ابوعناد22

عضو محترف
التسجيل
27/11/10
المشاركات
621
الإعجابات
58
#1
'',

.
كشف فريق فيراري عن سيارته الجديدة "إف 150" التي سيخوض بها منافسات موسم 2011 من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد.

وكشف الفريق الإيطالي عن سيارته الجديدة التي ستخلف "إف 10" اليوم الجمعة في مارانيلو حيث مقره الأساسي، وقد أكد سائقه الإسباني فرناندو ألونسو أن "إف 150" تناسبه بشكل أفضل من سابقتها.
.
وأضاف ألونسو الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الظفر بلقبه العالمي الثالث الموسم الماضي قبل أن يخطفه منه سائق ريد بول-رينو الألماني سيباستيان فيتل في السباق الختامي، "أنا متحفز ومتحمس تماما. 2010 كان عاماً رائعاً بالنسبة لي، كان عامي الأول مع فيراري واكتشفت فريقاً رائعاً وأجواء رائعة...".
:wow:
وتابع "اعتقد أني أعرف الفريق بشكل أفضل الآن، أعرف أسماء المكيانيكيين وهو أمر افتقدته العام الماضي لان بداية الموسم لم تكن سهلة بالنسبة لي. أصبحت حالياً بالتالي أكثر اندماجاً في الفريق".
:333:
وأكد ألونسو انه يتطلع بفارغ الصبر إلى انطلاق الموسم المقبل والتحديات التي تنتظر الجميع بسبب التعديلات التي ستطبق في 2011 والتي ستؤثر بشكل خاص على عوامل الانسيابية في السيارة، مشدداً على أن سيارة فيراري الجديدة ستكون منافسة قوية.
:close:
وبدوره أكد زميله البرازيلي فيليبي ماسا أنه واثق من قدرته على الدخول في المنافسة، رغم اكتفائه بدور السائق الثاني منذ منتصف الموسم الماضي بسبب نتائجه المخيبة، مضيفاً "لست متقدما كثيرا في العمر، لا يزال أمامي بعض الأعوام. أنا متحفز ومتحمس أيضاً. تابعت تطوير السيارة وسأتابعه حتى السباق الافتتاحي، أنا أتطلع بفارغ الصبر لانطلاق الموسم الجديد".
...
وينطلق الموسم الجديد في 13 اذار/مارس المقبل على حلبة البحرين الدولية وسط تعديلات كثيرة خصوصا في النواحي الانسيابية وأبرزها حظر استخدام جهاز "اف-داكت" الذي كان فريق ماكلارين-مرسيدس أول من استخدمه الموسم الماضي، ثم لجأت إليه الفرق الأخرى بعدما أكد الاتحاد الدولي "فيا" انه لا يخالف قانون عدم استخدام أجزاءً انسيابية متحركة في السيارات، لان السائق هو الجزء الانسيابي المتحرك وليس قطعة موجودة على السيارة إذ يستعمل ركبته من اجل التحكم بتدفق الهواء إلى داخل السيارة من خلال فتحة تشكل نفق هواء بين مقدمة السيارة ومؤخرتها مرورا بالسائق وذلك من اجل التحكم بقوة الجر "داون فورس" في الخطوط المستقيمة.
.
وسيسمح الاتحاد الدولي في 2011 باستخدام جانح خلفي متحرك لكي يعوض حظر "اف-داكت" لكن لن يسمح للسائقين بتحريكه إلا خلال ظروف معينة وأبرزها أن يكون السائق متخلفا بفارق ثانية أو اقل عن منافسه المتواجد أمامه لأنه يساعد على التجاوز ويمنح السيارة سرعة إضافية قدرت ب15 كلم/ساعة، لكن يمنع على السائقين استخدامه في اللفتين الأوليين من السباق.
:333:
 

مرسول

عضو جديد
التسجيل
30/7/11
المشاركات
8
الإعجابات
0
#2
رد: فيراري تكشف عن سيارتها الجديدة

....
مشكور وجزاك الله كل الخير...
 

أعلى