الحالة
موضوع مغلق

issamtheking

عضو جديد
التسجيل
23/8/10
المشاركات
12
الإعجابات
7
#1


Parted Magic

5.8 Final

من التوزيعات الرائعة التي يحتاجها كل مستخدم سواء من مستخدمي لينكس أو ماك أو ويندوز هذه التوزيعة، لماذا؟ لأنها تتضمن أدوات مهمة منها الخاص بعمليات إصلاح الأعطال والمشاكل التي قد تنشأ في بعض تقسيمات القرص الصلب خصوصاً في ظل وجود بيانات مهمة يخشى من فقدانها على الأقسام الأخرى.

الخصائص الفنية:
من أبرز الخصائص الفنية في توزيعة Parted Magic بنائها على أحدث نواة من لينكس الواجهة الرسومية الأساسية Xfce طراز المعالج المستهدف i486 فما أحدث.
تحتوي هذه التوزيعة - بالرغم من صغر حجمها - على العديد من الحزم والأدوات المهمة، ففي مجال أدوات تقسيم القرص الصلب هناك برنامج gparted بواجهة رسومية ويعد أحد أسهل وأقوى الأدوات في هذا المجال، وهناك غيره عدد من البرامج مثل cfdisk، fdisk، gpart، parted وأخيراَ sfdisk.
وفي مجال أنظمة الملفات فهناك العديد من الحزم التي تعالج معظم أنواع الملفات ومن أبرزها برنامج ntfs-3g لمعالجة ملفات NTFS وبرنامج xfsprogs لمعالجة الملفات بنظام XFS وبرنامج dosfstools لمعالجة ملفات DOS وFat بأنواعه، وهناك أيضاً برنامج diskdev_cmds لمعالجة بعض أنظمة ملفات OSX، كما يوجد برنامج لدعم أنظمة ملفات ext2 وهو برنامج e2fsprogs وغيرها كثير.



تحميل احدث اصدار من هنا
http://www.damasgate.com/vb/t/434614/

 

زيزو الامير

عضو جديد
التسجيل
25/1/11
المشاركات
1
الإعجابات
0
#2
رد: ا اسطوانة الصيانة الرائعة Parted Magic 5.8 Final لتقسيم الهارد و اصلاحه

هل يمكن حرق الاسطوانة على الجهاز ياريت اعرف
 

master_2055

عضو مشارك
التسجيل
6/7/09
المشاركات
30
الإعجابات
1
#3
رد: ا اسطوانة الصيانة الرائعة Parted Magic 5.8 Final لتقسيم الهارد و اصلاحه

بارك الله فيك
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى