ابوعناد22

عضو محترف
التسجيل
27/11/10
المشاركات
621
الإعجابات
58
#1

.
حجز فريقا سكرا بيلشاتو البولندي وترينتينو الإيطالي حامل اللقب مقعديهما في نهائي بطولة العالم للأندية للكرة الطائرة، عقب فوز الأول على درين بوليفار الأرجنتيني بثلاثة أشواط دون رد والثاني على بايكان الإيراني بالنتيجة ذاتها، وذلك ضمن منافسات الدور نصف النهائي، التي أقيمت اليوم الاثنين في العاصمة القطرية الدوحة.

بيلشاتو – بوليفار



جاء الشوط الأول من اللقاء بالغ القوة واتسم بالإثارة والندية حيث تبادل الفريقان التقدم فيما بينهما حتى حسم لاعبو بيلشاتو النتيجة لصالحهم في النهاية (27-25).

وهبط أداء فريق بوليفار في الشوط الثاني متأثراً بالمجهود الذي قدمه لاعبوه في سابقه، الأمر الذي سمح للاعبي الفريق البولندي بالسيطرة على مجريات الشوط الذي انتهى لصالحهم (25-18).

وفي الشوط الثالث ضرب اليأس صفوف الفريق الأرجنتيني ووقع لاعبوه في العديد من الأخطاء السهلة سواء في الاستقبال أو الإرسال، واستغل لاعبو بيلشاتو ذلك جيداً وحسموا الشوط لصالحهم في 22 دقيقة فقط بنتيجة (25-15).

ترينتينو – بايكان

حسم حامل اللقب مواجهته مع بطل آسيا وصعد إلى النهائي للعام الثاني على التوالي، وجاءت نتائج الأشواط على النحو التالي (25-23 و25-19و25- 17).

وبعد منافسة مثيرة ومتقاربة في الشوط الأول كان الفريق الإيراني الأفضل في الشوط الثاني وتمكن من التقدم على الفريق الإيطالي بفارق 6 نقاط بنتيجة 10-4، إلا أن وقوع عناصره في العديد من الأخطاء الفردية أعادت الفريق الإيطالي إلى مجريات الشوط حيث استطاع أن يحقق التعادل عند النقطة 13-13 ومن ثم التقدم بالنقاط حتى أنهى هذا الشوط لصالحه، وفي الشوط الثالث واصل حامل اللقب أفضليته وتمكن من حسم الشوط بنتيجة 25- 17.

سيدات فنربهشه يضربن بقوة



وضمن منافسات السيدات تأهل فريق فنربهشه إلى المباراة النهائية من البطولة بعد فوزه على فريق ميرادور بطل الدومنيكان بثلاثة أشواط دون رد.

سيطرت سيدات فنربهشه تماماً على أحداث المباراة منذ بدايتها وحتى الشوط الأخير، وانتهى الشوط الأول لصالحهن (25-21)، بعد أن قدمت سيدات الدومنيكان عرضاً طيباً إلا أن فارق الخبرة الواضح حسم الأمور في النهاية لصالح الفريق التركي.

واستمر التفوق التركي في الشوطين الثاني والثالث اللذين انتهيا بنتيجة واحدة (25-18)، فتأهل فنربهشه إلى المباراة النهائية وضرب موعداً مع سوليس أوساسكا البرازيلي الذي تخطى بدوره فريق بيرغامو الإيطالي محققاً مفاجأةً من العيار الثقيل، بنتيجة 3-صفر بواقع (25-22 و25-20 و25-21).

ويسدل الستار على منافسات البطولة يوم غد الثلاثاء، وستقام في الفترة الصباحية مباراتا تحديد المركزين (الثالث والرابع) التي ستجمع بين ميرادور بطل الدومنيكان وبيرغامو الإيطالي (سيدات) يعقبها لقاء بوليفار الأرجنتيني وبايكان الإيراني (رجال).

وفي الفترة المسائية ستجري منافسات مباراة الدور النهائي للسيدات التي ستجمع بين أوساسكا البرازيلي وفنربهشة التركي تعقبها مباراة نهائي الرجال بين ترنتينو الإيطالي (حامل اللقب) وبيلشاتو البولندي، علماً أن الأخير كان قد خسر في نهائي العام الماضي أمام الفريق الإيطالي بالذات بنتيجة 3-صفر مما سيعطي مباراة الغد طابعاً ثأرياً بامتياز.
.
 

أعلى