ابوعناد22

عضو محترف
التسجيل
27/11/10
المشاركات
621
الإعجابات
58
#1

.
لأول مرة في تاريخ بطولة قطر المفتوحة للتنس، تأهل الثنائي العربي القطري الشاب مبارك شنان (12 عاماً) وزميله الكويتي محمد الغريب إلى ثاني أدوار البطولة المقامة حالياً في الدوحة.

وتمكن الزوجي الذي شارك في البطولة بحصوله على إحدى بطاقات الدعوة من الفوز على الثنائي العربي الآخر وهما المغربي رضا العمراني والقطري عبدالرحمن حارب بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع (4-6 و7-5 و11-9).

وبعد المباراة قال القطري شنان للجزيرة الرياضية: "أنا سعيد جدا بهذا الفوز الذي يجعلني وزميلي أول زوجي عربي يتأهل للدور الثاني من بطولة عالمية على مستوى الخليج والشرق الأوسط".

وأشار شنان إلى أنه لم يكن متخوفاً من اللعب بل كان تركيزه منصب على كيفية الإرسال والاستقبال والرد والتسجيل ولم ينتابه الخوف من الجمهور الغفير, مضيفاً أن مستواه الحالي يثبت للجميع أن الاتحاد يضم لاعبين يستطيعون تحقيق الأفضل في عالم التنس.

وحول الاستعداد للمباراة القادمة قال: " نعم المباراة لن تكون سهلة ولكني سأعمل جاهداً لتجهيز الحالة النفسية للمشاركة في اللقاء من دون خوف أو تردد, ونادال أحد عمالقة التنس لذلك سأحاول الفوز وإن لم يكن فإني بالتأكيد سأستفيد من اللقاء خير استفادة".

أما اللاعب الكويتي الغريب, فأرجع الفضل في الفوز إلى الروح الثنائية بينه وشنان, واصفاً شنان بلاعب قطر للمستقبل وأنه الشاب الطموح ذو البنية القوية والسريعة في الملعب. كما تمنى الكويتي التوفيق لهذا الشاب في المستقبل ناصحاً إياه في الاستمرار بالتدرب والاحتكاك وأخذ الخبرة.

وعن مباراة الغد قال الكويتي: "المباراة ستكون أمام نادال المصنف أول عالمياً وهي بالتأكيد لن تكون سهلة لكني ومبارك سنحاول ما في وسعنا لتحقيق مفاجأة ثانية في الدور الثاني", مشيراً إلى أنهم اليوم سيعملون على التدريب وتطبيق بعض مهارات التنس التكتيكية من أجل كسب الثقة لمباراة الغد.

الجدير بالذكر, أنه منذ انطلاق البطولة لم يتأهل أي فريق خليجي أو قطري للدور الثاني من المنافسات ولكن شنان والغريب مسحوا ذلك من التاريخ ورصعوا أسمائهم في بداية المشوار للحلم القطري العربي في بطولات التنس العالمية.

الخليفي سعيد بالإنجاز:
:wow:
عبر رئيس الاتحاد القطري للتنس ناصر بن غانم الخليفي عن سعادته بهذا الإنجاز العربي, والغير مستغرب بالنسبة لهم واصفاً إياه بأنه ثمرة الجهد المتواصل في الاتحاد لإنتاج عينات نابغة في عالم التنس.

وأضاف الخليفي:"هذا الانجاز دافع لمبارك وزميله الكويتي ويجب عليهما التقدم والحرص وعدم الفرح كثيراً بالفوز والثبات مطلوب في هذه المرحلة, والمباراة القادمة لن تكون سهلة عليهما ولكن نأمل التوفيق لهما والاستفادة من هذا اللقاء".
.
 

أعلى