ابوعناد22

عضو محترف
#1

.
يسعى برشلونة حامل اللقب إلى إنهاء العام 2010 متصدراً عندما يحل على جاره اللدود إسبانيول في مواجهة قوية يوم السبت ضمن المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا".

ويتقدم برشلونة (40 نقطة) بنقطتين على ريال مدريد بعد تحقيقه تسعة انتصارات على التوالي، وبعشر نقاط عن فياريال الثالث، و12 نقطة عن إسبانيول الرابع.
:close:
ويقدم برشلونة في الوقت الراهن أداء استعراضياً بالغ الروعة قد يكون الأجمل له منذ عقود، بقيادة الموهبة الأرجنتينية ليونيل ميسي متصدر ترتيب الهدافين بالتساوي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو (17 هدفاً)، ولاعبي الوسط تشافي هرنانديز وأندريس إينييستا المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية فيفا لأفضل لاعب في العالم هذا العام.
.
وقال نجم الوسط تشافي: "أنا في هذا النادي منذ أعوام عدة، ولم نصل أبداً إلى هذا المستوى. انه امتياز لي أن أكون ضمن هذا الفريق، وهذه المجموعة تريد المزيد كل يوم. لا نتعب من التنافس".

وسجل فريق الـ "بلاوغرانا" 21 هدفاً في آخر 4 مواجهات، بينها الفوز الساحق على ريال مدريد، دون أن يتلقى أي هدف.

ويسعى ريال مدريد إلى الاستفادة من الحالة الكارثية لإشبيليه التي جعلت الفريق الأندلسي يسقط في آخر 4 مباريات ويتراجع إلى المركز الحادي عشر، عندما يستقبله على ملعب "سانتياغو برنابيو" يوم الأحد.
:wow:
واستعاد ريال طريق الفوز بعد الخسارة المذلة أمام برشلونة، وحقق الفوز مرتين، ويأمل في الوقت ذاته أن يلحق إسبانيول الخسارة بجاره.

لكن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يعاني من إصابات وإيقافات عدة لفريقه، وهو حث الفريق على تحقيق فوز إضافي للبقاء على مقربة من برشلونة في الصدارة: "لا نملك تشابي (ألونسو)، مارسيلو أو سيرخيو (راموس)، كما يغيب اللاعبون الذين تعرضوا للإصابة منذ فترة مثل كاكا وغاغو (فرناندو)".

وتابع مورينيو: "هدفنا الأول هو الفوز على فريق إشبيليه الكبير، كي نبلغ فترة عيد الميلاد ونحن في حالة جيدة للمنافسة على اللقب في العام الجديد".

من جهته، بلغ إشبيليه دور الـ32 في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بتعادله مع بوروسيا دورتموند الألماني (2-2) يوم الأربعاء.
:333:
وقال مدرب الفريق غريغوريو مانزانو الذي حل بدلاً من المدرب المقال أنطوني ألفاريز: "أصارع مع مجموعة تعاني من معنويات منخفضة".

ويأمل فياريال الثالث تعويض خسارته المفاجئة أمام خيتافي في الجولة الماضية عندما يستقبل مايوركا العاشر على ملعبه "مادريغال".
...
وتملك "الغواصة الصفراء" رصيداً جيداً على أرضها، إذ حقق الفريق 6 انتصارات وتعادلاً واحداً هذا الموسم.

وفي باقي المباريات، يلعب يوم السبت ليفانتي مع أثلتيك بلباو، وديبورتيفو لاكورونيا مع سبورتينغ خيخون، وريال سوسييداد مع فالنسيا، ويلعب الأحد كل من ألميريا مع خيتافي، وأوساسونا مع سرقسطة، وملقا مع أتلتيكو مدريد، وتختتم المرحلة الاثنين المقبل بلقاء راسينغ سانتاندير مع هيركوليس أليكانتي.
.
 

أعلى