ابوعناد22

عضو محترف
التسجيل
27/11/10
المشاركات
621
الإعجابات
58
#1
'',

.
حقق تشلسي حامل اللقب فوزاً مهماً على مضيفه بلاكبول 3-1 يوم الاثنين في ختام المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
ورفع تشلسي رصيده إلى 51 نقطة وله مباراة مؤجلة، وبقي رابعا على بعد 9 نقاط من مانشستر يونايتد المتصدر.

وحصل تشلسي على ركلة ركنية نفذها فرانك لامبارد إلى نقطة الجزاء ارتقى لها جون تيري وتابعها برأسه في شباك الحارس الدولي الغاني ريتشارد كينغسون (20).
وارتد بلاكبول مهاجما وضغط بشكل مستمر وحصل على عدة فرص أبطل الحارس الدولي التشيكي بيتر تشيك مفعول اثنتين منها وتكفل الدفاع بالباقي.
وفي الشوط الثاني، أصيب دروغبا ولم يستطع إكمال المباراة وحل محله مواطنه سالومون كالو (55)، وبقيت الأفضلية لبلاكبول ميدانيا دون تهديد مباشر بفضل صحوة الحارس تشيك.
وحصل كالو على ركلة جزاء اثر إعاقته من يان ايفات ترجمها لامبارد إلى هدف ثان (62).
وأضاف لامبارد الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه بعد تمريرة رائعة جدا من كالو بين 3 مدافعين انفرد على أثرها الأوّل وأرسلها في الزاوية اليمنى بعيدا عن الحارس كينغسون (66).
وخطفت الكرة من بوسينغوا ومررت إلى حيمس بيتي الذي أعادها عرضية إلى جيمس بانتشيون الذي تابعها في شباك تشيك مقلصا الفارق (86).
وكاد بريت اورميرود يضيف الهدف الثاني للفريق المحلي لكن تسديدته من مسافة قريبة ارتطمت بقدم جون تيري الذي تدخل في الوقت المناسب (88)، وتصدى كينغسون لكرة الفرنسي فلوران مالودا بديل الروسي يوري زيركوف (90).

ترتيب فرق الصدارة

1- مانشستر يونايتد 60 نقطة من 29 مباراة
2- ارسنال 57 من 28
3- مانشستر سيتي 53 من 29
4- تشلسي 51 من 28
5- توتنهام 48 من 28
:wow:
 

أعلى