ابوعناد22

عضو محترف
التسجيل
27/11/10
المشاركات
621
الإعجابات
58
#1
'',

.
بلغت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة أولى الدور نصف النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب أول البطولات الأربع الكبرى، والمقامة على ملاعب مدينة ملبورن، بفوزها على الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني السادسة 3-6 و6-3 و6-3، اليوم الثلاثاء، في الدور ربع النهائي.

وتلتقي فوزنياكي في الدور المقبل مع الصينية لي نا المصنفة التاسعة التي سحقت بدورها الألمانية أندريا بيتكوفيتش الثلاثين 6-2 و6-4.
:eye:
وكانت الصينية لي نا قد كررت إنجازها الكبير حيث تأهلت للدور نصف النهائي من البطولة للعام الثاني على التوالي.
:5998:
وتوقفت رقصة النصر التي كانت تؤديها بيتكوفيتش عقب كل مباراة لها، لتصبح من العلامات المميزة للبطولة، بعدما حققت لي فوزها الثمين اليوم خلال 80 دقيقة فقط.

وضمنت لي، المصنفة التاسعة في ملبورن، الآن دخول قائمة المصنفات العشر الأوليات على العالم بعد الفوز على بيتكوفيتش الذي شهد كسر إرسال اللاعبة الألمانية خمس مرات. ويمكن للي حتى التقدم للمراكز الخمسة الأولى بالتصنيف العالمي لمحترفات التنس إذا ما أحرزت لقب أستراليا المفتوحة بعد أيام قليلة.
.
وهذا هو أول لقاء يجمع بين لي، التي يدرّبها زوجها الآن بعد ابتعادها عن الساحة بين عامي 2002 و2004 لاستكمال دراستها الجامعية، وبيتكوفيتش المصنفة 33 عالمياً.

وكانت بيتكوفيتش (23 عاماً) المولودة في مدينة درامشتاد حققت إنجازاً كبيراً في الدور السابق من أستراليا المفتوحة عندما أصبحت أول لاعبة ألمانية تصل إلى دور الثمانية من البطولة منذ أن حققت شتيفي غراف الإنجاز نفسه في عام 1999.
.
وحققت لي اليوم عاشر فوز لها في عاشر مباراة تخوضها بموسم 2011 الذي بدأته بإحراز لقب بطولة سيدني على حساب النجمة كيم كليسترز، في أول هزيمة بمباراة نهائية للاعبة البلجيكية منذ عودتها من الاعتزال.
.
 

أعلى