ما الجديد
الحالة
موضوع مغلق

loool

الوسـام الماسـي
التسجيل
17/6/03
المشاركات
2,637
الإعجابات
18
#1
السجن 6 اشهر و300 جلدة لزوج المذيعة السعودية رانيا الباز



"ليست سعيدة بالحكم" هذا ما ذكرته المذيعة

حكمت محكمة سعودية حكما شرعيا ضد زوج المذيعة السعودية المعروفة رانيا الباز بسجنه ستة اشهر وجلده 300 جلدة بعد قيامه بضربها ضربا مبرحاً دخلت على أثره في غيبوبة. وكانت المذيعة الباز تعرضت للضرب المبرح على يد زوجها اثر خلاف نشب بينهما وتم إسعافها في أحد المستشفيات واتضح إصابتها بـ13 كسرا في وجهها. وقالت رانيا الباز في تصريح لها اليوم الأحد أنها سوف تعاود الظهور في وسائل الإعلام (..) مرة أخرى بعد إجراء عمليتين في وجهها وقد تستغرق ذلك عدة شهور بسبب ما أسمته التشويه الواضح على وجهها" .
ونفت رانيا أن تكون سعيدة بهذا بالحكم الصادرة ضد زوجها وقالت أن" أي إنسان لا يكون سعيداً بالحكم على إنسان آخر بالسجن وخصوصا انه كان زوجي مؤكدة أن" قلبها ليس فيه أي تحيز " إلا أنها قالت هذا حكم الشرع"وأضافت أنني" متأثرة بالحكم ضد أبو أولادي" وقالت" تفكير يدور حول دائرة معينه(..)".
وقالت أن "الأحكام الصادرة ضد زوجها لا يجوز التعليق على أحكام القضاء بعد صدورها".
ونفت الباز أن تسمي ضرب النساء في المملكة بأنها أصبحت ظاهرة وقالت "أنها موجودة في جميع أنحاء العالم ".
وكشفت الباز عن عودتها قريبا وقالت" أنها ستقوم بعمل برامج "توعيه" لحقوق المرأة وعقاب الرجل وعقاب المرأة ".
وعن سبب تسليط الأضواء عليها رغم أن نساء سعوديات أخريات يتعرضن للضرب قالت المذيعة السعودية رانيا الباز " إن ذلك يعود كونها مذيعة معروفة" نافية "وقوف أي جهة وراء ظهورها على شاشات التلفاز ووسائل الإعلام المختلفة للدفاع عن حقوق المرأة ".
ورفضت المذيعة رانيا الباز الحديث عن طلبها الطلاق من زوجها بعد صدور الحكم الشرعي ضده واكتفت بالقول "انه جعل لي أصابع أربعة بدلا من الخمسة .. في إشارة الى قيامه بتشويه وجهها ".
وكان القاضي بالمحكمة الجزئية بجدة الشيخ إبراهيم الجربوع اصدر الحكم بحضور المدعي العام بناء على ما تضمنته محاضر التحقيق واعترافات الزوج الذي أبدى قناعته بالحكم الصادر ضده.
وكان زوج المذيعة رانيا الباز قام في الحادي والعشرين من الشهر الماضي بتسلم نفسه للجهات الأمنية بعد أن شرعت الأجهزة الأمنية في البحث عنه عقب قيامه بضرب زوجته .
وقالت مصادر أمنية في جدة (غرب) في حينه أن التحقيق مع الزوج بدأ لمعرفة الدوافع الأساسية للاعتداء .
وكانت مصادر قريبة من المذيعة رانيا الباز قالت في حينه أنها لن تتنازل عن حقوقها الخاصة وتنتظر الحكم الشرعي موضحة أن زوجها كان يعاني من ضغوط نفسية وأسرية كونه لايعمل وتعرض للانهيار مما أدى الى الاعتداء عليها بالضرب.
وتعالج المذيعة الباز على نفقة زوجة أمير منطقة مكة المكرمة .
ورانيا الباز مذيعة في التلفزيون السعودية وتقوم بتقديم برنامج "المملكة هذا الصباح" .
وكانت وسائل الإعلام تابعت باهتمام حادثة المذيعة رانيا الباز وقد زارها وفد من أعضاء الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان برئاسة الجوهرة العنقري التي اطمأنت على المذيعة رانيا وأكدت وقوف الجمعية معها.
وكانت رانيا الباز تعرضت للضرب على يد زوجها المغني السابق بسبب مشاهدتها برنامج كانت تبثه إحدى محطات التلفاز اللبنانية (ساعة بقرب الحبيب) كان يستضيف الفنانة (وعد) شقيقة زوجها الموجودة في لبنان حاليا الذي كان على خلاف معها .



 

Atato

الوسـام الذهبي
التسجيل
10/7/03
المشاركات
1,555
الإعجابات
4
#2
أخي loool
لقد شاهدت المقابلة التلفزيونية على الـ MBC
و كانت مع المذيع المصري المشهور بطريقتة بإستدراج الضيف إلى مزالق وعرة. و لكن هذه السيدة كانت حريصة رغم ألمها كل الحرص على عدم شتم زوجها أو أهله و كانت أقرب إلى الحقيقة أو كانت صادقة بكل ماقالته.
على كل حال: هل يضرب الرجل ضلعه الذي خلق منه زوجه.
الكلام ليس لزوج السيدة و لكنه لكل من يظن نفسه قوي على زوجته. و هو يجب أن يكون ألطف مايمكن معها.
قوة الرجل يا إخواني ليست فقط بالقوة و لكنها يجب أن ترفق مع الصدق و العطف على الضعيف كالمرأة و الطفل و المستضعفين. فالزوجة حين تضرب ينعكس تأثير الضرب و ما أخطره على تربيتها لأولادها و أشياء أخرى.

أخي الرجل: مارس رجولتك على تطويع نفسك، و سترى كم هذا الشيئ صعب، لذلك المشكلة في نفس الرجل و ليس في المرأة الضعيفة.
 

loool

الوسـام الماسـي
التسجيل
17/6/03
المشاركات
2,637
الإعجابات
18
#3
بارك الله فيك أخوي العزيز Atato
كلامك سليم 100%
 

mairmaid

عضـو
التسجيل
6/8/03
المشاركات
228
الإعجابات
0
العمر
34
#4
بسم الله الرحمن الرحيـــــــــــــــــم
الأخ الكريم / loool
شكراً للموضوع ..
و أنا أؤيد الأخ الكريم / Atato
فى كلامه .

و لكن إسمحوا لى ..
و الله أنا أرى أن هذه خلافات زوجية و هى قد تحدث فى كل بيت و لا يجوز لها أن تنتشر خارج المنزل ..
و بالتالى فإن كاتب هذا الموضوع ( إذا كان منقول من مجلة أو جريدة ) لا يراعى آداب المهنة ..
و إنما يود أن يكتب ريبورتاج صحفى ساخن يثير المجتمع فقط دون أن ينظر إلى أهم نقطة و هى أسرار هؤلاء الناس و التى هى ملك لهم فقط و ليست ملك لسواهم من العامة و الجمهور..

تحيـــــــــــــــــــاتى...
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى