الحالة
موضوع مغلق

jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#1
تناول اي كمية من الكحوليات قد تضر الاجنة


يعتقد الخبراء انه لا توجد كمية امنة من المشروبات الكحولية يمكن ان تتناولها الحوامل.

وقال الدكتور راجا موخيرجي من كلية طب سان جورج في مؤتمر عقد في بريطانيا هذا الاسبوع بشأن الاضطرابات التي تصيب الاجنة بسبب الكحول انه حتى تناول كمية قليلة من الخمر يمكن ان تتسبب في اضرار للطفل قبل ولادته.

ويعتقد موخيرجي ان نحو واحد في المئة من الاطفال يتأثرون بالكحوليات وهو ما يزيد عن التوقعات الحالية.

وقال ان كثيرين من هؤلاء الاطفال يتم تشخيص حالاتهم بشكل خاطيء على انهم يعانون من مشاكل "سلوكية".

ويعتقد ان الافراط في تناول الخمور خلال الحمل يتسبب في اضرار للرضيع ولذلك تضع الحكومة حدا بتناول الحوامل وحدة او وحدتين من الكحول في الاسبوع.

لكن الدكتور موخيرجي ابلغ الاطباء الذين حضروا المؤتمر الذي عقد في ويجان ان الدراسات تظهر ان اي كمية من الكحول قد تسبب ضررا.

وقال ان الامهات تتسبب اثناء الحمل في اضرار لواحد من كل 100 رضيع نظرا لتناولهن الخمور لكن حالات كثيرة لا يتم اكتشافها.

واضاف ان الحالات الواضحة لاصابة الجنين باضطرابات نتيجة الكحوليات، وهي مجموعة من المشاكل تصيب الاطفال الذين يولدون لامهات يتناولن المشروبات الكحولية خلال فترة الحمل تشمل تشوهات في ملامح الوجه ومشاكل في النظام العصبي، معروفة ويمكن اكتشافها.

لكن عددا كبيرا من الاطفال الذين يصابون بمشاكل سلوكية نتيجة للتعرض للكحول في الرحم يتم تشخيص حالاتهم بطريقة خاطئة على انها حالات تتعلق بضعف في التركيز.

لكن السبب الحقيقي للمشكلة وهو تناول المشروبات الكحولية لا يتم التعرف عليه في الحالات الاقل خطورة.

وانحى موخيرجي باللائمة على تناول الخمور خلال الحفلات على ارتفاع معدلات اصابة الاجنة باضرار.

وقال "ينمو المخ خلال فترة الحمل وتعتبر الاشهر الثلاثة الاولى اكثر اوقات الحمل خطورة وهي الفترة التي ربما لا تدرك فيها النساء انهن حوامل."

واضاف ان الحكومة يجب ان تحذر النساء من ان تناول اي كمية من الخمور يمكن ان يتسبب في اضرار للجنين.

وقال "التوصية الحالية بتناول ما يتراوح بين وحدة ووحدتين غامضة. الطريقة الوحيدة الامنة هي عدم معاقرة الخمور على الاطلاق خلال الحمل."

وقال متحدثة باسم المنظمة الوطنية للاعراض التي تصيب الاجنة بسبب الكحوليات "لا نريد ان نصيب النساء الحوامل اللائي ربما يتناولن كأسين من الخمر بالذعر. فرص انجابهن لاطفال اصحاء طيبة."

واضافت "لكن هناك خطورة من تناول الخمور اثناء الحمل. الطريقة الوحيدة لضمان الامان هي التوقف عن تناول المشروبات الكحولية."

وقالت متحدثة باسم وزارة الصحة "نحن مهتمون برؤية المزيد من الابحاث بشأن هذا الموضوع لكن الدليل الحالي لا يبرر تغيير نصيحتنا."
 

الحالة
موضوع مغلق
content

أعلى