ابوعناد22

عضو محترف
التسجيل
27/11/10
المشاركات
621
الإعجابات
58
#1
'',

.

تقول البلجيكية كيم كليسترز بطلة امريكا المفتوحة للتنس إن الدنمركية كارولين وزنياكي اللاعبة الاولى على العالم يجب ان تكون ذكية بما يكفي اذا أرادت اثبات احقيتها بقمة التصنيف والفوز بلقب احدى بطولات التنس الاربع الكبرى.
.
وصعدت كليسترز الى قمة التصنيف العالمي في 2003 قبل ان تحصل على أول القابها في البطولات الاربع الكبرى وتعتقد ان وزنياكي (20 عاما) تحتاج لتقليص مشاركتها في البطولات من أجل مزيد من الراحة.

وتواجه وزنياكي ضغوطا من وسائل اعلام بعد وصولها الى صدارة التصنيف العالمي دون الفوز بأي لقب في البطولات الاربع الكبرى.

وقالت كليسترز في مقابلة مع رويترز اليوم الخميس على هامش مشاركتها في استراليا المفتوحة أولى البطولات الاربع الكبرى هذا الموسم "سيعاني شخص ما دائما من هذا الامر."
:wow:
واضافت "هل هذا غير عادل؟ هذا امر لا يحدث دون سبب او ان الامر يتعلق بها فقط. كنت في نفس الموقف. ربما كنت أصغر من كارولين ويجب التعامل مع الامر."

واستعادت كليسترز ذكريات موقف مماثل للروسية دينارا سافينا التي واجهت انتقادات بسبب وصولها الى صدارة التصنيف بدون الفوز بأي لقب بالبطولات الاربع الكبرى كما عانى التشيلي مارسيلو ريوس من نفس الضغوط.

وقالت كليسترز بعدما سحقت الاسبانية كارلا سواريز نافارو 6-1 و6-3 اليوم في الدور الثالث ببطولة استراليا المفتوحة " الامر الوحيد الذي يجعلني أشعر بالقلق على وزنياكي هو انها تلعب الكثير من البطولات."
:eye:
واضافت "من الممكن ألا تستطيع تقديم أفضل ما لديها في توقيت تكون بحاجة حاجة لذلك."

وخاضت وزنياكي 22 بطولة وأحرزت ستة القاب في 2010 وهو ضعف عدد بطولات كليسترز لكن أفضل نتيجة لها في البطولات الاربع الكبرى كانت الوصول لقبل نهائي امريكا المفتوحة العام الماضي.

وقالت كليسترز التي فازت بأمريكا المفتوحة العام الماضي لتحرز لقبها الثالث في البطولات الاربع الكبرى "لذلك اتساءل ما اذا كان خوض الكثير من البطولات هو الخيار الافضل."

واضافت "يحتاج المرء للوصول الى أفضل مستوياته وتحقيق الاهداف وعم الشعور بالقلق تجاه المال او نقاط التصنيف هنا وهناك. لكن هذا سيحدث. انها صغيرة السن وستتعلم."

وأبدت كليسترز (27 عاما) بعض التعاطف مع اللاعبة الدنمركية الشابة في هذا الموقف.

وقالت كليسترز "التعامل مع هذا الضغط ليس سهلا دائما. بعد فترة يبدأ المرء في عدم الثقة بنفسه بسبب كل الاسئلة التي يتعين عليك الاجابة عنها في وسائل الاعلام."

واضافت "أشعر انها قريبة للغاية. انها حديثة العهد ببطولات المحترفات وتصدرت التصنيف العالمي بالفعل."
.
وتابعت "ستنضج بالتدريج وستكون على قمة التصنيف العالمي وتفوز ببطولات كبرى او ان تكون احدى المنافسات بقوة على اللقب."

وتبدو كليسترز أكثر اللاعبات قدرة على عرقلة مسيرة وزنياكي نحو لقبها الاول في البطولات الاربع الكبرى رغم ان اللاعبة الدنمركية لم تواجه صعوبة حتى الان في استراليا المفتوحة.

وقالت كليسترز وصيفة بطلة استراليا المفتوحة 2004 وهي تشير لمستواها "أعلم انه اذا اقتربت من أفضل مستوياتي استطيع الفوز على اي شخص لكن الكلام سهل من الفعل."
.
واضافت"أعلم بعد امريكا المفتوحة ان الامر يتطلب الكثير من المرء للفوز بسبع مباريات متتالية. خسرت مباريات شعرت اني كنت العب فيها جيدا وانه من الممكن حدوث اي شيء."

وتابعت "ذهبت لانام عندما كان روجيه فيدرر متقدما بمجموعتن دون رد الليلة الماضية. لا يعرف المرء مطلقا ماذا سيحدث."


وأحرزت كليسترز اثنين من القابها بالبطولات الاربع الكبرى عند عودتها للملاعب في 2009 بعد غياب لمدة عامين وأكدت انها تعلمت التفكير في مشاركاتها السابقة بالبطولات الاكبرى.
:5998:
وقالت كليسترز "في كثير من الاوقات أفكر في ويمبلدون والمشاركة في البطولة للمرة الأولى على مستوى الناشئات وما زلت أفكر في هذا النوع من العواطف. أعتمد كثيرا على هذه الانفعالات."

واضافت "التفاصيل الصغيرة التي يتذكرها المرء. ربما تكون اصوات صرير الابواب او غرف تغيير الملابس واشياء صغيرة اخرى."

وتابعت كليسترز التي أنجبت طفلتها الأولى جادا في فبراير شباط 2008 "ابتعدت لقليل من السنوات. لم أفكر في التنس خلال هاتين السنتين. المرء ينضج كشخص ويعلم المزيد عن نفسه. في بعض الاحيان أرى لاعبات ينخرطن في البكاء بعد مباراة. أشعر بالحزن ايضا لكن يوجد المزيد الذي يعيش المرء من أجله بالتأكيد."
...
 

أعلى