ابوعناد22

عضو محترف
التسجيل
27/11/10
المشاركات
621
الإعجابات
58
#1

.
تأهل الإسباني رافاييل نادال والسويسري روجيه فيدرر المصنفان أول وثانياً على التوالي إلى الدور نصف النهائي من دورة قطر الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها1.024 مليون دولار.

وفي الدور ربع النهائي اليوم الخميس تغلب نادال على اللاتفي ارنستس غولبيس المصنف خامساً 7-6 (7-3) و6-3، وفيدرر على الصربي فيكتور ترويسكي السادس 6-2 و6-2.

ويلتقي نادال في الدور المقبل مع الروسي نيكولاي دافيدنكو الرابع الذي واصل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح بعد تغلبه على الكرواتي ايفو كارلوفيتش 6-3 و7-5.

وستكون مواجهة نصف النهائي بين نادال ودافيدنكو الأولى بين اللاعبين منذ نهائي هذه الدورة العام الماضي عندما فاز الروسي صفر-6 و7-6 (7-8) و6-4، مسجلاً فوزه الخامس على النجم الإسباني من أصل تسع مواجهات بينهما حتى الآن.

وسيسعى نادال جاهداً من أجل تحقيق ثأره من الروسي وبلوغ النهائي السابع والخمسين في مسيرته المتوجة بـ43 لقباً، إذ من المرجح أن يخوض منازلة أخرى مع غريمه فيدرر الذي يواجه في دور الأربعة الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف ثالثاً والذي تخطى بدوره الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز بصعوبة 7-6 (7-4) و7-6 (11-9).

وكان فيدرر، بطل عامي 2005 و2006، تخطى بصعوبة مواطنه وصديقه ماركو كيودينللي الصاعد من التصفيات 7-6 (7-5) و7-5 قبل ان يتخطى اليوم ترويسكي دون أي صعوبة تذكر.

والمباراة المقبلة أمام تسونغا ستشكل اختباراً حقيقياً لفيدرر قبل انطلاق بطولة استراليا المفتوحة بعد نحو 10 أيام.

ويعود آخر لقاء بين فيدرر وتسونغا إلى نصف نهائي بطولة استراليا قبل عام حيث تمكن اللاعب السويسري من الفوز 6-2 و6-3 و6-2، محققاً فوزه الثاني على الفرنسي من أصل ثلاث مواجهات بينهما حتى الآن.

فيدرر يتوقع مباراة مثيرة مع تسونغا

وفي أعقاب الفوز على ترويكي قال فيدرر: "لقد كنت في قمة تركيزي اليوم وكنت أرى الكرة بشكل أفضل. كانت مباراة اليوم أسهل من مباراتي اليومين الأول والثاني".

وأضاف: "لقد أتيحت لي الفرصة لإنهاء المباراة مبكراً ولكنني لم أكن محظوظاً في الكرات الأمامية، غير أني حافظت على هدوئي وانتظرت فرصة أخرى كي أضغط عليه".

وتعليقاً على المباراة القادمة أمام تسونغا صرح النجم السويسري: "أولاً، أنا سعيد بعودته للملاعب، فأنا لا أفضل غياب النجوم بسبب الإصابات. عادة ما يصل اللاعبين العائدين من الإضافة إلى ربع أو نصف النهائي فقط ولكن التقدم في البطولات على حساب لاعبين مصابين لا يجعل المرء سعيداً".

وعن توقعاته لهذه المواجهة قال فيدرر: "أعتقد أن المباراة ستكون مثيرة وصعبة للغاية لأن تسونغا لاعب قوي جداً وأنا أتطلع لهذه المواجهة".

وأضاف: "ستكون المباراة شبيهة لمباراة نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، التي كانت اختباراً قوياً بالنسبة لي لأنني خضت مباراة قوية وصعبة أمام (الروسي نيكولاي) دافيدنكو في ربع النهائي وكنت متأخراً في نتيجة المجموعة الأولى، ووصلت إلى شوط كسر التعادل في المجموعة الثانية".

وتابع: "توقعت الفوز على تسونغا ولكنني واجهت مقاومة شرسة منه وخاصة في المجموعة الأولي. كانت مباراة جيدة من جانبي ولم تكن سيئة من جانب تسونغا وفي النهاية تمكنت من الفوز".

تسونغا لم يقدم كل ما لديه

وبدوره قال تسونغا إن أدائه لم يصل بعد إلى المستوى المطلوب وأوضح: "في الواقع لم أصل اليوم إلى قمة أدائي وخاصة على الخط الخلفي ولكنني كنت أسدد ضربات إرسال قوية".

وأضاف النجم الفرنسي: "كان ذلك بسبب الإصابة التي تؤثر على مستوى اللاعب ولكنني أعود إلى المنافسات بسرعة شديدة للمسابقات. وأتمنى أن يتحسن مستواي يوماً بعد الآخر".

واعتبر تسونغا أن النقاط الحاسمة كانت سبباً في تغلبه على لوبيز قائلاً: "أعتقد أن ذلك كان السبب الرئيسي. لقد لعبت عدداً من ضربات الإرسال الرائعة في النقاط الحاسمة وكنت ألعب بتركيز شديد وهذا يسعدني جداً"، وأضاف: "دائماً ما أشعر بأنني أستطيع أن الفوز ببعض النقاط الحاسمة بفصل الضربات القوية".

وحول الترشيحات التي تتوقع فوزه باللقب قال تسونغا: "أنا أحاول أن أؤدي ما علي فعله. أما نادال وفيدرر فهما أفضل لاعبي التنس في العالم وأنا أحاول الوصول إلى مستواهما، ولكن ذلك صعب".

ووجه تسونغا حديثه إلى الجماهير الفرنسية: "أقول لهم ساندوني كي أقدم أفضل ما لدي".
.
 

أعلى