الحالة
موضوع مغلق

jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#1
طريقة جديدة لحفظ اللقاحات



سوف يمكن اللقاح الجديد من الوصول الى من يحتاج اليه في المناطق البعيدة والفقيرة من العالم​


تفيد دراسة بأن نصف جرعات اللقاحات يلحق بها الفساد قبل ان تصل الى المشافي والمستوصفات بسبب اعطال في اجهزة التبريد في مختلف انحاء العالم.

ولكن شركة Cambridge Biostability Limited طورت طريقة لحفظ اللقاحات في شروط لا يمكن للقاحات الحالية البقاء فيها مدة طويلة.

واستفادت الشركة في التوصل الى الطريقة من اسلوب يلجأ اليه احد النباتات في البقاء على قيد الحياة في شروط شديدة الجفاف. وتمكنت الشركة من انتاج لقاح كزاز جديد تفيد التجارب التي اجريت على الحيوانات بانه يتمتع بفعالية لا تقل على فعالية اللقاح القديم.

ويحمي اللقاح الجديد محتوياته بابقائها في محلول كثيف جدا من السكر على شكل بلورات، وبواسطة هذه البلورات السكر يحمي اللقاح نفسه حتى في درجات عالية من الحرارة تصل الى 55 درجة مئوية.

وبمجرد حقن اللقاح الجديد في الدم ، تطلق البلورات السكرية اللقاح.

يضاف الى ذلك ان اللقاح الجديد لا يتطلب اجراءات لتحضيره، ولذلك يمكن لاشخاص غير مدربين ان يقوموا بحقنه.

واذا نجح تجريب اللقاح الجديد على متطوعين من البشر في السنتين القادمتين، فان الشركة المصنعة تعتقد بان اللقاح يمكن نقله الى الاطفال في المناطق البعيدة من العالم التي تفتقر الى اجهزة تبريد وعاملين مدربين.

واول اللقاحات التي ستنتج بهذه الطريقة سيكون في الهند وسيكون مضادا للديفتيريا والكزاز والسعال الديكي والتهاب الكبد من النوع بي.

كما ان اللقاح الجديد قد يفتح الباب امام انتاج لقاحات بطيئة، مما يجعل الجرعات الداعمة غير ضرورية.
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى