ابوعناد22

عضو محترف
التسجيل
27/11/10
المشاركات
621
الإعجابات
58
#1
'',

:wow:
أنزلت البلجيكية كيم كليسترز بمنافستها الروسية دينارا سافينا هزيمة ساحقة (6-صفر و6-صفر) يوم الثلاثاء، لتطيح بها من الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى.

وكان اللقاء بين لاعبتين احتلتا سابقاً المركز الأول في التصنيف العالمي، وبكت سافينا وهي تستند على الشبكة بعد خسارتها المذلة في 44 دقيقة فقط.

وأنهت كليسترز، الفائزة بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى وتأهلت للنهائي في ملبورن عام 2004 ، المجموعة الأولى في 20 دقيقة بعد ضربة خلفية قوية.
.
وحاولت الجماهير الأسترالية مساندة سافينا لكن عندما وضعت اللاعبة الروسية كرة سهلة في الشبكة بضربة أمامية لتتأخر (2-صفر) في المجموعة الثانية انتهت المباراة عملياً بالنسبة لها.

وأجهزت كليسترز على سافينا بعد رابع نقطة لحسم اللقاء، عندما أطلقت ضربة خلفية أخرى في غاية القوة لم تنجح منافستها الروسية في التصدي لها.

زفوناريفا بسهولة إلى الدور الثاني



وشقت الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة الثانية طريقها نحو ثاني أدوار البطولة بعدما سحقت النمساوية سيبيل بامر (6-2 و6-1) يوم الثلاثاء في الدور الأول.

ولم تواجه زفوناريفا وصيفة البطلة في بطولتي ويمبلدون وأميركا المفتوحة صعوبة في تخطي عقبة بامر المصنفة 70 عالمياً، والتي خسرت بعد 59 دقيقة من اللعب بعدما ارتكبت سلسلة من الأخطاء السهلة.

وتشارك زفوناريفا في منافسات أستراليا بعد أفضل موسم لها في مشوارها لكنها تأتي في ترشيحات الفوز باللقب بعد كليسترز والدنمركية كارولين فوزنياكي اللاعبة الأولى عالمياً.
:5998:
وقالت اللاعبة الروسية التي تدرس العلاقات الدولية في جامعة بموسكو كلما سمح لها الوقت: "هذه التجربة جعلتني أقوى ولاعبة أفضل وأكثر نضجاً".

وأضافت: "أحاول التطلع للأمام وأحاول التحسن. من الجيد أن تبدأ مشوارك في إحدى بطولات الغراند سلام بهذا الشكل، فدائما ما يصعب عليك تقديم أفضل عروضك في المباراة الأولى .. ولكنني قدمت ما يلزم لتحقيق الفوز وأنا سعيدة بذلك وأتطلع قدماً للتحدي المقبل".

ستوسور تطيح بالصغيرة ديفيز



وكذلك كان طريق التأهل سهلاً بالنسبة للمصنفة الخامسة الأسترالية سامانتا ستوسور وصيفة بطولة فرنسا المفتوحة، حيث تغلبت على أصغر لاعبة في البطولة الأميركية لورين ديفيز (17 عاماً) بنتيجة (6-1 و6-1).

وتغلبت المصنفة الأولى على العالم سابقا الصربية يلينا يانكوفيتش، المصنفة السابعة في ملبورن، على الروسية آلا كورديافتسيفا (6- صفر و7-6 (7-5)).
.
وأنهت المصنفة 12 البولندية أنييسكا رادفانسكا مشوار اليابانية المخضرمة كيميكو داتي كروم (40 عاماً) بالبطولة بتغلبها عليها (6-4 و4-6 و7-5).

وقالت اللاعبة اليابانية: "كنت متقدمة (4-1) في المجموعة الثالثة ثم بدأ جسدي يشعر بالوهن كما عانيت من بعض التقلصات، كان من الصعب أن أركز على الكرة".

وأضافت: "تتميز اللاعبات الشابات عني لأنني دائماً ما أواجه مشكلة في استعادة توازني. كانت مباراة اليوم سريعة مما يعني أنني مازلت محتفظة ببعض الطاقة".
:wink:
 

أعلى