ابوعناد22

عضو محترف
#1

.
حقق فريق درين بوليفار الأرجنتيني أولى انتصاراته ببطولة العالم للأندية للكرة الطائرة التي انطلقت اليوم الأربعاء في صالة نادي الغرافة المغطاة في الدوحة والتي ينظمها نادي العربي القطري للسنة الثانية على التوالي، بفوزه في المباراة الأولى على نظيره بول ميتشال الأمريكي بنتيجة 3-1، بواقع (23-25 و27-25 و25-19 و25-21).
:rolleyes:
وجاء فوز الفريق الأرجنتيني ليرفع معنويات لاعبيه خصوصاً أن القرعة كانت قد أوقعته في المجموعة الثانية الأقوى إلى جانب كل من ترينتينو فولي الإيطالي حامل اللقب ودينامو موسكو الروسي.
...
هذا ويلعب في المجموعة الأولى العربي القطري والأهلي المصري وبايكان طهران الإيراني وسكرا بيلشاتو البولندي.

وبالعودة إلى مجريات المباراة فقد تمكن الفريق الأميركي من حسم الشوط الأول لصالحه (25-23)، وتميّز لاعبوه بالحماس والدقة وبالمعنويات القتالية العالية على عكس درين بوليفار الذي بدا وكأنه لم يدخل بعد أجواء البطولة.



وفي الشوط الثانية كشّر درين بوليفار عن أنيابه وانتزع المبادرة من نظيره الأميركي لينهي الشوط بعد مد وجزر بنتيجة ( 27-25).

وعلى غرار الشوط الثاني تابع الفريق الأرجنتيني إحكام قبضته على مجريات اللقاء وأنهى الشوط الثالث والرابع وبالتالي المباراة لمصلحته بنتيجة (25-19) و (25-21) على التوالي.
:confused:
وقدم الأرجنتيني بيريرا فيديريكو مباراة ممتازة استطاع خلالها تحقيق 22 ضربة ساحقة (سماش) وكان الأفضل في فريقه، أما من الجانب الأميركي فقد كان فانسي إريك الأفضل برصيد 12 ضربة ساحقة.
:rolleyes:
ومع انتهاء مباراة اليوم بهزيمة بول ميتشال فإن أسهم الفريق الأمريكي ستخفض تلقائياً كونه سيواجه لاحقاً ترينتينو فولي الإيطالي حامل اللقب ودينامو موسكو الروسي المدجج بالنجوم.

أوضح غاري ساتو مدرب فريق ميتشال الأمريكي أن فريقه لعب مباراة جيدة رغم الخسارة وان مجريات المباراة كانت مثيرة وقوية في جميع أشواطها.
...
وقال "لعبنا أمام فريق جيد وكانت لدينا الفرصة في التقدم واستطعنا الفوز بالشوط الأول من المباراة وحققنا نتيجة جيدة في الشوط الثاني وكنا قريبين من الفوز به".. مشيراً إلى انه تنتظرهم مباريات صعبة في بقية البطولة.

ومن جانبه قال خافير ويبر مدرب فريق بوليفار الأرجنتيني "لقد جهزنا لاعبينا بطريقة مثلى لخوض هذه المباراة ونعرف الكثير عن الفريق الأمريكي الذي يلعب بقوة ولديه لاعبون جيدون ولكن خبرة لاعبينا مكنتنا من حسم اللقاء رغم التأخر في الشوط الأول".

وتقدم بالتهنئة للاعبي فريقه على المستوى المتقدم الذي أظهروه في المباراة.. مشيراً إلى أن هدفهم من المشاركة في هذه البطولة هو الفوز بلقبها مع علمهم أن المباريات المقبلة ستكون صعبة وان فريقه استعد جيداً للمشاركة في هذه البطولة.
.
ومن ناحيته قال غابريل أرويو كابتن الفريق الأرجنتيني "إن المباراة كانت صعبة جداً.. واستطعنا أن نحقق الفوز على الفريق الأمريكي العنيد بفضل الأداء الجيد والتركيز العالي".

وقال "رغم خسارتنا في الشوط الأول إلا انه كانت لدينا ثقة كبيرة بأننا قادرون على العودة في الشوط الثاني والفوز بالمباراة ".. مشيراً إلى أن المباراة كانت متقاربة في المستوى من حيث تسجيل النقاط وكان الفارق متقارباً في جميع الأشواط.

مباريات السيدات



وكانت أولى مباريات السيدات التي جرت صباحاً قد انتهت بفوز فريق ميرادور من جمهورية الدومنيكان على نظيره الكيني بريزون بنتيجة 3-صفر بواقع (25-20 و 25-11 و 25-17)، وذلك ضمن مباريات المجموعة الثانية التي تضم أيضاً فريق بيرغامو الإيطالي.

هذا وتضم المجموعة الأولى كل من فريق فينربخشة التركي وفيدربراو التايلاندي وسوليز أوساسكو البرازيلي.
.
وتفوق ميرادور هجومياً ودفاعياً مسجلاً 35 ضربة ساحقة (سماش) بالإضافة إلى 8 صدات. وكانت أنريس فارغاس الأفضل من ناحية الفريق الكاريبي.

وأكد ماركوس كفياك مدرب فريق ميرادور انه جاء إلى الدوحة من اجل الفوز بلقب هذه البطولة وان فريقه يمتلك مقومات الفوز حيث تملك لاعبات فريقه خبرات عالية.

وقال: "لقد لعبنا مباراة جيدة واستطاع فريقنا أن يستغل الأخطاء التي وقع فيها عناصر الفريق الكيني " ..مضيفاً أن هناك فرقاً كبيراً في التوقيت بين قطر والدومنيكان يصل إلى 7 ساعات وهذا في بعض الأوقات يكون له آثار سلبية على اللاعبات ولكنهن تغلبن على ذلك.



وأضاف انه سيعمل بجد من أجل الفوز بالمباراة الثانية في هذه المجموعة وبالتالي التأهل إلى نصف النهائي ومن ثم التفكير في الوصول إلى المباراة النهائية.

وأشار كفياك أن الفريق الكيني لعب بطريقة جيدة ويمتلك بعض العناصر الواعدة وتمنى له التوفيق في بقية مباريات البطولة.
:eye:
ومن جانبه قال ديفيد لونغاهو مدرب بريزون الكيني إن فريقه لعب بشكل جيد رغم الخسارة التي تعرض لها بسبب الأخطاء الفردية من بعض اللاعبات.. مشيراً إلى أن الفريق الآخر كان أكثر تركيزاً وعرف كيف يستغل أخطاءنا".

وأضاف "أن فريقه يشارك لأول مرة في هذه البطولة وان مجرد التواجد يعتبر من الأشياء الايجابية التي حتماً ستمنح الفريق خبرة جيدة سيستفيد منها في المستقبل".

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد خصصت جوائز قيمتها 1.3 مليون دولار لفئة الرجال و550 ألف دولار للسيدات.
...
 

أعلى