ابوعناد22

عضو محترف
التسجيل
27/11/10
المشاركات
621
الإعجابات
58
#1

:wow:
استهل السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني عالمياً موسمه بقوة وفاز بلقب بطولة قطر المفتوحة للتنس "قطر اكسون موبيل 2011"بعد تغلبه على الروسي نيكولاي دافيدنكو حامل اللقب في المباراة النهائية اليوم السبت.

وفاز فيدرر الذي أحرز 16 لقباً في البطولات الأربع الكبرى على منافسه الروسي بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-3 و6-4 تحت الأضواء الكاشفة في مجمع خليفة للتنس والاسكواش في الدوحة محرزاً لقبه الثالث في الدوحة والسابع والستين في مسيرته.



وتسلّم فيدرر كأس البطولة من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني بحضور سعادة الشيخ محمد بن حمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة ملف قطر 2022 وسعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية والسيد ناصر بن غانم الخليفي رئيس الاتحاد القطري للتنس وعدة شخصيات محلية وعربية أخرى قدمت لحضور اللقاء.

أحداث اللقاء

بدأ فيدرر المجموعة الأولى بصورة جيدة وتمكن من الفوز بالأشواط الثلاثة الأولى ليتقدم على الروسي دافيدنكو 3-صفر، الذي تمكن بدوره من الظفر بالشوط الرابع ولتصبح النتيجة 3-1 ، ونجح فيدرر في كسب نقاط الشوط الخامس 4-1.

وتمكن دافيدنكو وبفضل إرساله الجيد من الفوز بنقاط الشوط السادس 4-2 ، وعاد فيدرر وكسب الشوط السابع ليتقدم 5-3 ويقترب من حسم هذه المجموعة لصالحه. وشهد الشوط الثامن تنافساً قوياً من أجل الظفر بنقاطه التي نجح دافيدنكو في اقتناصها لتصبح النتيجة 5-3 ، أما الشوط التاسع فكان من نصيب فيدرر الذي ظفر بهذه المجموعة لصالحه بنتيجة 6-3.



ونجح دافيدنكو في كسب أول أشواط المجموعة الثانية ولكن فيدرر تمكن من خطف نقاط الشوط الثاني لتصبح النتيجة متعادلة 1-1، لكن دافيدنكو تقدم في الشوط الثالث 2-1 وعادل فيدرر في الرابع 2-2، إلا أنه واجه صعوبة في الشوط الخامس الذي ذهب إلى منافسه 3-2 الذي نجح أيضاً في الفوز بالشوط السابع بعد فوز فيدرر بالشوطين السادس والثامن لتصبح النتيجة4-4.

ومن ثم تمكن فيدرر من حسم هذه المجموعة بعد فوزه بالشوطين التاسع والعاشر لتصبح النتيجة 6-4 وليفوز بالمباراة بمجموعتين دون رد.

فيدرر يشكر الجماهير والاتحاد القطري

وأبدى فيدرر سعادته الكبيرة بالفوز بهذه البطولة التي تعتبر فاتحة خير له في الموسم الجديد وقال في هذا الصدد: "لقد لعبت مباراة جيدة وتمكنت من الفوز رغم قوة المنافس الذي حاول كثيراً من أجل الفوز ولكنني استطعت أن أحاصره بالضربات القوية ولم أمنحه فرصة التحكم في المباراة".



وأعرب فيدرر عن سعادته بالحضور الجماهيري الكبير الذي تابع اللقاء مشيراً إلى أنه عمل على إمتاعه بإظهاره لجميع مهاراته، كما أعرب عن شكره للاتحاد القطري على حسن التنظيم والنجاح في جذب الجمهور لحضور مباريات البطولة كاشفاً أن الفوز بلقب البطولة سيمنحه دفعة قوية لبداية الموسم بشكل جيد وسيعطيه جرعة معنوية كبيرة قبل المشاركة في بطولة استراليا المفتوحة التي استعد لها جيداً.

وختم السويسري حديثه بالقول:" لقد كانت مباراة جميلة وشيقة ومثيرة وشهدت تنافساً قوياً من أجل الفوز بالأشواط".
.
 

أعلى