ابوعناد22

عضو محترف
#1
'',

.
رأى الإيطالي ألبيرتو زاكيروني، مدرب المنتخب الياباني لكرة القدم أن فريقه ونظيره الكوري الجنوبي الذي سيواجه غداً الثلاثاء ضمن نصف نهائي كأس أمم آسيا 2011، يتشابهان كثيراً، مشيراً إلى أن الفارق بينهما هو أن المنتخب الكوري استعد أكثر للبطولة.
:wow:
وقال زاكيروني في المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم الاثنين في المركز الإعلامي الرئيسي للبطولة في مجمّع "أسباير": اليابان وكوريا الجنوبية فريقان متشابهان من حيث التنظيم الجيد والأداء والأسلوب الهجومي ومفهوم كرة القدم في البلدين متشابه أيضاً، ولكن الفارق هو أن المنتخب الكوري استعد أكثر منا لهذه البطولة"، مضيفاً أن فريقه تحسّن كثيراً منذ انطلاق المنافسات.

وتلعب كوريا الجنوبية التي تخطت إيران في ربع النهائي (1-صفر) واليابان التي فازت على قطر (3-2) في الدور ذاته غداً الثلاثاء في الساعة 4:25 بعد الظهر على إستاد الغرافة.
...
ورداً على سؤال حول المواجهة الودّية السابقة بين المنتخبين في شهر تشرين الأول/أكتوبر الفائت في سيول، قال زاكيروني إنه يتذكر جيداً هذه المواجهة مشيراً إلى أن المنتخب الكوري لم يغّير من أسلوبه، لكن محتوى اللعب سيتغير في مواجهة الغد على حد قوله، وأضاف: "المهم الانتباه، فهو العامل الذي سيكون حاسماً. يجب أن نلعب بحذر ونتسلح بالمثابرة".
.
وحول تأثير غياب المدافع ياما يوشيدا بسبب الإيقاف لنيله البطاقة الحمراء أمام قطر وهفوات الحارس ايجي كواشيما، أوضح زاكيروني أنه سيتم استبدال يوشيدا بأحد العناصر الجيدين والمعروفين بخبرتهم وهو دايكي ايواماسا، مضيفاً أن كواشيما هو حارس يتمتع بالموهبة ولا يختلف عن بقية اللاعبين ويحاول تطوير نفسه.

ولدى سؤاله عما إذا كانت مباراة الغد سترتقي إلى مستوى المواجهات الأوروبية كما بين ألمانيا وإيطاليا أو المواجهات في أميركا الجنوبية بين البرازيل والأرجنتين، اعتبر زاكيروني أن "المواجهة تعتبر بمثابة ديربي وستكون متقاربة جداً كما أن القدرات الفردية لبعض اللاعبين ستكون السبيل من أجل إحداث الفرق وبالتالي فإن كيسوكي هوندا وبارك جي سونغ ربما يكون لهما دور حاسم في النتيجة".
:133:
وكشف زاكيروني أن فريقه سجل 11 هدفاً وتلقت شباكه أربعة أهداف مضيفاً أنه راضٍ على خط الدفاع الذي قال عنه إنه من بين الأصغر في البطولة وذلك لدى إجابته على سؤال أحد الصحفيين الذي نقل إليه ما قاله لاعبو المنتخب الكوري الذين اعتبروا أن نقطة الضعف في المنتخب الياباني هي خط الدفاع.

وأكّد زاكيروني أن فريقه متماسك وهنالك ترابط في جميع خطوطه مشيراً إلى أنه مقتنع جداً بهذا الأداء.
:wink:
وحول يوم الراحة الذي منحه زاكيروني لفريقه يوم أمس، أوضح الأخير قائلاً: " لعبنا أربع مباريات حتى الآن في البطولة، وأكملنا مباراتين منها بعشرة لاعبين، وبالتالي فإن اللاعبين منهكين من الناحية الذهنية، ولذلك قررت إراحة لاعبي الفريق يوم أمس الأحد".

وأضاف: "اللاعبون يدركون أهمية هذه المباراة، وبالتالي لا أحتاج لتحفيزهم، وكل ما هو مطلوب مني أن أسيطر على هذا الحماس حتى لا يصل إلى درجة التوتر".
:rolleyes:
وبدوره قال نجم الفريق ماكوتو هاسيبي: "غداً نلعب أمام كوريا الجنوبية، وهي مواجهة مهمة للغية. سألعب بفخر. لا حاجة للحديث عن المباراة، أنتم تعرفون عن تاريخنا الكروي جيداً".

وأضاف: " بالطبع إذا لم نفز غداً فلن نبلغ النهائي، ما أريده هو الفوز بالبطولة، والمباراة يوم غد هي السبيل الوحيد لذلك".
:5998:
 

أعلى