ابوعناد22

عضو محترف
#1

.
قبل أقل من أسبوعين ، تفوق المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو وانتزع منه لقب أفضل هدف لهذا العام في استفتاء بين رواد موقع صحيفة "ماركا" الأسبانية على الانترنت.

ويملك ميسي فرصة جيدة لتتويج أفضل لأهدافه الجميلة في عام 2010 عندما يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) غدا الاثنين عن جوائزه لأفضل النجوم في عالم الساحرة المستديرة لعام 2010 .
:close:
واختار رواد الموقع الالكتروني لصحيفة "ماركا" هدف ميسي في مرمى ريال سرقسطة ليكون الأفضل في عام 2010 حيث خطف ميسي الكرة من لاعبي خط وسط سرقسطة في منتصف الملعب تماما وانطلق بها بسرعة فائقة مراوغا أحد المدافعين، ثم ثلاثة آخرين على حدود منطقة الجزاء بلعبة واحدة ماكرة قبل أن يسدد الكرة في الزاوية البعيدة على يسار حارس المرمى.
...
أما رونالدو فاحتل المركز الثاني بهدفه الذي سجله في شباك فياريال من ضربة حرة رائعة لعبها في اتجاه الزاوية البعيدة لتمر بجوار القائم إلى داخل المرمى في زاوية صعبة للغاية على الحارس.

واحتل النجم الإنجليزي الدولي الشاب جاريث بيل المركز الثالث بهدفه الثاني الذي سجله لتوتنهام في شباك ستوك سيتي ليقود الفريق إلى الفوز 2/1 حيث سجل الهدف الأول أيضا لفريقه في هذه المباراة.

وجاء هدف بيل اثر تمريرة عرضية قابلها بتسديدة مباشرة من قدمه اليسرى ومن زاوية صعبة لتذهب في المقص بالزاوية البعيدة على حارس مرمى ستوك سيتي.

ولكن ترشيح ميسي لجائزة "بوشكاش" التي سيقدمها الفيفا غدا لصاحب أفضل هدف في عام 2010 سيكون لهدف آخر.

وجاء ميسي ضمن قائمة من عشرة لاعبين أعلنها الفيفا لروعة الهدف الأول من ثلاثيته التي قاد بها برشلونة إلى الفوز على بلنسية 3/صفر في الدوري الأسباني خلال موسم 2009/2010 .

وقام ميسي حينذاك بمراوغة إيفر بانيكا وبرونو وأنجيل ديلبرت ثم أسكن الكرة في شباك حارس فالنسيا مسجلا الهدف الرائع.

وضمت قائمة المرشحين أيضا حميد ألتينتوب وآريين روبن وجيوفاني فان برونكهورست وكومي يوكوهاما ولينوس هالينيوس وسمير نصري ونيمار وسيفيوي تشابالالا وماتيو باروز.

وبدأ تقديم الجائزة في العام الماضي ، وكانت الجائزة الأولى من نصيب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الذي لم يدخل ضمن قائمة المرشحين لعام 2010 .
:wow:
 

أعلى