ام الامام

عضو فعال
#1
الخمسة العيوب القاتلة (معلومات مفيدة جداَ)5 منغصات يجب أن تتخلص منها لتشعر بالسعادة
قام علماء النفس باستخلاص 5 منغصات شائعة تسبب لنا التعاسة، ولكننا إذا تخطينها،فقد نشعر أخيرا بالسعادة الحقيقية
5 منغصات يجب أن تتخلص منها لتشعر بالسعادة الحقيقية

غالبا ما تراهم يبتسمون، وكأنالدنيا أخر همهم، قد يتأخرون في الوصول إلى العمل، ولكن ماذا يعني تأخير بضع دقائق،ما زال العمل موجود، والوقت موجود، والعزيمة لأداء العمل موجودة، فلما الغضب،والتوتر، والقلق. بالطبع أكاد اغبط هؤلاء لولا أنني من الجبهة الأخرى التي لا تؤيدالتأخير وتموت غيظا إذا لم ينجز العمل في الوقت المناسب، ولكن من منا الصواب!

بعد مجموعة من البحوث السريرية قام علماء النفس باستخلاص 5 منغصاتشائعة تسبب لنا التعاسة، ولكننا إذا تخطينها، فقد نشعر أخيرا بالسعادة الحقيقية.

العيب القاتل رقم 1 : لا تماطل

"لماذا العجلة، غدا قادم، وأنا لا أعمل جيدا تحت الضغوط".

الحقيقة المرة: أنت خائف من أن لا يكون عملك مثاليا ويتم طردك أوالاستغناء عن خدماتك. "يميل المماطلون إلى القلق بشأن ما يفكر بهم الآخرون."يقولجوزيف فراري، دكتوراه، أستاذ علم نفس في جامعة ديبول في شيكاغو، "إذا كنت قلقا منانك قد لا تقوم بالمهام بذات الفعالية السابقة، فأن خوفك من الفشل قَد يوقف تقدمك." تَأجيل العمل يزودك بعذر جاهز: بدلاً من أن الاعتراف بالفشل، يمكنك أن تلوم جدولإعمالك المكتظ دائماً. وهكذا تحاول إقناع نفسك بأن المشروع كان لينجح لو كان لديكالوقت الكاف.

العيب القاتل رقم 2: التسوق حتىالإفلاسِ.

"استحق أن أملك أشياء جديدة، لا مشكلة في السعر،المهم أن أحصل عليها."

الحقيقة المرة: توضحها دانا لايتمان،دكتوراه، عالمة سلوك نفساني في فيلادلفيا، " الاندفاع في التسوق بطريقة غير مدروسةودون أهداف واضحة، هو طريقة أخرى لإخفاء المشاعر السلبية. تشبه حال مرضى النهمالعاطفي الذين يلتهمون الحلويات عندما يشعرون بالإحباط في محاولة لتخدير مشاعرالكآبة أو النقص. ومع كل عملية شراء جديدة، يخبر الشخص نفسه "حسنا لم أحل المشكلةاليوم، ولكنني على الأقل اشتريت الحذاء الذي ارغب به".
بعض الناسِ يجدون منالسهل تزيين حياتهم في محاولة لخلق مظهر خادع بالسعادة، ولكنهم في الحقيقة يزيفونحياتهم. على العموم قد لا يكون هناك مشكلة في شراء شيء مفيد تستعمله وبسعر معقول،ولكن الإدمان على التسوق كحل مؤقت للمشاكل هو هروب من المشكلة، سرعان ما يتحول علىكابوس من الفواتير.

العيب القاتل رقم 3: الإفراط فيتناول الطعام قبل بلوغ الوزن المثالي.

"كدت أصل الوزنالمثالي، لولا أنني ضعفت أمام بوفيه الحلويات والأطعمة الشهية."

الحقيقة المرة: تشعر بعض النساء بالضعف عندما يكون وزنهن فوقالطبيعي، والمشكلة أنهن يشعرن بالضعف أكثر عندما يصبح وزنهن قريبا من الوزن المثاليأيضا، أمر محير بالفعل. والواقع أن السيدة قد لا تتحمل فكرة استعادة أن تصبح جذابةمن جديد، الأمر الذي يجعله تشعر بالضعف والخوف من المرحلة القادمة أو قد يشعرأصدقائَك بالغيرة من نجاحها، وهذا يجعلها تشعر بالذنب والانزعاج.

