ابوعناد22

عضو محترف
#1

:close:
رأى الفرنسي برونو ميتسو، مدرب منتخب قطر، أن فريقه قدّم مباراة كبيرة أمام اليابان مبدياً رضاه التام عن أداء لاعبيه ومؤكداً أن فريقه خسر بشكل مشرف.

وأهدرت قطر أمام اليابان فرصة ثمينة للعبور للدور نصف النهائي عقب خسارتها 2-3، خصوصاً أن أنها كانت السباقة في التقدم مرتين متتاليتين.
:118:
وقال ميتسو عقب اللقاء: "لعبنا مباراة كبيرة أمام اليابان. لا يمكن لآي فريق أن يلعب هكذا أمامه، أعتقد أن الجميع يمكن أن يثّمن أداء قطر" وأضاف: "العالم رأى قطر تلعب كرة رائعة. لقد قاتلنا كثيراً، لكن تلقينا الأهداف بسبب الأخطاء".

وعلل ميتسو عدم رجوع فريقه للدفاع رغم تقدمه 2-1 واليابان تلعب بـ10 لاعبين قائلاً: "عندما تقدمنا 2-1 لم نشأ أن ندافع ونترك اليابان تلعب بحرية في آخر 20 متراً لأنهم خطرون جداً ويستطيعون التسجيل في هذه المنطقة لذا لم نتراجع، كما أننا لم نستفد من النقص العددي لعدة الأسباب منها التعب ولاستنفاذنا لتبديلين في وقت مبكر".
:333:
واعتبر الفرنسي أن قطر خسرت بشكل مشرف "أنا فرح من عطاء اللاعبين. الفريق خسر خسارة النبلاء. عندما نقيم المباراة فإننا ننظر للنواحي السلبية والإيجابية (ليس النتيجة فقط). كنت متوقع ردة فعل من اليابان عقب الطرد والتأخر وهذا ليس بغريب من فريق لعب مرتين في كأس العالم" وعقّب "اسألوا الإعلام الياباني كيف رأى المباراة اليوم".

ورأى الفرنسي أنه يجب أن نكون واقعيين عندما نقيّم المباراة "قطر يجب أن تفخر بلاعبيها. يكفي أن تقارنوا عدد اللاعبين في قطر وعدد اللاعبين في اليابان".

وعن المرحلة المقبلة قال إن "اللاعبين سيخلدون للراحة الآن وسنعمل على رفع معنوياتهم، اللاعبون حزانى ومنهم من كان يبكي. الاستحقاق المقبل هو تصفيات كأس العالم وما زالت بعيدة" وختم الفريق قدم مباراة رائعة وهذا مشرّف.

"مباراة صعبة جداً"
:rolleyes:
من جهته قال الإيطالي البرتو زاكيروني، مدرب اليابان أن المباراة كانت صعبة للغاية معتبراً أن البعد عن اللعب في مساحة ضيقة واستثمار الفراغات ساعدا فريقه على الفوز.

وشدد كثيرا زاكيروني انه أوعز للاعبيه بين الشوطين عدم اللعب في المساحات الضيقة حيث تكثر الالتحامات خصوصاً لشينجي كاغاوا، صاحب هدفين اليوم، وهذا ما ساعده على التحرر أكثر في الشوط الثاني.
...
وقال الإيطالي: "مباراة قوية وصعبة جداً. استخدمت قطر قدراتها البدنية لذا لعبنا للعب بإيقاع أسرع ومساحات أكبر لتفادي الالتحام نظراً لتفوق قطر بدنياً، ولم نلعب في المساحات الضيقة وهذا ما أمّن لنا العودة والفوز بالمباراة".

ورأى زاكيروني أنه أظهر صورة مختلفة عن المدربين الإيطاليين في العالم: "يوجد عدد كبير من المدربين الإيطاليين في العالم الذين يلعبون بشكل دفاعي، لكن أظهرت اليوم أسلوباً هجوميا" وأضاف: "يجب أن نلعب بأسلوب الكرة اليابانية".

وأكد سروره بالأسلوب الهجومي وتنوعه "أنا مسرور جداً اليوم من طريقة هجومنا، لعبنا الشوط الأول في العمق أما الثاني فاستغلينا المساحات"، ورأى أن طريقة هجوم قطر لم تتغيّر "كانوا يرسلون الكرة الطويلة الجانبية للاعب رقم 23 (سيباستيان سوريا) ولم يغيروا في أسلوبهم، وهذا ما ساعدنا على العودة والحد من خطورتهم".
.
وعن تكتيكه بعد طرد قلب الدفاع مايا يوشيدا قال: "لم أغير في أسلوبنا، أخرجت مايدا ودفعت بايواماسا، فلعبت بأربعة مدافعين وواصلنا الهجوم بثلاثة لاعبين، هوندا واوكازاغي وكاغاوا، لم نعد للدفاع بل واصلنا الهجوم".

ولم يكترث لهوية الفريق المقبل الذي سيواجهه فريقه "لا تهمني هوية الفريق الذي سنواجهه، ما يهمني أن نلعب لعبنا وبأسلوبنا" وختم "أتمنى أن ننهي المباراة (نصف النهائي) بأحد عشر لاعباً".

وستلعب اليابان في نصف النهائي مع الفائز في لقاء كوريا الجنوبية وإيران.
:617:
 

أعلى