AvilmA

الوسـام الماسـي
التسجيل
13/3/08
المشاركات
5,199
الإعجابات
467
العمر
21
الإقامة
Malaysia
الجنس
Male
#1
نيسان مورانو كابريوليه


تتنوع فئات عالم السيارات منذ ظهور هذه الصناعة أواخر القرن التاسع عشر، وسيطرت عدة فئات طوال القرن الماضي أبرزها السيدان بأحجامها المختلفة والهتشباك والستيشن وسيارات الدفع الرباعي، غير أنه ومنذ نهايات التسعينات وإلى يومنا هذا باتت الشركات المنتجة للسيارات تتنافس فيما بينها على ابتكار المزيد من الفئات لجذب أكبر عدد من المستهلكين.
وخير مثال على ذلك هو أخر ما ابتكرته نيسان عبر سيارات الـ SUV الشهيرة لديها باسم مورانو، والتي أطلقت منها رسمياً نسخة مكشوفة باسم مورانو كابريوليه، وأزاحت الستار عنها أمام الجمهور في معرض لوس أنجلوس المقام حالياً في الولايات المتحدة.













وجاءت مورانو كابريوليه بجسم ثنائي الأبواب عوضاً عن أربعة أبواب وبسقف قماشي وليس معدني، يتم طيه هيدروليكياً في الصندوق الخلفي الذي يتسع إلى 200 لتراً من الحاجيات عند طي السقف، كما جرى إدخال بعض التعديلات التصميمية البسيطة على الصادم الأمامي وشبك التهوية بالمقارنة مع مورانو الأساسية، وطبعاً تم نزع السقف كلياً ورسم خطوط جديدة للجانب واعتماد أضواء خلفية جديدة أيضاً مع الإشارة إلى استخدام تقنية زينون متفوقة في الإضاءة الأمامية وLED لجميع الأضواء.










ولا تبدو مورانو كابريوليه مقنعة جداً في تصميها وشكلها وحتى مفهومها، فما هي الفائدة من سيارة SUV مكشوفة وتتسع لأربعة ركاب وحجم صغير نسبياً من الأمتعة؟ الجواب حسب نيسان هو أن مورانو كابريوليه تؤمن جميع حسنات السيارات المكشوفة من متعة القيادة بالهواء الطلق ودون التضحية بعوامل نسخة الـSUV الأساسية من تأمين مقصورة ركاب رحبة وحجم جيد في صندوق الأمتعة والقدرات الميكانيكية نفسها لمورانو الأصلية، وذلك من خلال استخدام المحرك نفسه للأخيرة V6 بسعة 3.5 لتر ويولد 265 حصاناً و34 كغ.م للعزم، وتنتقل الحركة إلى العجلات الأربعة الدافعة باستمرار عبر علبة سرعات تيبترونيك.













ومن غير المعروف إلى الآن فيما إذا كانت تعتزم نيسان تسويق مورانو كابريوليه خارج الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تعول الشركة اليابانية على أسواق بلاد العم سام في تسويق مكشوفتها الـ SUV الجديدة، خاصة وأن المستهلكون هنالك يرغبون دائماً بالتجديد... ومن يدري قد تنجح نيسان في تجربتها الفريدة مع أول SUV كابريوليه في العالم كما نجحت بي إم دبليو الألمانية مع تجربتها الفريدة X6، والتي جمعت عدة فئات في قالب واحد معاً.

 

ابوعناد22

عضو محترف
التسجيل
27/11/10
المشاركات
621
الإعجابات
58
#2
رد: نيسان مورانو كابريوليه

الف شكر و سلمت يداك
 

أعلى