ابوعناد22

عضو محترف
#1

.
في إطار المفاجآت التي عودنا عليها الإتحاد القطري للتنس خلال استضافته للبطولات العالمية، تم تنظيم مواجهة استعراضية فريدة من نوعها بين الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول عالمياً وغريمه السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني يوم الأحد في العاصمة القطرية الدوحة.

ولكن هذه المرة لم يكن مكان النزال بين الماتادور الإسباني والملك السويسري هو ملعب التنس المعتاد، فالمباراة جرت على ملعب تنس تم تجهيزه خصيصاً في وسط مياه الخليج العربي بالقرب من جزيرة النخيل.
:wow:
واستمتع النجمان بلعب مباراة استمرت لحوالي ربع ساعة وسط أجواء مثيرة مع المنظر الخلاب لكورنيش الدوحة ومنطقة الأبراج والمتحف الإسلامي من حولهما.

وشهد الحدث التاريخي اهتمام إعلامي كبير من الصحافة المحلية والدولية حيث تم تصويره تلفزيونياً عبر طاقم كبير من الجزيرة الرياضية باستخدام طائرة مروحية بالإضافة إلى عدد من الزوارق، كما سيتم عرض الحدث في العديد من المحطات التلفزيونية العالمية.

ولم تكن هذه المفاجأة هي الأولى من الإتحاد القطري للتنس بحضور اللاعبين الأفضل في العالم، فالعام الماضي كان قد شهد أيضاً مفاجأة متميزة لنادال وفيدرر عندما تم تنظيم مباراة استعراضية لهما فوق بساط متحرك في سوق واقف وسط عدد كبير من الجماهير.



وأعرب النجم الإسباني نادال عن سعادته البالغة بالتجربة الفريدة من نوعها فقال:"إنه شعور رائع، فهذه هي المرة الأولى التي ألعب فيها التنس في مكان تحيط به المياه من كل جانب".

كما أكد نادال أنه يسعى للمنافسة بقوة على لقب بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة هذا الموسم بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من نيل اللقب العام الماضي قبل أن يخسر أمام الروسي نيكولاي دافيدنكو وقال: "اتمنى الفوز باللقب هذا العام، البداية الناجحة ستمنحني دفعة قوية قبل بطولة أستراليا".

من جانبه صرح فيدرر: "استمتعت بهذه المباراة الاستعراضية، لم أرى مثل هذا الملعب من قبل، واتمنى أن تساهم مشاركتنا في مثل هذه الأحداث في الترويج لرياضة التنس في المنطقة".

وأضاف المايسترو السويسري: "لي ذكريات جميلة في بطولة قطر إكسون موبيل فقد حققت اللقب مرتين هنا، والفوز للمرة الثالثة سيكون رائعاً، ومن المهم تحقيق نتيجة جيدة في بداية الموسم. الطقس هنا رائع والطقس مثالي للاستعداد لبطولة أستراليا".

مدير بطولة قطر إكسون موبيل السيد كريم العلمي كان متواجداً في قلب الحدث وأجرى حوارات قصيرة مع اللاعبين في الملعب، كما أعرب عن سعادته بنجاح الحدث وقال: "تواجد اللاعبين الأول والثاني في العالم في مباراة استعراضية على ملعب وسط مياه الخليج كان فكرة جيدة من الإتحاد القطري للتنس، ومن المؤكد أنه سيساهم في الترويج للبطولة محلياً وعالمياً، عملنا على إخراج الحدث في أفضل صورة ممكنة ونتمنى التوفيق لجميع اللاعبين مع انطلاق الدور الرئيسي غداً".

وكان اللاعبان قد وصلا إلى العاصمة القطرية يوم الأحد للمشاركة في بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة 2011 التي ينظمها الإتحاد القطري للتنس ضمن الأسبوع الأول من روزنامة رابطة لاعبي التنس المحترفين (ATP). وتنطلق منافسات الدور الرئيسي يوم الاثنين على أن تقام المباراة النهائية يوم السبت المقبل، علماً أن الدور التمهيدي انطلق في الأول من كانون الثاني/يناير الجاري بمشاركة 30 لاعباً سيتأهل منهم أربعة إلى الدور الرئيسي.

ومن المتوقع أن تشهد البطولة هذا العام تنافساً شديداً على اللقب بين اللاعبين الأفضل في العالم نادال وفيدرر، خاصة أن كلاهما سيطمح لبداية قوية في الموسم الجديد بعد أن شهد الموسم الماضي تنافساً نارياً بينهما ونجح الماتادور الإسباني نادال في تحقيق إنجاز تاريخي والفوز بثلاثة ألقاب غراند سلام ليطيح بالملك السويسري من على عرش التنس العالمي.

