ابوعناد22

عضو محترف
#1
'',

.
تستعد البلجيكية كيم كليسترز لخوض ثامن نهائي جراند سلام بمشوارها الرياضي فيما تلعب الصينية لي نا النهائي الأول من نوعه في تاريخ الصين بعد غد السبت بعدما أطاحت كلا اللاعبتين بالمصنفتين الأوليين ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس في منافسات الدور قبل النهائي اليوم الخميس.

وأنقذت لي نقطة حاسمة للمباراة لتطيح بالمصنفة الأولى ، الدنماركية كارولينا فوتسنياكي ، من منافسات الدور قبل النهائي لأستراليا المفتوحة بتغلبها عليها اليوم 3/6 و7/5 و6/3 لتصبح أول لاعبة صينية تتأهل للدور النهائي في إحدى بطولات الجراند سلام بتاريخ التنس.
.
وقالت فوتسنياكي بعد المباراة: "أتيحت لي نقطة حاسمة للمباراة ولكنني لم أستغلها .. ومن هذه اللحظة أصبحت لي أفضل في النقاط المهمة. حيث فازت بأهم نقطة في المباراة ، ألا وهي النقطة الأخيرة".
:eye:
وتحولت لي /28 عاما/ إلى رائدة في بلادها الصاعدة في عالم التنس حيث كانت أول لاعبة صينية تحرز لقب إحدى البطولات التابعة للرابطة العالمية للاعبات المحترفات (بطولة قوانجتشو عام 2004) وأول لاعبة صينية تتأهل لدور الثمانية بإحدى بطولات الجراند سلام وأول لاعبة صينية تحتل إحدى المراكز العشرين الأوائل على العالم وأول لاعبة صينية تدخل قائمة المصنفات العشر الأوليات ، وهو ما ستفعله الاثنين المقبل.

وحرمت كليسترز الحائزة على ثلاثة ألقاب جراند سلام المصنفة الثانية الروسية فيرا زفوناريفا من بلوغ ثالث نهائي على التوالي بالنسبة لها ببطولات الجراند سلام بتغلبها عليها اليوم 6/3 و6/3 خلال 73 دقيقة فقط من اللعب.
:close:
وقالت كليسترز /27 عاما/ التي أحرزت لقب أستراليا المفتوحة قبل سبعة أعوام: "كنت على مستوى الحدث .. لعبت العديد من المباريات القوية ، وحتى الهزيمة في مثل هذه المباريات تتعلم منها أشياء عديدة".
:5998:
وفجرت لي اليوم مفاجأة كبيرة على ملاعب ملبورن بارك قبل أيام قليلة من بداية العام الصيني الجديد،عام الأرنب.

وصمدت لي لتنقذ نفسها في المجموعة الثانية عندما فشلت المصنفة الأولى في العالم فوتسنياكي في إحراز النقطة الحاسمة للمباراة بنقطة رائعة سجلتها لي بضربة أمامية. وبعدها امتدت المباراة إلى المجموعة الثالثة الفاصلة بخطأ مزدوج من فوتسنياكي أنهى المجموعة الثانية.
:wink:
ووقعت فوتسنياكي في 24 خطأ غير مبرر اليوم خلال مباراتها التي امتدت لأكثر من ساعتين ونصف الساعة.
:rolleyes:
وقالت لي: "إنه إنجاز رائع في مشواري مع التنس ، وجيد بالنسبة لفريق عملي بالتأكيد وربما يكون جيدا بالنسبة للتنس الصيني .. إنها تجربة جيدة بالنسبة لحياتي كلها. فالعديد من اللاعبين واللاعبات يمضون سنوات طويلة في التنس ولا يصلون لنهائي جراند سلام".
:wow:
وكسرت اللاعبة الصينية المصنفة 11 عالميا إرسال فوتسنياكي في المجموعة الثالثة لتتقدم 4/2 ولكنها خسرت إرسالها في الشوط التالي. وردت لي بكسر إرسال فوتسنياكي من جديد لتتقدم 5/3 قبل أن تلعب إرسال الشوط التالي في طريقها لتحقيق انتصارها التاريخي بكرة خارج الملعب من فوتسنياكي.

وكسرت لي إرسال فوتسنياكي اليوم سبع مرات من أصل عشر فرص لكسر إرسال اللاعبة الدنماركية بينما كسرت فوتسنياكي إرسال لي ست مرات من أصل 13 فرصة. وسجلت لي 42 نقطة مباشرة مقابل الوقوع في 51 خطأ غير مبرر.
.
ورفعت لي ، التي أحرزت لقب بطولة سيدني قبل أسبوع تقريبا ، رصيدها من الانتصارات بهذا الموسم إلى 11 فوزا دون هزيمة واحدة. ولم تخسر لي سوى مجموعة واحدة فقط منذ بداية مشوارها الحالي في ملبورن ، وسبق للاعبة الصينية التأهل للدور قبل النهائي من أستراليا المفتوحة العام الماضي.

وقالت لي التي فازت ثلاث مرات على فوتسنياكي من أصل أربع مواجهات جمعت بينهما: "إنني سعيدة للغاية.. كنت متوترة جدا في المجموعة الأولى ، لأنني لم أنم بشكل جيد.. أصيب زوجي (مدربها) أيضا بالأرق ، فقد كنت أستيقظ من نومي كل ساعة".
...
 

أعلى