ابوعناد22

عضو محترف
التسجيل
27/11/10
المشاركات
621
الإعجابات
58
#1

:wow:
تجاوز الإسباني رافاييل نادال والسويسري روجيه فيدرر والفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنفون أولاً وثانياً وثالثاً على التوالي اختباراً صعباً وبلغوا الدور ربع النهائي من دورة قطر إكسون موبيل المفتوحة لكرة المضرب البالغة جوائزها 1.024 مليون دولار.

نادال ينجو من فخ لاسكو



ففي الدور الثاني اليوم الأربعاء، عانى نادال، المصنف أول عالمياً ووصيف بطل العام الماضي، كثيراً للفوز على السلوفاكي لوكاس لاسكو 7-6 (7-3) وصفر-6 و6-3.

وكاد لاسكو البالغ من العمر 23 عاماً الذي كان أفضل تصنيف له 60 عالمياً في شباط/فبراير 2010 ولم يحرز أي لقب حتى الآن، يفجر مفاجأة من العيار الثقيل بعدما خسر المجموعة الأولى بصعوبة وبشوط فاصل تأخر فيه صفر-4 ثم كسب 3 أشواط، قبل أن يحسم الثانية نظيفة 6-صفر ستبقى في ذاكرته طويلاً بعدما كسر إرسال "الماتادور" 3 مرات في الأشواط الثاني والرابع والسادس.

وكان نادال الذي اجتاز الدور الأول بسهولة على حساب السلوفاكي الآخر كارول بيك 6-3 و6-صفر، على وشك أن يرد التحية له في الثالثة الحاسمة وتقدم 4-صفر ثم فقد إرساله في الشوط السادس فتقلص الفارق إلى 2-4، لكنه تمكن بخبرته في النهاية من الفوز فيها 6-3 والمباراة ليواجه في ربع النهائي اللاتفي أرنستس غولبيس الخامس الذي تغلب على الكرواتي أنطونيو فييتس 6-3 و6-1.

وأكد نادال أن المباراة كانت صعبة جداً ولعب أمام خصم عنيد أرهقه كثيراً خاصة في المجموعتين الأولى والثانية ولكنه نجح في الفوز في المجموعة الثالثة التي لعب فيها بصورة جيدة .

وقال " إنه لم يكن في كامل لياقته في مباراة اليوم لأنه تعرض للإجهاد جراء لعبه مباريات قوية في هذه البطولة منذ انطلاقتها وحتى اليوم " ومشيراً إلى انه لعب أيضاً مباراة شاقة يوم أمس أمام السلوفاكي كارول بيك, مؤكداً أنه سيعمل بطريقة جيدة في الأدوار المقبلة من البطولة من أجل الفوز باللقب.

تأهل صعب لفيدرر



من جانبه، فاز فيدرر، بطل عامي 2005 و2006، بصعوبة على مواطنه وصديقه ماركو كيودينللي الصاعد من التصفيات 7-6 (7-5) و7-5، وسيواجه في ربع النهائي الصربي فيكتور ترويكي المصنف سادساً الذي هزم الروسي تيموراز غاباشفيلي 6-3 و6-1 بعدما حقق 17 إرسالاً ساحقاً.

ووجد فيدرر نفسه متخلفا 4-5 في الشوط الفاصل قبل أن ينجح في إحراز 3 نقاط متتالية، ثم 1-3 في المجموعة الثانية، لكنه تمكن من السيطرة على المجريات بعد ذلك وكسب الرهان.

وعلق فيدرر بعد الفوز "منن الصعب اللعب في مثل هذه الظروف. من الصعب أن يواجه اللاعب صديقاً له، لكن المباراة أضحت من الماضي وعلي أن أفكر في الآتي".

تسونغا ينهي مغامرة بوبكا



وتأهل إلى ربع النهائي أيضاً الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الثالث بعد أن أنهى مشوار سيرغي بوبكا، نجل البطل الأوكراني سيرغي بوبكا صاحب الأرقام القياسية في مسابقة القفز بالزانة ورئيس اللجنة الأولمبية في بلاده حالياً، بفوزه عليه 6-2 و6-4.

وكان بوبكا الابن المصنف 321 عالمياً والمشارك ببطاقة دعوة من منظمي الدورة، قدم أداءً رائعاً في مباراة الدور الأول وتغلب فيها على الإسباني دانيال خيمينو-ترافر 6-صفر و6-3 محققاً فوزه العاشر في دورات المحترفين.

ويلتقي تسونغا في الدور المقبل مع الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز السابع الذي فاز على الأوكراني الآخر إيليا مارتشنكو 6-1 و6-4.

حامل اللقب يواصل مسيرته بنجاح



وتابع الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف رابعاً حملة الدفاع عن لقبه وحقق فوزه الثاني على حساب الفنلندي ياركو نيمينن 6-4 و7-5.

وأحرج نيمينن منافسه بطل العام الماضي مرات عدة فاستولى على إرساله في الشوط السابع من المجموعة الأولى، لكن الروسي رد له التحية في الثامن وتعادلا مجدداً 4-4، ثم كسر إرساله مرة جديدة في العاشر وأنهاها المجموعة في مصلحته.

وفي المجموعة الثانية، كان نيمينن نداً قوياً وأرغم دافيدنكو على الانتظار حتى الشوط الثاني عشر ليتنازل له عن إرساله ويخسرها 5-7 والمباراة.

ويواجه دافيدنكو في الدور المقبل الكرواتي العملاق إيفو كارلوفيتش العائد من إصابة أبعدته طويلاً عن الملاعب في الموسم الماضي والذي يمتاز بإرسالاته الساحقة، بعد أن أقصى الألماني فيليب كولشرايبر الثامن من المنافسة بفوزه عليه 7-6 (7-5) 6-7 (2-7) و7-6 (7-4).
.
 

أعلى