ابوعناد22

عضو محترف
#1

.
حقق فريق ترينتينو الإيطالي حامل اللقب الفوز الثاني على التوالي في بطولة العالم للأندية للكرة الطائرة المقامة حالياً في الدوحة، وكان على حساب منافسه القوي بوليفار الأرجنتيني بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد ضمن منافسات المجموعة الثانية.

في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة في صالة نادي الغرافة، تقدم ترينتينو بشوطين متتاليين وبنتيجة (25-16 و25-15) قبل أن يقلص بوليفار الفارق ويفوز في الشوط الثالث (25-23) ولكن الفريق الإيطالي حسم المباراة بفوزه في الشوط الرابع بصعوبة (25-22).
:close:
برز من لاعبي الفائز كل من يان ستوكر الذي سجل 17 ضربة ساحقة (سماش) وعثماني جوانتورينا، في حين كان فيديريكو بيريرا أفضل لاعبي بوليفار.
:wow:
وبهذه النتيجة تصدر ترينتينو ترتيب المجموعة الأولى بأربع نقاط من فوزين، ويأتي بوليفار ثالثاً برصيد ثلاث نقاط من فوز وهزيمة، وهو نفس رصيد دينامو موسكو الروسي الذي تقدم إلى المركز الثاني بتغلبه على بول ميتشيل الأميركي بسهولة.

دينامو موسكو يتخطى بول ميتشيل



وكان دينامو موسكو الروسي قد حقق فوزه الأول ضمن المجموعة ذاتها أمام بول ميتشيل الأميركي بثلاثة أشواط دون مقابل أيضاً وبنتيجة (25-16 و25-14 و25-23).

وتألق بيتر فيريز وبافيل كروغلوف من لاعبي دينامو، في حين كان باترسون كاسي الأبرز هجومياً من الفريق الأميركي، الذي لقي الهزيمة الثانية له على التوالي، وتضاءلت آماله في الصعود إلى الدور نصف النهائي من البطولة.

العربي يفشل بتحقيق فوزه الثاني



وفي المجموعة الأولى، حقق بيلخاتوف البولندي ثاني فوز له في البطولة عندما تغلب على العربي القطري، ومنعه من الفوز الثاني، بثلاثة أشواط لصفر (25-22، 25-22، 25-15).

وبهذا أصبح العربي القطري ملزماً بالفوز يوم الأحد المقبل على نظيره بايكان الإيراني إذا ما أراد التأهل ومتابعة غمار منافسات هذه البطولة على أرضه.

بايكان يحقق فوزه الأول على حساب الأهلي



من جهته ولحساب المجموعة عينها، تغلب نادي بايكان الإيراني على الأهلي المصري بثلاثة أشواط دون مقابل، في لقائهما صباح الجمعة.

انتهت الأشواط الثلاثة بتفوق الفريق الإيراني بنتيجة (25-20 و25-19 و25-19) ليرفع رصيده إلى ثلاث نقاط، وبذلك أحرز بايكان فوزه الأول بعد أن كان لقي الهزيمة في مباراته الأولى أمام بيلشاتو البولندي بصعوبة بالغة وشوطين مقابل ثلاثة، في حين لقي الأهلي هزيمته الثانية على التوالي، وكانت الأولى أمام العربي القطري.

تألق من بايكان لاعبه سيد محمد موسوي الذي سجل ثماني ضربات ساحقة (سماش) وثلاث صدات، كما سجل زميله رحمن داوودي ثماني ضربات ساحقة أيضاً، ومن الخاسر برز قائد الأهلي محمود عبد القادر.

وفي منافسات السيدات

لدى السيدات ولحساب المجموعة الثانية، تغلب فريق بيرغامو الإيطالي بسهولة تامة وبمباراة من طرف واحد على نظيره الكيني كينيا بريزون بثلاثة مجموعات نظيفة (25-15، 25-13، 25-16).

وظهر من خلال هذا اللقاء الفارق الشاسع بين مستوى الفريقين حيث تبين لنا تواضع مستوى الفريق الكيني الذي يعتبر حديث العهد في البطولات العالمية.
...
 

أعلى