ابوعناد22

عضو محترف
#1

:wow:
أكد جاسم الرميحي المتحدث الرسمي باسم اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا لكرة القدم أن تذاكر مباراة الدور ربع النهائي بين قطر واليابان، والمقررة يوم الجمعة القادم في ملعب الغرافة، ستكون متاحة يومياً للجماهير عبر كافة منافذ البيع في العاصمة القطرية الدوحة بدءاً من العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءاً.

جاء هذا الإعلان خلال المؤتمر الصحفي اليومي للجنة المنظمة في المركز الإعلامي الرئيسي للبطولة، الذي دعا خلاله الرميحي أيضاً الجماهير لشراء تذاكرها بأسرع وقت ممكن والحضور للمباراة مبكراً لأن أبواب الملعب ستغلق في تمام الساعة 15:45 أي قبل انطلاق اللقاء بأربعين دقيقة ولن يسمح لأحد بالدخول بعد ذلك، مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة قامت بتشييد منطقة مشجعين على أعلى مستوى يمكن للجماهير وعائلاتهم الحضور فيها قبل المباراة والاستمتاع بوقتهم.

وتأتي هذه الإجراءات بسبب توقعات الإقبال الجماهيري الكبير على المباراة بعد الأداء المتميز للفريق أمام الصين، بالإضافة إلى أن ملعب الغرافة يتسع فقط لحوالي 22 ألف متفرج. وكانت معدلات الحضور الجماهيري لمباريات منتخب قطر في الدور الأول قريبة من 30 ألف متفرج للمباراة الواحدة، حيث استضاف استاد خليفة الدولي كافة المباريات.
:close:
كما صرح الرميحي أن العدد الإجمالي للتذاكر التي بيعت لجميع مباريات البطولة بلغ حتى الآن حوالي 430 ألف تذكرة، ولكن العديد من المباريات شهدت بيع عدد كبير من التذاكر في الوقت الذي لم يحضر فيه إلا عدد محدود من الجماهير، مشيراً إلى أن السبب في ذلك بعض الشركات الراعية قامت بالحصول على أعداد كبيرة من التذاكر من الإتحاد الآسيوي ولم تقم بتوزيعها بالشكل الصحيح، في حين أن بعض المباريات لم تأت الجماهير فيها بسبب ضعف فرصة فريقها في الوصول لمراحل متقدمة كما حدث مع المنتخب السعودي في مباراة اليابان التي بيع فيها حوالي تسعة آلاف تذكرة في حين لم يحضر المباراة سوى حوالي 2000 معظمهم من مشجعي المنتخب الياباني.

ولكنه أكد أن هذا لن يتكرر بدءاً من الدور ربع النهائي لأن الشركات لن يسمح لها بالحصول على أعداد كبيرة من التذاكر، كما لن يسمح لكل شخص بشراء أكثر من عشر تذاكر.

عقوبات بالجملة من الإتحاد الآسيوي
:333:
في الوقت نفسه، أعلن توكوياكي سوزوكي مدير البطولة أن الإتحاد الآسيوي لكرة القدم أحال الروماني تيتا فاليريو مدرب منتخب سوريا إلى لجنة العقوبات بعد أن رفض الأخير التوجه إلى المنطقة المختلطة الخاصة بالمقابلات الصحفية بعد مباراة فريقه مع الأردن يوم الاثنين.

كما أكد أيضاً فرض عقوبة إيقاف لمباراة واحدة على كل من الياباني أتسوتو أوتشيدا والأردني باسم فتحي بسبب حصولهما على إنذارين خلال مباريات الدور الأول.
:677:
كما فرض الإتحاد الآسيوي عقوبة مالية قدرها ثلاثة آلاف دولار على الإتحاد السوري لكرة القدم بعد أن تلقى لاعبوه خمسة إنذارات خلال مباريات اليابان في الدور الأول، كما تم فرض غرامة قدرها ألفين دولار على ثلاثة لاعبين من المنتخب السعودي لعدم دخولهم المنطقة المختلطة بعد المباراة لإجراء المقابلات السريعة، واللاعبون هم ياسر القحطاني وسعود كريري ووليد العبد الله.

بالإضافة لذلك تم تغريم الإتحاد السعودي لكرة القدم ألفين دولار لعدم حضور أحد اللاعبين المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة الفريق أمام الأردن.
.
وبعيداً عن العقوبات صرح سوزوكي أن مبيعات تذاكر مباراة كوريا الجنوبية والهند والمقررة اليوم الثلاثاء في ملعب الغرافة بلغت حتى الآن أكثر من 16 ألف تذكرة، في حين بلغت مبيعات تذاكر مباراة أستراليا والبحرين المقررة في ملعب السد اليوم أيضاً أكثر من خمسة آلاف تذكرة.

كما أوضح أن في حالة حالة تعادل فريقين في النقاط وفارق الأهداف بعد انتهاء مباريات اليوم سيتحدد ترتيبهما بعد إجراء قرعة في تمام الساعة الثامنة والربع مساءاً بالمركز الإعلامي الرئيسي.

وعن مباريات يوم غد الأربعاء أعلن سوزوكي أن عدد التذاكر التي بيعت حتى الآن لمباراة العراق وكوريا الشمالية قاربت الثمانية آلاف، في حين بيعت حوالي 7660 تذكرة لمباراة الإمارات وإيران.

وسيكون حكم مباراة العراق وكوريا الشمالية هو الماليزي صبح الدين صالح، في الوقت الذي يتولى فيه الحكم الكوري الجنوبي كيم دونغ جين إدارة مباراة الإمارات وإيران.

وتطرق بعض الصحفيين إلى موضوع عدم وجود منتجات تذكارية تابعة للبطولة في الأسواق كما يحدث مع العديد من البطولات الرياضية الكبرى التي تستفيد من بيع تلك المنتجات للجماهير، وبخصوص ذلك أكد الرميحي أن هذا الموضوع لا يخص اللجنة المحلية المنظمة بل شركة وورلد سبورت غروب المسؤولة عن تسويق البطولة مع الإتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ورفض مدير البطولة سوزوكي الدخول في تفاصيل هذا الموضوع مشيراً فقط إلى أن موضوع بيع منتجات تذكارية للبطولة لم يكن ضمن اتفاق الإتحاد الآسيوي وشركة وورلد سبورت غروب.
:rolleyes:
 

أعلى