ابوعناد22

عضو محترف
التسجيل
27/11/10
المشاركات
621
الإعجابات
58
#1
'',

.
سيكون برشلونة حامل اللقب أمام فرصة المحافظة على فارق النقاط السبع الذي يفصله عن غريمه ريال مدريد عندما يخوض يوم السبت اختباراً سهلاً على ملعب "كامب نو" أمام سرقسطة في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويبحث النادي الكاتالوني عن فوزه الثالث في حوالي أسبوع بعد أن تغلب على مضيفه ريال مايوركا (3-صفر) السبت الماضي ومضيفه القوي فالنسيا (1-صفر) الأربعاء، وذلك من أجل التحضير بأفضل طريقة ممكنة لمواجهته مع آرسنال الإنكليزي الثلاثاء المقبل في إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا وذلك بعد أن خسر ذهاباً في لندن (1-2).

وحافظ برشلونة بفوزه على فالنسيا في ملعب "ميستايا" بهدف للأرجنتيني ليونيل ميسي، على سجله الخالي من الهزائم خارج قواعده للمباراة العشرين على التوالي، ليضيف إنجازاً قياسياً آخر لسجله (إلى جانب أطول سلسلة انتصارات وأطول سلسلة مباريات دون هزيمة) بعدما تفوق على إنجاز ريال سوسييداد الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم في 19 مباراة متتالية بين 1979 و1980.

ورأى لاعب الوسط تشابي هرنانديز أن الفوز على فالنسيا الثالث كان مهماً جداً للنادي الكاتالوني، مضيفاً: "إن حصولنا على نقاط من مباريات مماثلة هو ما سيجعلنا نفوز باللقب. يبقى هناك العديد من المباريات الصعبة وهناك الكثير على المحك لكننا متفائلون".

وكان تشابي عاد إلى صفوف الفريق الأربعاء أمام فالنسيا بعد شفائه من إصابة في ربلة الساق، لكن فريق المدرب جوسيب غوارديولا لا يزال يفتقد حارسه فيكتور فالديز وقائده كارليس بويول ومشاركتهما أمام آرسنال غير مؤكدة أيضاً.
...
ومن المرجح أن لا يواجه فريق غوارديولا صعوبة في تحقيق فوزه الخامس على التوالي على سرقسطة الذي لم يذق طعم الفوز على النادي الكاتالوني منذ 7 نيسان/ابريل 2007 (1-صفر)، والابتعاد عن ريال مدريد بفارق 10 نقاط كون الأخير يلعب الأحد في ضيافة راسينغ سانتاندير.

ولن تكون مهمة النادي الملكي سهلة، خصوصاً أن مضيفه لم يذق طعم الهزيمة في المباريات الخمس الأخيرة التي خاضها بقيادة مدربه الجديد مارسيلينو، كما أنه لم يخسر أمام جمهوره سوى مرتين هذا الموسم.

وفي المقابل، عانى ريال مدريد كثيراً هذا الموسم خارج قواعده لأنه أهدر 14 نقطة بعيدا عن "سانتياغو برنابيو" الذي شهد يوم الخميس مهرجاناً تهديفياً للنادي الملكي بعدما دك شباك ضيفه ملقا بسباعية نظيفة، بينها ثلاثية للبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي لحق بميسي إلى صدارة ترتيب الهدافين (27 لكل منهما) لكنه قد يغيب عن مباراة الأحد بسبب إصابة تعرض لها بعد تسجيله الهدف الثالث.

وأصبح رونالدو أول لاعب من ريال يسجل ثلاثية في أربع مناسبات خلال موسم واحد منذ 52 عاماً، وثالث لاعب في تاريخ النادي الملكي يحقق هذا الانجاز بعد الأسطورتين المجري بوشكاش والأرجنتيني الأصل ألفريدو دي ستيفانو، علماً بأنه لم ينجح أي لاعب في الدوري الإسباني في تسجيل ثلاثية في خمس مناسبات خلال موسم واحد.

وفي المباريات الأخرى، يبحث فالنسيا عن التمسك بالمركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وتعويض خسارته أمام برشلونة وذلك عندما يحل السبت ضيفاً على مايوركا.

وتشهد المرحلة مواجهتين ناريتين بين أتلتيكو مدريد وضيفه فياريال الرابع يوم السبت، وأثلتيك بلباو السادس مع إشبيليه السابع يوم الأحد.

ويلعب الأحد أيضاً، ملقا مع أوساسونا، وسبورتينغ خيخون مع خيتافي، وليفانتي مع إسبانيول، وهيركوليس مع ألميريا، والاثنين ديبورتيفو لا كورونيا مع ريال سوسييداد.
 

أعلى