الحالة
موضوع مغلق

المتربع

عضـو
التسجيل
21/3/03
المشاركات
264
الإعجابات
1
#1


من يقف وراء الدعوة إلى منع الأنترنت في السعودية ؟!

هناك حملة تتحرك ، يستطيع الإنسان الإمساك بخيوطها جيدا من خلال إثارة موضوع ( الأنترنت في السعودية ) ... هناك من يطالب بمنع الأنترنت و هناك من يجس النبض بإلقاء هذا الموضوع لملاحظة ردود الفعل .
و لعل الجهات المنادية بالمنع قد أدركت أن تضررا ما سيحصل و بحجم معتبر في مجالات تجارة الأنترنت و غيرها ، لذلك بدأت تقترح حلولا أخرى جزئية مثل المراقبة الأمنية للأنترنت .
و يستند الداعون أو المروجون لفكرة منع الأنترنت إلى كون ذلك سيكون إجراء للحد من استخدام الجماعات المسلحة للأنترنت وسيلة إعلامية يتم من خلالها نشر الأفكار و البيانات .
المؤكد أن هناك عملية منظمة تقوم بها جهات معينة في هذا الاتجاه بعد أن خسرت مواقعها التي تم ( حجبها ) أو (تشميعها) ، و لم يعد لها في الأنترنت شيء ، خاصة و أنها أدركت ما يلي :
1- أنها تمتلك منابر إعلامية مطبوعة و مرئية من جرائد و قنوات ، و بالتالي فإنها لن تتضرر بوقف الانترنت .
2- أن انتشار الإعلام الإسلامي عبر الأنترنت بعد أن أغلقت في وجهه الصحف و القنوات ، قد أربكها و حد من انتشار تضليلها في المجتمع ، لذلك فإغلاق الأنترنت هو إنهاء للإعلام الإسلامي الجاد .
3- أنها أدركت أن تأثير الأنترنت أقوى من تأثير منابرها ، ففي الوقت الذي يطلع فيه على جرائدها آلاف من الناس ، هناك مئات الآلاف يطلعون على الطرح الإسلامي من خلال الأنترنت .
هنا يجب أن نلاحظ أن ما يحدث في الواقع ، يحدث على الأنترنت ، فهذه النخب الحاقدة تريد أن تضرب التيار الإسلامي كله من خلال جماعة قليلة العدد مارست العنف ، و في الأنترنت تريد القضاء على الإعلام الإسلامي الواعي من خلال مبرر القضاء على المواقع التي تدعو إلى العنف و التفجير .
لكن في كلتا الحالتين المستهدف هو التيار الإسلامي و الإعلام الإسلامي .
إننا نبيّن هذا ليدرك المخلصون من أبناء أمتنا دوافع تحريك مسألة ( منع الأنترنت ) .. و ليكونوا على بينة من ذلك و في ذلك .
بقلم : سعيد صالح الغامدي
 

ArabsMan

الوسـام الماسـي
التسجيل
3/3/04
المشاركات
2,737
الإعجابات
11
#2
لا أظن أنهم سيمنعون الأنترنت في السعودية، كما جاء في الموضوع​
و لكن و بدون شك أنهم سيُضاعفون من إمكناياتهم في منع المواقع التي تنشر الإسلام الغريب على الأذهان​
و الله متم نوره و لو كره الكافرون​
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى