ابوعناد22

عضو محترف
التسجيل
27/11/10
المشاركات
621
الإعجابات
58
#1
'',

.
أكد الألماني فولفغانغ سيدكا المدير الفني للمنتخب العراقي أن فريقه سيخوض المباراة القادمة أمام كوريا الشمالية بأعصاب هادئة، وبمعنويات مرتفعة امتلكها عقب تحقيقه الفوز الهام على الإمارات في المرحلة الماضية، مؤكداً في الوقت ذاته أنه ليس من الأهمية بمكان الأسلوب التكتيكي الذي سيواجه به المنتخب الكوري فالمهم فقط هو حسم الثلاث نقاط لصالحة من أجل ضمان التأهل لربع النهائي، من جهة أخرى تحدث جو تونغ سوب مدرب المنتخب الكوري عن اللقاء القادم أمام العراق موضحاً أنها مباراة حاسمة ينبغي الفوز بها للتأهل إلى ربع النهائي.

أسود الرافدين يسعون للحسم
:close:
في بداية حديثه أوضح سيدكا أن وضع المنتخب العراقي جيد بصورة كبيرة خاصة بعد الفوز بالمباراة الأخيرة على الأبيض الإماراتي ما سيجعل لاعبيه يخوضون المباراة القادمة بأعصاب هادئة وبتصميم على حسم نتيجة المباراة للتأهل، ورفض سيدكا الحديث عن المنتخب الذي يود مواجهته في الدور القادم في حال تأهل العراق، مؤكداً أنه يفكر فقط حالياً في مواجهة كوريا الشمالية الحاسمة.

ورفض المدرب الألماني الحديث عن أي مشاكل داخل معسكر العراق مؤكداً أنها مشاكل عادية تحدث داخل أي معسكر وأن لا وجود لها أبداً الآن وأن كل اللاعبين يسعون للدفاع عن لقبهم وهذا فقط ما يشغل بالهم حالياً.

وتطرق سيدكا بشكل خاص للحديث عن مواجهة كوريا الشمالية القادمة مؤكداً أن كل مباراة لها ظروفها لذلك فهو قام بتحليل المنتخب الكوري الشمالي جيداً ودراسته لمعرفة مواطن القوة والضعف فيه وطرق اختراقه هجومياً، وأكد المدرب الألماني أن المهم عنده هو تحقيق الفوز بأي طريقة لذلك فلا يهمه أن يبدأ المباراة مهاجماً بشكل كامل أو مدافعاً ومعتمداً على الهجمات المرتدة فالمهم من وجهة نظره هو الثلاث نقاط في النهاية لذلك فالصبر هو أمر هام جداً في هذا اللقاء بغية تحقيق النتيجة المرجوة في النهاية.

وأكد سيدكا أن كوريا الشمالية تمتلك منتخباً خطيراً لديه خبرات كبيرة ويمتلك لاعبين محترفين مثل جونغ تي سي المحترف في بوخوم الألماني ولاعب الوسط كيم كوك جين المحترف في سويسرا، مشيراً إلى أن كلا الفريقين سيعانيان من الضغوط غداً.
.
منير: نحترم كوريا الشمالية



ومن جانبه أكد قصي منير لاعب المنتخب العراقي أنه يحترم جداً المنتخب الكوري الشمالي واصفاً إياه بأنه منتخب منظم يلعب كرة شاملة، إلا أن المنتخب العراقي جاهز لهذا اللقاء ويتطلع للفوز وحسم التأهل للدور القادم خاصة أنه استفاد جداً من مواجهة المنتخب الإماراتي الماضية على الصعيدين النفسي والفني.

سوب : مواجهة حاسمة



وأكد سوب مدرب المنتخب الكوري الشمالي من جهته أن الفوز بالمباراة القادمة هو أمر هام لمواصلة المشوار في البطولة معرباً عن أمله في تلافي الأخطاء والسلبيات التي ظهرت أمام الإمارات وإيران.

وقال سوب إن المهم في مباراة الغد أن يكون الفريق مرتاحاً نفسيا ولا يعاني من أي ضغوط خاصة وأن المنتخب العراقي أيضاً سيخوض المباراة وهو بحاجة إلى الفوز مما سيجعل لاعبيه واقعين تحت الضغط أيضاً وهو ما سيجعل الكفتين متساويتين في المباراة القادمة من حيث الضغوط النفسية، وهو ما يعتقد أنه سيصب في مصلحة لاعبيه في النهاية.
:rolleyes:
وأوضح سوب أن أسلوب وخطة الفريق قد تغيرتا عن تلك التي خاض بهما كأس العالم الماضية، فقد تطور أداء الفريق من اللعب في جنوب أفريقيا خلال المونديال بخطة 3-5-2 إلى اللعب بطريقة 4-4-2 في كأس آسيا الحالية.

وفي سؤال عن استعدادات منتخب كوريا الشمالية لمواجهة العراق خاصة أنه بطل آسيا وحامل اللقب قال سوب :"إن المنتخب العراقي، قوي بلا شك ويمتلك لاعبوه خبرات كبيرة جداً خاصة أنهم شاركوا في كاس آسيا الماضية، ولكننا نمتلك فرص الفوز والتأهل خاصة إذا لعبنا بشكل جماعي، وابتعدنا عن البطء والفردية في الأداء".

وتطرق مدرب كوريا الشمالية إلى الحديث عن العقم الهجومي الذي يعاني منه منتخب بلاده فقال إن المشكلة تكمن في أن أبرز مهاجميه ليسوا في أفضل حالتهم حالياً لذلك فهم لم يستطيعوا ترجمة الفرص التي سنحت لهم إلى أهداف لذلك فهو يتمنى أن يصيب اللاعبين التوفيق في المواجهة القادمة وهو عمل على ذلك خلال تدريبات الفريق الماضية.




وفي سؤال للاعب مون إين غوك عن الفرق بين المشاركة في كـاس العالم وكأس آسيا فقال إن فريقه يفتقر للتعامل بشكل جيد مع البطولات المجمعة التي يشارك فيها خاصة أنه بدأ البطولة بشكل سيئ جداً تماماً مثل المونديال إلا أنه عاد وأكد أنه وبقية اللاعبين في الفريق يسعون لحسم نتيجة اللقاء القادم لصالحهم، خاصة وأن فرصة التأهل لا تزال موجودة أمام منتخب بلاده.
.
 

أعلى