كما أن العودة إلى الوزن الصحي يعني بالضرورة أن المحافظة عليه،وهذه مهمة قاسية وصعبة. بالإضافة إلى ذلك عندما تخفق في الحفاظ على الوزن لن تتمكنمن الحفاظ على عملها أو اهتمام الأشخاص بها، وبالتالي فأن العذر الأسهل بالنسبة لهاقبل خوض كل هذه التجارب جملة، "أنا لا زالت بدينة". ولكن الحياة أسهل وابسط من ذلكوالضغوط التي نجلبها على نفسنا غير ضرورية في أحيان كثيرة.

العيب القاتل رقم 4: أنت دائما تلقي باللوم على الآخرين

"لم يكن خطئي، لقد علقت في الأزمة أو مرض طفلي فجأة أو تعطلتسيارتي!"
إن السبب الحقيقي للومك ونقدك هو رغبتك فى إظهار ذاتك على حسابذات الآخرين 00وهذه الرغبة تعكس مدى ضعف الثقة بالنفس لديك ورغبتك في تقويتها ولكنكهنا أخطأت الطريق 00فاللوم سيجعل الآخرين في موقف المدافع عن أنفسهم المهاجم لنفسك 00عندها ستفقد حبهم 00 وستجد نفسك فى النهاية تلوم نفسك وتسأل لماذا يفعل بى الناسذلك0
الحقيقة المرة: أن التأخير قد يكون الطريقالسلبي الأخير للرد على أولئك الذين يجبروننا على الالتزام بجدول مواعيدهم. تقولريبيكا كيرتيس، دكتوراه، أستاذة علم النفس في جامعة أديلفي، "إن إلقاء اللوم علىجدول المواعيد المكتظ أسهل
من الاعتراف بأنك تكره القيود والالتزامات التييفرضها عليك الوقت." إحساسك بالتعب والتأخير قد يكون أسهل إذا وجدت أحدا تلومه.

العيب القاتل رقم 5: تبحث عن إثارة مشكلة مع الشريك.

"لا استطيع مساعدته، لقد كان إنسانا رائعا عندما التقينا،إما الآن فأنه يقودني إلى الجنون."

الحقيقة المرة: قد يحاول الشريكأن يلعب على أخر عصب لديك، وقد يكون على حق أحيانا، فأنت تعامله بنفس الطريقة بلاشك. يقول جيمس توبن، دكتوراه، مدرب علم النفس في كلية هارفارد الطبية. "إن خلقالمشاكل بلا سبب قد يكون وسيلة الشريك في اختبار متانة علاقتكما، وهذا الأمر ليسجديدا، بل هو انعكاس لتجربة من الطفولة." توضح توبن، "بينما كنت تكبر، قد يكون أحدالوالدين بلا وعي قد أسس هذا النمط مع الشريك أمامك، وأنت ببساطة التقطت الأسلوبمنه، وهكذا يكبر الشخص وهو خائف، ومترقب ومستعد لمثل هذه النزاعات الشخصية." ولكنعندما نختبر هذه المشاعر مع الشريك فأننا نضع أنفسنا أمام الشريك بصراحة، وننتظر ردالفعل الغاضب.
 

أشرف بيبو

عضو ماسـي
#2
رد: الخمسة العيوب القاتلة

بارك الله فيكى
 

ام الامام

عضو فعال
#3
رد: الخمسة العيوب القاتلة

بارك الله في امة محمد
 

أم البراء السلفية

عضو جديد
#4
رد: الخمسة العيوب القاتلة

أنا أريد مراسلت أم الامام لأنى أحببتها فى الله أنا من مصر أم البراء لو عندك إيميل خاص أنا أريد أسألك بعض أشياء مثل هل تعرفين التخلص من السمنة كيف لكن ببساطة لأنه يحتاج مال كثير ماذا أنا فاعلة متزوجة وعندى ثلاثة أطفال وتعبت من السمن أرجو أن تكون مشاركتى هذة ل تصل إلى أحد غير أم الامام أرجوكم
جزاكم الله خيرًا
 

اسامه الهرفي

الوسـام الذهبي
#5
رد: الخمسة العيوب القاتلة

العيب القاتل رقم 4: أنت دائما تلقي باللوم على الآخرين
هذه موجوده عندي ونفسي اتخلص منها
مشكور اختنا على الطرح المميز وبانتظار جديدك
 

أعلى