ابوعناد22

عضو محترف
#1

.
أهدر منتخب الإمارات فوزاً أكيداً بعدما تعادل مع نظيره الكوري الشمالي بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما، اليوم الثلاثاء، على إستاد سحيم بن حمد الخاص بنادي قطر وذلك أمام جماهير إماراتية غفيرة ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس آسيا الخامسة عشرة الجارية في قطر والمستمرة حتى التاسع والعشرين من الحالي.

واستهل منتخب كوريا الشمالية المباراة بقوة ساعياً إلى تسجيل هدف مبكر يريح لاعبيه في مباراتهم الأولى وكان له ركلة جزاء في الدقيقة السابعة تسبب بها المدافع حمدان الكمالي وانبرى لتسديدها قائد المنتخب الكوري هونغ يونغ جو إلا أن تسديدته ارتطمت بالقائم وأنقذت الأبيض الإماراتي من ورطة حقيقية كادت أن تؤثر على معنويات لاعبيه.
:close:
وتميز منتخب شرق آسيا في بداية الشوط الأول بالسرعة وحسن الانتشار واللياقة البدنية العالية فيما حاول المنتخب الإماراتي الشاب امتصاص فورة منافسه والسيطرة على خط الوسط وكان له ما أراد، وحاول إسماعيل مطر ورفاقه الانطلاق نحو الشباك الكورية وسيطروا على مجريات اللقاء وهددوا مرمى غوك وتفننوا في إضاعة الفرص، فيما اكتفى الشماليون الذين يشاركون في النهائيات الآسيوية للمرة الثالثة، بالاعتماد على الهجمات المرتدة دون تسجيل أية خطورة ملحوظة.
...
وقدّم المنتخب الخليجي أداءً راقياً لكنه افتقد القدرة على إنهاء الهجمات بالشكل المطلوب وبالتالي تسجيل الأهداف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي لكن بصبغة إماراتية واضحة.
:wow:
في الشوط الثاني تابع أبناء المدرب السلوفيني سيركو كاتنيش سيطرتهم على مجريات اللقاء معتمدين على خط وسطهم القوي الذي برز منه إسماعيل مطر وإسماعيل الحمادي، وبدت رغبة الخليجين كبيرة في خطف هدف السبق.



وأخرج مدرب منتخب كوريا الشمالية جو تونغ-سوب قائد منتخبه هونغ يونغ جو ودفع بآن تشول هيوك دون أن يكون لهذا التبديل أي انعكاس على مجريات المباراة.

ورغم دوران عقارب الساعة لم يتوقف المنتخب الإماراتي عن الضغط باتجاه مرمى كوريا الشمالية دون أية عقدة علماً أن الأخير خاض نهائيات كأس العالم الصيف الماضي في جنوب أفريقيا، فأحكم المنتخب الشرق آسيوي إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى شباكه معتمداً دفاع المنطقة، ودفع كاتنيش في الدقيقة 77 بسعيد الكثيري مهاجم نادي الوحده في محاولة لمضاعفة الضغط الهجومي على كوريا الشمالية، وكاد الكثيري أن يسجل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 90 بعد رأسية رائعة صدها بأعجوبة الحارس الكوري حارماً الإمارات من فوز محقق.
.
هذا واختير في نهاية اللقاء لاعب المنتخب الإماراتي إسماعيل مطر كأفضل لاعب في المباراة وهو أعرب عن سروره بنتيجة المباراة معتبراً أن المنتخب الكوري لم يترك لهم أي فرصة للتسجيل وأقفل جميع المنافذ رغم أنهم حاولوا المهاجمة عبر الأطراف لكن إنهاء الهجمات لم يكن جيداً. وعن حظوظ الأبيض بعد مباراة اليوم اعتبر أنها مازالت موجودة وأن الفوز والتأهل سيكون من نصيب الأفضل.

ويلتقي في وقت لاحق من اليوم على ملعب نادي الريان وضمن المجموعة ذاتها، العراق حامل اللقب مع إيران.

وقاد المباراة الحكم الماليزي الدولي صبح الدين محمد صالح.

تشكيلتا الإمارات وكوريا الجنوبية الأساسيتان:

منتخب الإمارات:

ماجد ناصر (حارس مرمى)، خالد سبيل (مدافع)، سبيت خاطر (وسط)، عامر عبد الرحمن (وسط)، علي الوهيبي (وسط)، حمدان الكمالي (مدافع)، إسماعيل مطر (مهاجم)، احمد خليل (مهاجم)، وليد عباس (مدافع)، إسماعيل الحمادي (وسط)، يوسف جابر (مدافع).

منتخب كوريا الشمالية:

ري ميونغ غوك (حارس مرمى)، تشا جونغ يوك (مدافع)، باك نام تشول (مدافع)، ري كوانغ شون (مدافع)، ريانغ يونغ جي (وسط)، جونغ تاي سي (مهاجم)، هونغ يونغ جو (مهاجم)، جون كوانغ إيك (مدافع)، باك نام تشول (مدافع)، آن يونغ هاك (وسط)، كيم كوك جين (وسط).

الإنذارات:

الامارات: حمدان الكمالي (7)
كوريا الشمالية: تشا جونغ هيوك (12) وباك نام تشول (25)

:333:
 

أعلى