ابوعناد22

عضو محترف
التسجيل
27/11/10
المشاركات
621
الإعجابات
58
#1

.
أكد سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أن المال لم يكن له أي دور في قرار منح قطر وروسيا حق استضافة كأس العالم عامي 2018 و2022 على الترتيب.

وقال بلاتر في مؤتمر صحفي أقيم بجنوب أفريقيا اليوم الاثنين أن الهدف من منح قطر وروسيا استضافة كأس العالم هو نشر اللعبة حول العالم وليس لأسباب مادية.
:close:
وأضاف "يجب أن نذهب إلى أماكن جديدة لا تتحدثوا عن المال هذا الأمر لا يتعلق بالمال"

وسبق لبلاتر أن رفض ادعاءات بوجود فساد في الفيفا بعد انتقادات من وسائل إعلام أمريكية وبريطانية ووصف فريق إنكلترا المسؤول عن الملف بأنه "خاسر لا يتمتع بروح رياضية".

وستكون كأس العالم 2018 أول بطولة تقام في أوروبا الشرقية بعد إقامة النهائيات عشر مرات في النصف الغربي من القارة، بينما ستكون قطر أول دولة في الشرق الأوسط والعالم العربي تستضيف البطولة كما ستكون أصغر دولة من حيث الحجم تنال هذا الشرف.

جنوب أفريقيا تجني ثمار المونديال
...
من جهة أخرى أعلن بلاتر أن 685 مليون راند جنوب أفريقي (100 مليون دولار) من عائدات كأس العالم 2010 ستستثمر في تطوير الرياضة والصحة والتعليم في جنوب أفريقيا.

وقال بلاتر بعد اجتماع مع الرئيس الجنوب أفريقي جاكوب زوما في استاد "سوكر سيتي" في سويتو والذي استضاف المباراة النهائية لكأس العالم 2010 التي انتهت بفوز إسبانيا على هولندا في 11 تموز/يوليو الماضي "الفيفا ليست سيركاً حيث ننصب خيمتنا ثم نزيلها بعد انتهاء الحدث".

وأضاف بلاتر "الفيفا ستترك إرثاً دائماً لشباب جنوب أفريقيا بفضل هذه البطولة الناجحة لكأس العالم".
...
وأغدق بلاتر المديح باستضافة جنوب أفريقيا للبطولة التي شاركت بها 32 دولة، ونالت إشادة عالمية وحققت نجاحاً وصف بالاستثنائي.

وتتضمن حصة جنوب أفريقيا من الأموال التي حصدها الفيفا من البطولة 137 مليون راند استخدمت لبناء مقر جديد لاتحاد كرة القدم بجنوب أفريقيا إلى جوار استاد سوكر سيتي.

وقال الرئيس الجنوب أفريقي جاكوب زوما لدى استلامه شيك بالمبلغ المتبقي من المكافأة إن البطولة ساعدت على تعزيز الشعور بالفخر الوطني والتضامن الأفريقي.

وأضاف زوما "ما حدث تجاوز توقعاتنا".

وأشار زوما إلى أن كأس العالم أكدت في الوقت نفسه على ضرورة توجيه المزيد من الاستثمارات على المستوى المحلي في تطوير كرة القدم.
:5998:
وكانت جنوب أفريقيا أول مضيف لكأس العالم يخرج من الدور الأول للبطولة.

وقد وصل منتخب أفريقي واحد، وهو المنتخب الغاني، إلى دور الثمانية للبطولة.

وقال زوما إنه سيجرى إحياء الرياضة في المدارس وكذلك تطوير المنشآت الرياضية في المجتمعات الريفية ، بهدف تكوين فرق أفضل.
:wink:
 

كاتم عبرتي

عضو مشارك
التسجيل
17/12/10
المشاركات
53
الإعجابات
0
#3
رد: المال لم يكن وراء فوز قطر وروسيا

يعطيكـ العافيه
 

ابوعناد22

عضو محترف
التسجيل
27/11/10
المشاركات
621
الإعجابات
58
#4

أعلى