ابوعناد22

عضو محترف
التسجيل
27/11/10
المشاركات
621
الإعجابات
58
#1
'',

.
يتطلّع الألماني هولغير أوسيك، مدرب المنتخب الأسترالي لكرة القدم إلى مواجهة مثيرة وقوية أمام المنتخب الياباني في نهائي كأس آسيا 2011 غداً السبت على استاد خليفة في الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة في العاصمة القطرية الدوحة.

وأعرب المدرب الألماني في المؤتمر الصحفي الذي عقده في المركز الإعلامي الخاص باستاد خليفة برفقة قائد فريقه لوكاس نيل ظهر يوم الجمعة، عن سعادته بتواجده في النهائي مضيفاً أنه كان أشار في وقت سابق إلى أنه سيتقابل مجدداً مع الإعلاميين قبل المباراة النهائية.
:wow:
وأكّد أوسيك على جهوزية لاعبيه للمباراة وقال في هذا الصدد: "اللاعبون جاهزون لخوض المباراة وسأعلن غداً صباحاً عن التشكيل الذي سأبدأ به المباراة".

وعن المنتخب الياباني قال أوسيك: "اليابان تملك فريقاً قوياً، لديهم جيل جديد ومواهب شابة واعدة في الوقت الحالي، وأتوقع أن تكون المباراة النهائية مثيرة وحافلة بالتحديات".

وحول تأثير غياب مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني شينجي كاغاوا عن صفوف منتخب الساموراي بسبب الإصابة وتأثيره على سير المباراة، قال أوسيك: "كاغاوا مهاجم مهم جداً ويلعب لأفضل الفرق في ألمانيا وسيتأثر الفريق بغيابه، ولكن اليابان فريق متميز ونتطلع لمواجهة قوية".

وأجاب مدرب أستراليا عن أوجه الاختلاف بين المنتخب الياباني الذي خاض كأس العالم الفائتة في جنوب أفريقيا والفريق الحالي قائلاً إن اليابان تملك مدرباً جديداً مع نفس اللاعبين السابقين مشيراً إلى أن الخطة مختلفة ودور اللاعبين تغير بعض الشيء على حد قوله.

وفيما يتعلق بمواجهة ماكوتو هاسيبي وهاجيمي هوساغاي الذين دربهما سابقاً كشف أوسيك: " أنا سعيد للنجاح الذي حققاه مع منتخب بلادهما. التقيت بهاسيبي موخراً، هو حجر أساس في الفريق الياباني، وأنا أكن كل المحبة للاعبين الذين دربتهم سابقاً وسأكون سعيداً إذا التقيت بهم".
.
وكان أوسيك درّب أوراوا ريد دايموندز الياباني في موسمي 1995-1996 و2007 -2008 قبل قيادته المنتخب الأسترالي.

ولدى سؤاله عن الانجاز الذي حققه زاكيروني بقيادته اليابان إلى النهائي، قال الألماني: "لا أعلق على ما يفعله زملائي، نلقي التحية على بعضنا عادة. لست في مكان أستطيع من خلاله تقييم أدائه إنما أستطيع القول إنه مدرب رائع تمكن من قيادة فريقه إلى النهائي".

وعن أوجه الشبه بين فريقه والمنتخبات التي تأهلت إلى الأدوار المتقدمة في البطولة، قال أوسيك: "لقد تحسن مستوانا خلال البطولة، وهناك وجه تشابه واحد بين جميع الفرق، وهو أنها كانت تنمو مع تقدم البطولة"، وتابع: "قد تكون هنالك اختلافات كثيرة لكن وجه الشبه هو تطور مستوى الفريق خلال البطولة".
:close:
وحول اعتماده على بعض العناصر الشابة في البطولة ومدى الخبرة التي اكتسبها هؤلاء اللاعبين، علّق المدرب الأسترالي قائلاً: "دفعت ببعض اللاعبين الشبان وهم من الواعدين للمستقبل. أنا محظوظ بوجود لاعبين مثل لوكاس نيل وهاري كيويل لمساعدتهم. أقدر ذلك جيداً وهذه البطولة تساعدهم على اكتساب الخبرة".

لوكاس نيل

ومن جهته، قال نجم الفريق لوكاس نيل إنه ورفاقه سعداء ومتشوقين لخوض المباراة النهائية يوم غد، مشيراً إلى أن جميع أفراد الفريق من مدربين وعاملين لهم فضل في التأهل.

وأضاف نيل أنه يأسف لغياب كاغاوا عن اليابان موضحاً: "إنه لاعب جيد ولكن يجب التنبه من هوندا"، وأضاف: "نريد المنافسة ضد الأفضل وربما يكون ذلك لصالحنا ونحن نحتاج لتضامن الدفاع والهجوم للفوز".
...
ورداً على سؤال حول ما أضافه أوسيك إلى المنتخب الأسترالي قال نيل: "أريناه كيف يكون أسترالياً. زرع فينا المزيد من الانضباط. أود الكلام أكثر غداً حيث ستكون الإجابة أكثر عاطفية".

وعن كيفية الاستعداد لركلات الترجيح في حال التعادل قال نيل: "لا أعرف كيف ستكون الأمور. لدينا حارساً قوياً ولاعبين يسددون جيداً. نحن واثقون من تحقيق نتيجة جيدة في حال لعبنا ضربات الترجيح ولكن أتمنى إنهاء المباراة في 90 دقيقة".
:5998:
 

أعلى