وصول النجمين إلى الدوحة



وكان نادال وفيدرر قد وصلا إلى مطار الدوحة يوم الأحد، كما وصل المصنف الثالث بالبطولة وصاحب المرتبة 13 بالتصنيف العالمي الفرنسي جو ويلفريد تسونغا في اليوم السابق.



سيواجه نادال اللاعب السلوفاكي كارول بيك في الدور الأول بينما سيلتقي روجيه فيدرر مع أحد المتأهلين من التصفيات خلال نفس الدور. وعلاوة على ذلك، سيخوض تسونغا مباراة الدور الأول مع الإسباني روبين راميريز هيدالغو كما سيبدأ الروسي نيكولاي دافيدنكو رحلة الدفاع عن لقبه بمواجهة الإيطالي فابيو فونيني.

وجدير بالذكر أن النجم الإسباني رافاييل نادال سيشارك أيضاً في منافسات الزوجي إلى جوار مواطنه مارك لوبيز حيث سبق للزوجي المصنف ثالثاً الفوز بلقب البطولة في عام 2009.

جدول مباريات اليوم الأول – الاثنين 03/01/2011
.
يشهد يوم الاثنين إقامة 13 مباراة
(5 مباريات في الفردي بالدور الرئيسي– 4 مباريات في الزوجي في الدور الرئيسي)
(4 مباريات في الفردي بالدور التمهيدي / يتحدد على إثرها اللاعبين الأربعة المتأهلين للدور الرئيسي)

الملعب الرئيسي

المباراة الأولى – تنطلق في الساعة 03:30 مساءاً

فردي الدور الأول – غييرمو غارسيا لوبيز (إسبانيا) ضد ميخاييل كوكوشكين (كازاخستان)

المباراة الثانية – لن تبدأ قبل الساعة الخامسة والنصف مساءاً

فردي الدور الأول – روبن راميريز هيدالغو (إسبانيا) ضد المصنف (3) جو ويلفرد تسونغا (فرنسا)

تليها المباراة الثالثة

فردي الدور الأول – المصنف (4) نيكولاي دافيدنكو (روسيا) ضد فابيو فونييني (إيطاليا)

تليها المباراة الرابعة

فردي الدور الأول – سيرجي بوبكا (أوكرانيا) ضد دانييل خيمينو ترافير (إسبانيا)

الملعب رقم (1)

المباراة الأولى – تنطلق في الساعة 03:00 مساءاً

فردي – الدور التمهيدي الأخير – ماركو تشيودينيلي (سويسرا) ضد يانيك ميرتينس (بلجيكا)

تليها المباراة الثانية

زوجي – الدور الأول – مارك لوبيز (إسبانيا)/رافاييل نادال (إسبانيا) ضد دافيد ماريرو (إسبانيا)/بيري ريبا (إسبانيا)

تليها المباراة الثالثة

زوجي – الدور الأول – فيكتور ترويتشكي (صربيا)/نيناد زيمونيتش (صربيا) ضد تيموراز غاباشفيلي (روسيا)/فيليب كولشرايبر (ألمانيا)

تليها المباراة الرابعة

زوجي – الدور الأول – يوهان برونستروم (السويد)/ياركو نيمينن (فنلندا) ضد فيليب بولاسيك (سلوفاكيا)/سيرجي ستاخوفسكي (أوكرانيا)

الملعب رقم (2)

المباراة الأولى – تنطلق في الساعة 03:00 مساءاً

فردي – الدور التمهيدي الأخير – إيليا بوزولياك (صربيا) – أنطونيو فييتش (كرواتيا)

تليها المباراة الثانية

زوجي – الدور الأول – محمد الغريب (الكويت)/مبارك زايد (قطر) ضد رضا العمراني (المغرب)/عبد الرحمن الحارب (قطر)

تليها المباراة الثالثة

فردي – الدور الأول – ميتشا زفيريف (ألمانيا) ضد إيليا مارتشينكو (أوكرانيا)

الملعب رقم (3)

المباراة الأولى – تنطلق في الساعة 03:00 مساءاً

فردي – الدور التمهيدي الأخير – توماس شوريل (هولندا) ضد ماريك سيميان (سلوفاكيا)

الملعب رقم (4)

المباراة الأولى – تنطلق في الساعة 03:00 مساءاً

فردي – الدور التمهيدي الأخير – لوكاس روسول (التشيك) ضد نيكولا تشيريتش (كرواتيا)
:5998:
 

أعلى