الحالة
موضوع مغلق

m120

عضو محترف
#1
Athene نظام تشغيل في نظام تشغيل!

[font=arial, verdana, helvetica]شركة Rocklyte Systems النيوزيلندية أصدرت نظام تشغيل وأسمته Athene، وهو متوفر بثلاث نسخ، الأولى لنظام ويندوز وهي نسخة مجانية، والنسخة الثانية لنظام لينكس وهي أيضاً مجانية، أما النسخة الثالثة فهي Athenyx وهو نظام مستقل تماماً ويبلغ سعره 39,95$، قد يستغرب البعض منكم، كيف يكون نظام تشغيل لنظام ويندوز؟ والإجابة سهلة، فهو يعتبر نظام تشغيل داخل نظام تشغيل! وهذه وسيلة ممتازة لتجربة النظام والتعرف عليه قبل التفكير بشراءه لاستخدامه كنظام تشغيل أساسي.

قم بتنزيل النظام أولاً (3,40 ميغابايت)
http://www.rocklytefiles.com/module...load&cid=21

بالنسبة لنسخة لينكس فلا أعرف كيف يتم تركيبها، ستجد بالتأكيد ملفاً يساعدك على تركيبه في لينكس، أما نسخة ويندوز فهي كأي برنامج، شغل الملف للبدء بتسجيل النظام في ويندوز، لا تخشى شيئاً، لا تحتاج إلى تقسيم القرص الصلب ولا تخشى على بياناتك، فهو يعمل كأي برنامج، وتستطيع تشغيله بمجرد أن تنتهي من تسجيله وإعداده.

عند تشغيل النظام ستظهر لك شاشة زرقاء تخيرك بين ثلاثة أنواع لسطح المكتب، اختر ما يناسبك منها، وهي بالمناسبة تعمل بنفس الطريقة تقريباً والاختلاف بينها بسيط، عند اختيارك لأي سطح مكتب ستظهر لك بعض الإيقونات لعدة برامج، كمستعرض للصور، ومحرر للنصوص، وكذلك مدير للملفات، وإيقونات أخرى لتسجيل البرامج وحذفها، اضغط بالزر الأيمن على سطح المكتب وستظهر لك بعض الخيارات التي تستطيع من خلالها التحكم بمظهر النظام وبعض الإعدادات الأخرى كشاشة التوقف!

حسناً النظام كتجربة سريعة، جيد وسهل الاستخدام، حتى نظام تسجيل البرامج وحذفها أعتبره سهلاً وأفضل من الطريقة التي يتبعها نظام ويندوز، تستطيع التوجه إلى موقع الشركة وإنزال بعض البرامج وتجربة كيفية إضافة وحذف هذه البرامج، وهذه النسخة المجانية تعطيك صورة عن النظام التجاري الكامل، مع العلم بأن النظام التجاري يحوي على الكثير من التطبيقات المفيدة، بينما النظام المجاني يفتقر للكثير من البرامج المهمة.

نظام Athene تمت برمجته واجهته بلغة DML، وهي لغة مشتقة من XML، مما يعني أن تصميم واجهة أي برنامج للعمل في هذا النظام لا تتطلب خبرة كبيرة، ومن لديه مهارة إنشاء المواقع فيمكنه تصميم واجهات البرامج لهذا النظام، وللمبرمجين المهتمين بتطوير تطبيقات خاصة بهذا النظام، تتوفر لهم أدوات خاصة SDK تعتمد على محرك مجاني اسمه Panadora!

لم أجد سلبية تستحق الذكر في هذا النظام، فهو صغير الحجم، وفيه كل ما يحتاجه المستخدم العادي، ربما التطبيقات القليلة والألعاب هي السلبية الوحيدة لهذا النظام، أما غير ذلك فهو سهل الاستخدام، ويمكن تجربته قبل شراءه والاعتماد عليه بشكل كامل.



موقع النظام: http://www.rocklyte.com/athene
صور النظام: http://www.rocklyte.com/athene/screenshots.html
[/font]
 

ArabsMan

الوسـام الماسـي
#2
أتمنى أن يستمر هذا النظام و أن لا يتم شراء الشركة المنتجدة له من طرف العمالقة
لأن مجال الأنظمة قد لاحظ تراجعا في هذه الأيام
سأجربه بإذن الله تعالى
شكرا لك أخي " m120 " على الموضوع
تحياتي
 

ZERO FATAL

عضوية الشرف
#3
بارك الله فيك أخي m120 على الرابط
وجزاك خيرا

 

pchero

عضو فعال
#4
بارك الله فيك
 

abo_hamza

عضو مميز
#5


جزاكم الله خيراً أخي M120 وأرجو أن يتحفنا أحد الأخوة بالنظام Athenyx كاملاً عن قريب إن شاء الله وأعتقد إن هذا ليس ببعيد عن فطاحلة هذا المنتدى الرائع
 

mrwatar

عضوية الشرف
#6
جزاك الله كل خير أخي m120 على المعلومات المفيدة

تحياتي لك
 

Enough

عضوية الشرف
#7
أخي العزيز mrwatar بالفعل أنها لمعلومة مهمة، أشكرك على هذه الرابط ، تقبل تحياتي
 

holland

عضو محترف
#8
جزاكم الله خيراً
 

kderedhat

عضـو
#9
جزاكم الله خيراً
 

alhoodhod

الوسـام الذهبي
#10
بارك الله فيك أخي
 

راقــــي

عضو فعال
#11
رائع حقيقةً.
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى