ابوعناد22

عضو محترف
#1

.
عمّق مانشستر يونايتد جراح غريمه التقليدي ليفربول عندما أخرجه من الدور الثالث لمسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم بالفوز عليه 1-صفر اليوم الأحد.

وسجل الويلزي راين غيغز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية من ركلة جزاء.

ولعب ليفربول بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 33 اثر طرد قائده ستيفن جيرارد اثر مشاحنة مع لاعب وسط مانشستر يونايتد مايكل كاريك.
:close:
وهي ثاني مسابقة محلية يودعها ليفربول بعد مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة والتي ودعها من الدور الثالث أيضاً على يد نورثامبتون بركلات الترجيح، وبالتالي سيخرج خالي الوفاض هذا الموسم كون حظوظه ضعيفة في المنافسة على اللقب حيث يتخلف بفارق 19 نقطة خلف مانشستر يونايتد المتصدر وشريكه في الرقم القياسي في عدد الألقاب في الدوري (18 لكل منهما).

وتبقى لليفربول مسابقة واحدة لإنقاذ موسمه وهي يوروبا ليغ حيث بلغ دور ال32 وسيلاقي سبارتا براغ التشيكي في 17 و27 شباط/فبراير المقبل.

وكان ليفربول يخوض مباراته الأولى بقيادة مدربه الجديد نجمه السابق الاسكتلندي كيني دالغليش خليفة روي هودجسون الذي أقيل من منصبه أمس السبت بسبب النتائج المخيبة التي حققها مع الفريق منذ استلامه مهامه بداية الموسم الحالي.

وتابع المباراة 9 آلاف من مشجعي ليفربول كانوا شهوداً على العهد الجديد للنادي بقيادة دالغليش لكنهم صدموا جراء قرار الحكم الدولي هوارد ويب احتساب ركلة جزاء مشكوك في صحتها بعد 35 ثانية فقط اثر عرقلة المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف من قبل المدافع الدولي الدنماركي دانيال اغر فانبرى لها غيغز بنجاح مسجلاً الهدف الوحيد لفريقه الساعي إلى استعادة اللقب الغائب عنه منذ عام 2004.
...
وأجرى دالغليش 5 تعديلات على التشكيلة التي خسر بها ليفربول المباراة أمام ضيفه بلاكبيرن روفرز 1-3 في الدوري، وكان فريقه قريباً من التعادل في مناسبتين اثر تسديدتين للأرجنتيني ماكسي رودريغيز (19) وجيرارد (30) بيد أن الحارس البولندي توماس كوتشاك تألق في التصدي لهما.

وكاد الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز الملقب ب"تشيتشاريتو" يضيف الهدف الثاني بضربة رأسية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس الإسباني رينا، ورد البرازيلي فابيو اريليو بتسديدة قوية من ركلة حرة من 25 متراً تصدى لها كوتشاك ببراعة (65).

ويلتقي مانشستر يونايتد، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (11 لقباً)، في الدور المقبل مع مضيفه ساوثمبتون.

فوز كبير لتشلسي
:wow:
وفجر تشلسي حامل اللقب جام غضبه في ايبسويتش تاون وسحقه بسباعية نظيفة تناوب على تسجيلها العاجي سالومون كالو (33) ودانيال ستاريدج (34 و52) وكارلوس ادواردز (41 خطأ في مرمى فريقه) وفرانك لامبارد (78 و79).

ويلتقي تشلسي في الدور المقبل مع مضيفه ايفرتون الذي حجز بطاقته على حساب سكونثورب يونايتد 5-1 أمس السبت.

وبلغ توتنهام الدور الرابع بفوزه الكبير على ضيفه تشارلتون اتلتيك من الدرجة الأولى بثلاثة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها اندروس تاونسند (49) وجيرمان ديفو (58 و60).

ويلعب توتنهام في الدور المقبل مع مضيفه وجاره فولهام.

سيتي يتعادل

وفشل مانشستر سيتي في حسم تأهله وسقط في فخ التعادل أمام ليستر سيتي 2-2، وبالتالي سيضطر إلى مواجهته مجدداً في 18 كانون الثاني/يناير الحالي على ملعبه في مانشستر.

وكان ليستر سيتي البادئ بالتسجيل عبر الفرنسي العاجي سليمان بامبا في الدقيقة الأولى، ورد مانشستر سيتي بهدفين لجيمس ميلنر (23) وهدافه الدولي الأرجنتيني كارلوس تيفيز (45) لكن اندي كينغ أدرك التعادل في الدقيقة 64.
:1002:
 

أعلى