ابوعناد22

عضو محترف
التسجيل
27/11/10
المشاركات
621
الإعجابات
58
#1
'',

.
فيما يلي حقائق عن المباراة النهائية لبطولة العالم لكرة اليد 2011 بين فرنسا والدنمارك المقرر اقامتها الأحد في المدينة السويدية مالمو .

- ستقام المباراة بقاعة مالمو أرينا والتي تتسع مدرجاتهَا ل 13 ألف متفرج.
:rolleyes:
- تأهل منتخب فرنسا إلى المباراة النهائية بعد فوزهِ الصريح يوم أمس الجمعة على المنتخب السويدي منظم البطولة بنتيجة 29/26 في الدور النصف النهائي، كما إنه تمكن من تصدر مجموعتهِ في الدور الثانِي برصيد تسعُ نقاط.

- اجتاز منتخب فرنسا دور المجموعات وتصدر المجموعة الأولى بفوزه على البحرين، مصر، تونس وألمانيا وتعادلهِ مع المنتخب الأسباني ليجمع تسعُ نقاط.

- بلغ منتخب الدنماركِي المباراة النهائية بعد التفوق على نظيره المنتخب الأسباني مساء الأمس بنتيجة 28/24 في الدور النصف النهائي للبطولة، وكان المنتخب الدنماركي هو المنتخب الأكثر فوزا حتى الأن في البطولة حيث لم يفقد نتيجة أي لقاء حتى الأن وقد تمكن من تصدر مجموعته الثانية في الدور الثاني برصيد عشرُ نقاط .

- اجتاز منتخب الدنمارك دور المجموعات وتصدر المجموعة الثالثة بعد أن حقق الفوز في خمسُ مباريات متتالية على منتخبات كرواتيا، صربيا، رومانيا، الجزائر وإستراليا.

- تعتبر هذه المشاركة هي المشاركة رقم 18 في تاريخ المنتخب الفرنسِي خلال بطولات العالم لكرة اليد .
:677:
- تمكن المنتخب الفرنسِي من التآهل لنهائي بطولة كأس العالم فيما سبق أربع مرات، ويعتبر هذا التآهل هو التآهل الخامس للديوك الفرنسية خلال مونديالات اليد، وقد تمكن المنتخب الفرنسِي من الفوز بالبطولة في ثلاثة مرات سابقة خلال أعوام 1995، 2001 و2009، فيما حقق مركز الوصيف في مرة واحدة لاغير عام 1993 .

- تعتبر هذه المشاركة هي المشاركة رقم 19 في تاريخ كرة اليد الدنماركية خلال بطولات العالم لكرة اليد .

- لم يسبق للمنتخب الدنماركِي آن حقق لقب بطولات العالم لكرة اليد في أي مرة سابقة، حيث تآهل مرة واحدة فقط لنهائي البطولة وكان ذلك في عام 1967 بالسويد، ويعتبر هذا التآهل هو الثاني للمنتخب في تاريخ مشاركتهِ حيث يفتح الباب آمامهُ على مصريعيه للدخول للتاريخ هذا العام.

- تعتبر دولة السويد فال خير وشر في نفس الوقت للفريقين، حيث كان التآهل الأول لكلا الفريقين لنهائي بطولة العالم من أرض السويد، فالمنتخب الدنماركِي تآهل لأول مرة عام 1967 عندما نظمت البطولة في السويد فيما تآهل المنتخب الفرنسِي لأول مرة عام 1993 وكذلك نظمت في السويد .
:close:
- آما فال الشر فأن كلا المنتخبين عندما يلعبان النهائي في السويد فآن نتيجة الخسارة هي التي تلحق بهم، حيث خسر المنتخب الفرنسِي نهائي 1993 من المنتخب الروسي بنتيجة 19/28، فيما فقد المنتخب الدنماركي نهائي 1967 من على يد تشيكوسلوفاكيا سباقًا بنتيجة 11/14 .

- تعتبر حراسة مرمى المنتخب الفرنسِي هي الأقوى في البطولة حتى الأن حتى يتنافس على جائزة أفضل حارس العملاقان، فالأول حاليًا هو داودا كاربوي بنسبة 47.5%، فيما يآتِي الحارس الفرنسِي الثاني تيري أوميايير في المرتبة الرابعة نسبة 40.8% .

- حراسة المنتخب الدنماركِي لا تنافس بشكل كبير على جائزة أفضل حارس، حيث يحتل حاليا الحارس الدنماركِي رازموسين المرتبة الخامسة حاليًا بنسبة 40 % .

- يعتبر خط هجوم المنتخب الدنماركِي هو الأفضل في المونديال حتى الأن، وإنعكس ذلك على المهاجم الدنماركِي الرائع مايكال هانسين الذي تمكن حتى الأن من تسجيل 58 هدف ليكون في صدارة هدافي البطولة، فيما جاء المهاجم الفرنسِي نيكولا كارباتيك في المرتبة التاسعة برصيد 41 هدف مما يجعلهُ يفقد المنافسة بشكل كبير في حصد جائزة أفضل هداف .
...
- سيضمن الفائز في هذه المباراة التواجد خلال المونديال القادم في شهر فبراير خلال عام 2013 حيث ستقام في البطولة في أسبانيا .

- بهذا الوصول للنهائي ضمن كلا المنتخبين التآهل لدورة الألعاب الاولمبية 2012 بلندن، حيث يعطي الإتحاد الدولي الأوائل السبع في بطولة العالم بطاقة الصعود المباشر لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية فيما تنافس بقية المنتخبات على باقي بطاقات التآهل .
.
 

أعلى