ابوعناد22

عضو محترف
#1

.
يبدأ إنتر ميلان حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لمسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم يوم الأربعاء وذلك عندما يستضيف جنوى على ملعب "جوسيبي مياتزا" في الدور ثمن النهائي (دور الستة عشر).

وأعفيت الأندية صاحبة المراكز الثمانية الأولى في دوري الموسم الماضي (إنتر ميلان صاحب الثلاثية التاريخية وروما وميلان وسامبدوريا وباليرمو ونابولي ويوفنتوس وبارما) من خوض الأدوار الأولى من المسابقة وتأهلت مباشرة إلى ثمن النهائي الذي افتتحت مبارياته في 14 كانون الأول/ديسمبر الماضي بتأهل بارما على حساب فيورنتينا بالفوز عليه (2-1) بعد التمديد.

وستكون مباراة جنوى الثالثة لإنتر ميلان بقيادة مدربه الجديد البرازيلي ليوناردو الذي استهل مشواره كخلف للإسباني رافاييل بينيتيز بطريقة جيدة إذ تغلب "نيراتزوري" على نابولي القوي (3-1) وكاتانيا (2-1) في الدوري المحلي.
:wow:
وسيسعى إنتر الفائز باللقب ست مرات، إلى تأكيد تفوقه على ضيفه جنوى الذي لم يذق طعم الفوز على "نيراتزوري" منذ عام 1994 حين تغلب عليه آنذاك بنتيجة (2-1) في الدوري، ومواصلة حملة الدفاع عن اللقب الذي توج به الموسم الماضي بفوزه على روما بهدف وحيد في المباراة النهائية على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية، بفضل الأرجنتيني دييغو ميليتو الذي مهد الطريق امام فريقه للفوز بثلاثية تاريخية.

وكانت مواجهة النهائي المرة الخامسة التي يلتقي فيها إنتر ميلان مع روما صاحب الرقم القياسي (9 مرات مشاركة مع يوفنتوس) في نهائي الكأس بعد أن تواجها 4 مرات متتالية بين 2005 و2008 (فاز إنتر مرتين وروما مرتين).
...
لكن لا يوجد هناك احتمال أن يتواجه إنتر ميلان مجدداً مع روما في المباراة النهائية لأنهما صنفا بحسب القرعة في المستوى الأول وفي حال نجح الفريقان في مواصلة مشوارهما في المسابقة فسيتواجهان هذه المرة في نصف النهائي.

لكن على فريق العاصمة أن يتخلص أولاً من عقبة جاره لاتسيو الذي يتواجه معه في 19 الشهر الحالي لأن مباريات ثمن النهائي ستقام الأربعاء حيث يلعب أيضاً باليرمو مع كييفو، والخميس حيث يلتقي يوفنتوس الجريح مع ضيفه كاتانيا، وفي 18 و19 و20 الحالي، فيلعب نابولي مع بولونيا وسامبدوريا مع أودينيزي وروما مع لاتسيو وميلان مع باري.
.
 

أعلى