ابوعناد22

عضو محترف
#1

.
أكد غاو هونغبو مدرب منتخب الصين أن المنافسة ستبقى معلقة في المجموعة الأولى في نهائيات كأس آسيا 2011 في قطر حتى نهاية الجولة الثالثة والأخيرة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد نهاية المباراة التي فازت فيها الصين على الكويت 2-0 يوم السبت على استاد نادي الغرافة.
...
وقال غاو: أنا سعيد جداً بتحقيق هذا الفوز، خاصة وأن المباراة الأولى تكون دائماً صعبة.. خلال أول 30 دقيقة لعب المنتخب الكويتي بصورة ممتازة، ولكننا بعد ذلك سيطرنا بشكل واضح على المباراة.

وكشف بخصوص أسباب فوز فريقه: لاعبو الصين كانوا يريدون الفوز وهذا ما منحنا النقاط الثلاث، الطرد ساعدنا من ناحية السيطرة بشكل كامل على المباراة.

وأضاف: المنتخبات الأربعة في هذه المجموعة قوية ومتساوية، ورغم انتهاء مباريات الجولة الأولى إلا أن المنافسة لا زالت مفتوحة، وحسم المقعدين عن المجموعة غير ممكن حتى نهاية مباريات الجولة الأخيرة.

أما بخصوص خسارة الكويت وقطر في أول مباراتين، فقد أوضح غاو: يبدو أن لاعبي الفريقين يعانون من ضغوطات كثيرة نتيجة خوض مباريات البطولة في غرب آسيا، كذلك تابعت الفريقين قبل انطلاق البطولة، وربما يعانون من الإرهاق نتيجة خوض مباريات كثيرة.

وتابع: في نهائيات كأس آسيا 2011 نتطلع إلى تحقيق هدفين، الأول هو اختبار مدى نجاح الأسلوب الذي نعتمد عليه في كرة القدم الصينية، والهدف الثاني منح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين للظهور والبروز على المستوى القاري.
:1016:
غوران: طرد ندا سبب الخسارة

من جانبه أكد غوران توفيغزيتش مدرب منتخب الكويت أن الطرد كان السبب الرئيسي في قلب كل أوراق المباراة وبالتالي خسارة فريقه 0-2 أمام الصين.

وقال غوران: بدأنا المباراة بصورة جيدة ولكن بعد الطرد هبط إيقاع الفريق بشكل واضح، وفي الشوط الثاني ظهر تأثر اللاعبين بالطرد قبل أن يأتي الهدف الأول، ثم بعد أن فتحنا اللعب للتعديل دخل الهدف الثاني في مرمانا.
:118:
وأضاف: المنتخب الصيني يمتلك فريق قوي للغاية ومنضبط والعديد من لاعبيه لديهم مهارات جيدة، وقد استفادوا اليوم من خوضنا أكثر من 60 دقيقة بعشرة لاعبين.

وأوضح: لعبنا في هذه المباراة بمهاجم واحد هو بدر المطوع بالإضافة إلى تقدم لاعب آخر في الهجمات المرتدة، ولكن الطرد وتميز المنتخب الصيني في الجهة اليسرى أجبرنا على الاعتماد على بدر بمفرده في الأمام.

وحول المباراة المقبلة أمام أوزبكستان قال غوران: أمامنا ثلاثة أيام للاستعداد بأفضل صورة ممكنة قبل المباراة المقبلة ضد أوزبكستان، ولكن لن نجري تعديلات كثيرة على الفريق.

المطوع يرفض انتقاد الحكم
:677:
من جانبه اعتبر مهاجم منتخب الكويت بدر المطوع بان حالة الطرد أثرت على فريقه وتسببت بخسارته أمام نظيره الصيني.

وقال المطوع الذي خاض مباراته الرقم 103 الدولية: "لا شك بان نقطة التحول كانت حادثة الطرد لأنها أثرت كثيراً علينا".

وأضاف "حاولنا مجاراة المنتخب الصيني بعشرة لاعبين لكن الهدف الأول أحبط معنوياتنا ولم نتمكن من العودة في المباراة"، موضحاً "لكننا نستطيع التعويض في المباراة المقبلة".

ونأى المطوع بنفسه عن انتقاد الحكم الاسترالي بنيامين وليامس الذي لم يحتسب ركلة جزاء واضحة لمصلحة الكويت في الشوط الأول وقال "لست في وارد انتقاد الحكم لأنها ليست مهمتي".
:333:
 

أعلى