ابوعناد22

عضو محترف
التسجيل
27/11/10
المشاركات
621
الإعجابات
58
#1

.
سيكون أتلتيكو مدريد الإسباني حامل اللقب مهدداً بالخروج من الدور الاول لمسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في كرة القدم، عندما يحل على باير ليفركوزن الألماني مساء الخميس في الجولة السادسة الاخيرة لدور المجموعات التي تنطلق الاربعاء.

ويملك أتلتيكو 7 نقاط من 5 مباريات بالتساوي مع أريس سالونيكي اليوناني الذي يستقبل روزنبورغ النرويجي متذيل الترتيب (3 نقاط)، في حين ضمن ليفركوزن (11 نقطة) صدارة المجموعة سابقاً، لذلك على أتلتيكو أن يفوز على أرض ليفركوزن وينتظر تعثر أريس على ملعبه، نظراً لتفوق الفريق اليوناني عليه في المواجهتين المباشرتين.

وكان أتلتيكو توج بطلاً للمسابقة الموسم الفائت بفوزه على فولهام الإنكليزي (2-1) بعد التمديد سجلهما مهاجمه الأوروغوياني دييغو فورلان الذي اختير أفضل لاعب في كأس العالم إثر قيادته منتخب بلاده إلى المركز الرابع وتسجيله خمسة أهداف.

واعتبر أتلتيكو فريق "الأزمات" بعد تتويجه القاري للمرة الأولى منذ 48 عاماً إثر فوزه على فولهام على ملعب "إيتش إس إيتش" الخاص بهامبورغ الألماني.
:rolleyes:
وكان أتلتيكو أحرز موسم 1961-1962 لقب مسابقة كأس الكؤوس الأوروبية على حساب فيورنتينا الإيطالي الذي تعادل معه (1-1) في غلاسكو قبل ان يتغلب عليه (3-صفر) في مباراة معادة احتضنها ملعب "نيكاراشتاديون" في شتوتغارت في الخامس من أيلول/سبتمبر 1962.

وقال مساعد مدرب أتلتيكو فران اسكريبا: "أعتقد أننا نملك الإمكانات للتأهل. أهدرنا حظوظ بلوغ الدور الثاني سابقاً، لكننا سنخوض اللقاء بثقة مع نية الفوز، رغم أننا لن نعتمد فقط على أنفسنا".

الصراع محتدم بين إشبيليه ودورتموند



ويبدو بوروسيا دورتموند الألماني الذي يسطر انجازات رائعة في الدوري المحلي "بوندسليغا"، في وضع حرج للغاية ضمن المجموعة العاشرة، عندما يحل على إشبيليه الإسباني في مباراة قمة، في حين يستقبل كارباتي لفيف الأوكراني باريس سان جرمان الفرنسي.

وتأهل باريس سان جرمان (11 نقطة) عن المجموعة، وستنحصر البطاقة الثانية بين إشبيليه الثاني (9 نقاط) ودورتموند الثالث (8 نقاط).

ويبدو ليل متصدر الدوري الفرنسي في وضع مماثل عندما يستقبل لاغنتواز البلجيكي ضمن المجموعة الثالثة التي تشهد مواجهة ليفسكي صوفيا البلغاري مع ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

وضمن سبورتينغ صدارة المجموعة (12 نقطة)، في حين يملك ليل 5 نقاط في المكز الثالث بفارق نقطتين عن لاغنتواز الثاني.
:confused:
ويتعين على نابولي الإيطالي (4 نقاط) تحقيق الفوز على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني (6 نقاط) ضمن المجموعة الحادية عشرة، في حين يستقبل ليفربول الإنكليزي (9 نقاط) المتأهل سابقاً أوتريخت الهولندي الأخير (4 نقاط).

وبدلاً أن تكون مواجهة يوفنتوس الايطالي ومانشستر سيتي الانكليزي تتويجا للدور الأول، سيخوضها فريق "السيدة العجوز" بعد إقصائه عن المنافسة إثر تعادله خمس مرات، ما فتح الباب لمانشستر سيتي أن يتأهل الى الدور الثاني برفقة بوزنان عن المجموعة الأولى.

وفي المجموعة الرابعة، تبدو المنافسة مفتوحة على الصدارة، عندما يحل فياريال الإسباني المتصدر والمتأهل سابقاً (9 نقاط) على كلوب بروج البلجيكي الأخير (3 نقاط)، ويستقبل دينامو زغرب الكرواتي الثالث (7 نقاط) باوك اليوناني (8 نقاط).
.
وارتفع عدد الأندية المتأهلة إلى الدور الثاني إلى 18، وهي مانشستر سيتي الإنكليزي وليخ بوزنان البولندي (المجموعة الأولى) وباير ليفركوزن الألماني (الثانية) وسبورتينغ لشبونة البرتغالي (الثالثة) وفياريال الإسباني (الرابعة) ودينامو كييف الأوكراني وباتي بوريسوف البيلاروسي (الخامسة) وسسكا موسكو الروسي وسبارتا براغ التشيكي (السادسة) وزينيت سانت بطرسبورغ الروسي (السابعة) وشتوتغارت الألماني ويونغ بويز السويسري (الثامنة) وأيندهوفن الهولندي وميتاليست خاركيف البيلاروسي (التاسعة) وباريس سان جرمان الفرنسي (العاشرة) وليفربول الإنكليزي (الحادية عشرة) وبورتو البرتغالي وبشيكتاش التركي (الثانية عشرة).

ويتأهل الى الدور الثاني أول وثاني كل من المجموعات الاثنتي عشر، وتنضم اليها أندية تفينتي وأياكس أمستردام الهولنديان، بنفيكا وسبورتينغ براغا البرتغاليان، رينجرز الاسكتلندي، روبين كازان وسبارتاك موسكو الروسيان وبازل السويسري، التي احتلت المركز الثالث في مجموعاتها في دوري أبطال أوروبا بانتهاء الدور الأول.

وستصنف أندية براغا، سبارتاك موسكو، أياكس وتفينتي مع متصدري المجموعات والأندية الباقية مع اصحاب المركز الثاني في القرعة التي ستسحب في 17 كانون الاول/ديسمبر الحالي في مدينة نيون السويسرية.
...
 

أعلى