ابوعناد22

عضو محترف
التسجيل
27/11/10
المشاركات
621
الإعجابات
58
#1
'',

.
خرجت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة أولى من الدور الثاني لدورة سيدني (ميديبنك) الأسترالية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 618 ألف دولار، بخسارتها أمام السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا المصنفة 32 عالمياً (6-3 و6-3) يوم الثلاثاء.

وتعد هذه الخسارة ضربة لاستعدادات فوزنياكي لبطولة أستراليا المفتوحة التي تنطلق الأسبوع المقبل، وهي قالت بعد المباراة التي دامت ساعة و40 دقيقة وأوقفتها الأمطار: "في بداية الموسم الجديد تشعر دائما انك بحاجة للعب. لم أشعر أنني ألعب جيداً هناك. أنا بحاجة لتمارين إضافية، التوجه إلى ملبورن والاستعداد".
.
وهذه الخسارة الأولى لفوزنياكي، المصنفة أولى عالمياً، أمام لاعبة خارج نادي المصنفات الـ30، منذ سقوطها أمام التشيكية بترا كفيتوفا في نصف نهائي بطولة ويمبلدون العام الماضي.

وتخوض فوزنياكي بطولة أستراليا المفتوحة ساعية إلى إحراز لقبها الأول في الدورات الأربع الكبرى، بعد فوزها بلقب 12 دورة دولية في الفردي واحتلالها المركز الأول في تصنيف اللاعبات المحترفات في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.
.
وكانت فوزنياكي تأهلت إلى الدور الثاني مباشرة، وهي خاضت مباراتها الرسمية الأولى هذا العام في دورات المحترفات بعد مشاركتها في بطولات استعراضية الأسبوع الماضي حيث خسرت أمام الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة ثانية عالميا والبلجيكية كيم كلايسترز في هونغ كونغ وتايلاند.

وكانت فوزنياكي خسرت في ربع نهائي سيدني عام 2009 في باكورة مشاركتها في الدورة، وخرجت من الدور الأول العام الماضي أمام الصينية لي نا، وأصبحت أول متصدرة للتصنيف العالمي تخسر مباراتها الافتتاحية في سيدني منذ الأميركية جنيفر كابرياتي عام 2003.

كما سقطت المصنفة ثانية الروسية فيرا زفوناريفا أمام الإيطالية فلافيا بينيتا بمجموعتين (7-5 و7-5)، والأسترالية سامانتا ستوسور الرابعة أمام الروسية سفتلانا كوزنتسوفا (6-3 و3-6 و6-4).

وتوقفت مباراة الصربية بويانا يوفانوفسكي مع الفرنسية إرفان رضائي بسبب الأمطار بعد أن حسمت يوفانوفسكي المجموعة الأولى 7-6 (7-4).
.
وفي باقي نتائج السيدات، فازت البلجيكية كيم كلايسترز المصنفة ثالثة على التشيكية باربورا زاهلافوفا ستريكوفا (6-1 و6-4)، والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المصنفة سابعة على الإسرائيلية شاهار بير (7-5 و6-3)، والصينية لي نا المصنفة ثامنة على الفرنسية فيرجيني رازانو (6-4 و1-6 و6-4) والروسية أليسا كليبانوفا على الإسبانية ماريا خوسيه مارتينيز سانشيز (6-2 و6-4).
...
ولدى الرجال، فاز في الدور الأول الإسباني غييرمو غارسيا-لوبيز المصنف سابعاً على الأسترالي كريس غوتشوني (7-6 (7-5) و7-5)، والأرجنتيني خوان إيغناسيو تشيلا على التشيكي راديك ستيبانيك (4-6 و6-صفر و6-3)، والإيطالي بوتيتو ستاراتشي على الفرنسي جوليان بينيتو (6-7 (6-8) و6-3 و6-4)، والإيطالي الآخر أندرياس سيبي على الأوزبكي دينيس إستومين (6-1 و6-صفر).

وعطلت الأمطار مباريات الفرنسي ريشار غاسكيه مع الأسترالي ماثيو إيبدن (1-صفر في المجموعة الأولى)، والفرنسي الأخر جيل سيمون مع التايواني لي ين-هسون الثامن (6-صفر و3-2)، والأوكراني ألكسندر دولغوبولوف مع الأسترالي برنارد توميش (6-7 (3-7) و6-1).
:wink:
 

أعلى