ابوعناد22

عضو محترف
التسجيل
27/11/10
المشاركات
621
الإعجابات
58
#1
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
.
تأهلت فرق إشبيليه الإسباني ونابولي الإيطالي وفياريال الإسباني بشق الأنفس إلى الدور الثاني من بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم بعد تعادل الأول مع ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، وفوز الثاني على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني 1-صفر وتخطي الثالث لعقبة مضيفه كلوب بروج البلجيكي بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف واحد اليوم الأربعاء.

كما صعد فريق باوك سالونيكي اليوناني أيضاً إلى الدور الثاني بعد فوزه على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي 1-صفر.

المجموعة الرابعة

في إطار المجموعة الرابعة، تخطى فياريال عقبة مضيفه البلجيكي بعدما سجل الإيطالي جوزيبي روسي هدفي الفريق الإسباني الأول من ضربة رأس في الدقيقة 30 والثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 34 بعد أن تقدم صاحب الأرض بواسطة الكاميروني روستاند دورج كويماها الذي تابع برأسه أيضا كرة أودعها في شباك الضيوف في الدقيقة 28.
:close:
وفي مواجهة أخرى ضمن المجموعة ذاتها أمن باوك سالونيكي تأهله إلى الدور الثاني عقب فوزه الصعب خارج ملعبه على دينامو زغرب، سجل هدف اللقاء الوحيد ديميتريوس بالافاس بقذيفة من حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 59.

ورفع فياريال رصيده إلى 12 نقطة مقابل 11 لباوك و7 لدينامو زغرب و3 لكلوب بروج.

المجموعة الخامسة

ضمن المجموعة الخامسة، حقق ألكمار الهولندي فوزاً سهلاً على ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي 3-صفر سجلها كولبين سيغثورسون في الدقيقتين 3 و84 وآدم ماهر في الدقيقة 86.

وفي مباراة ثانية، تعادل دينامو كييف الأوكراني مع شيريف تيراسبول المولدافي صفر-صفر.

وكان دينامو كييف وباتي ضمنا تأهلهما من الجولات السابقة.
.
المجموعة السادسة

وفي المجموعة السادسة، تعادل سبارتا براغ التشيكي مع سسكا موسكو الروسي بهدف لفالاكلاف كالديتش في الدقيقة 44 مقابل هدف لألان جاغوييف في الدقيقة 15.

وكان سسكا موسكو (16 نقطة) وسبارتا براغ (9 نقاط) حجزا بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني في الجولة الخامسة.

وخسر لوزان السويسري أمام ضيفه باليرمو الإيطالي بهدف وحيد سجله إيزيكييل مونيوز في الدقيقة 85 في مباراة هامشية.

المجموعة العاشرة
:5998:
في إطار المجموعة العاشرة، حرم إشبيليه متصدر الدوري الألماني من متابعة مشواره في المسابقة الأوروبية بفضل هدفي الإيفواري ندري روماريتش في الدقيقة 31 والمالي فريديريك كانوتيه في الدقيقة 35.

وكان بوروسيا دورتموند تقدم بهدف مبكر عبر الياباني شينجي كاغاوا في الدقيقة الرابعة، ثم استقبلت شباكه هدفين قبل أن يدرك له الصربي نيفن سوبيتيتش التعادل في الدقيقة 49.

وتعادل كارباتي لفيف الأوكراني مع ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف لارتيم فيدتسكي في الدقيقة 45 مقابل هدف لبيغي لويندولا في الدقيقة 39.

وتصدر سان جرمان الذي حجز بطاقة التأهل الأولى من الجولة الخامسة، ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة مقابل 10 لإشبيليه و9 لبوروسيا دورتموند الذي يسير بخطى ثابتة نحو اللقب المحلي الأول منذ 2002، فيما حصل كارباتي على نقطته الأولى.

المجموعة الحادية عشرة
:333:
وفي المجموعة الحادية عشرة، قاد الهداف الأوروغوياني أدينسون كافاني فريقه نابولي إلى الفوز وخطف بطاقة التأهل الثانية في الوقت بدل الضائع (90+3).

ورفع نابولي رصيده إلى 7 نقاط مقابل 6 لستيوا بوخارست الذي كان أوفر حظا للتأهل، ورافق ليفربول الانكليزي (10 نقاط) الذي تعادل سلباً مع ضيفه أوتريخت الهولندي بعد أن كان ضمن بطاقته.

المجموعة الثانية عشرة
:rolleyes:
وفي المجموعة الثانية عشرة، فاز بشيكتاش التركي على ضيفه رابيد فيينا النمساوي بهدفين نظيفين سجلهما البرتغالي ريكاردو كواريسما في الدقيقة 32 والألماني فابيان أرنست في الدقيقة 45، فيما تغلب بورتو البرتغالي على ضيفه سسكا صوفيا البلغاري بثلاثة أهداف للأرجنتيني نيكولاس أوتامندي في الدقيقة 22 وروبن ميكايل في الدقيقة 55 والكولومبي خيمس رودريغيز (90+3) مقابل هدف لسباش ديليف في الدقيقة 48.

وخاض بورتو (16 نقطة) وبشيكتاش (13) مباراتي الجولة الأخيرة بارتياح ودون أي تعقيد في الحسابات بعد أن تأهلا قبلاً إلى الدور الثاني.
...
 

أعلى