الحالة
موضوع مغلق

ابوعناد22

عضو محترف
التسجيل
27/11/10
المشاركات
621
الإعجابات
58
#1

.
واصل ميلان التغريد منفرداً خارج السرب، بعد فوزه على مضيفه بولونيا 3-صفر اليوم الأحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وابتعد ميلان 6 نقاط عن يوفنتوس الذي أصبح ثانياً بإسقاطه لاتسيو 2-1 في مباراة قمة وانتزع منه المركز الثاني وكذلك 6 نقاط أيضاً عن نابولي الذي تغلب أمس على جنوى 1-صفر وأصبح ثالثاً.

وكان مدرب ميلان ماسيميليانو أليغري حدد أمس هدفاً لفريقه إما الحصول على 39 نقطة قبل توقف الدوري في الفترة الشتوية، أو البقاء في الصدارة، وهو لا يزال ضمن الإطار المحدد في كلا الحالتين.

ونسي ميلان سقطته الأخيرة منتصف الأسبوع أمام أياكس أمستردام الهولندي صفر-2 في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وتفوق على بولونيا بواسطة الثلاثي ذاته الذي هزم بريشيا الأسبوع الماضي 3-صفر والمؤلف من الغاني كيفن برانس بواتينغ والبرازيلي روبينيو والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

وسجل بواتينغ الهدف الأول بعد تمريرة من إبراهيموفيتش (9)، وأضاف روبينيو الثاني بعد لعبة مشتركة بين إبراهيموفيتش وبواتينغ تمكن بعدها من تجاوز إميليانو فيفيانو، حارس منتخب إيطاليا في غياب جانلويجي بوفون المصاب (38).

واختتم إبراهيموفيتش الثلاثية بعد تمريرة متقنة من أندريا بيرلو أنهاها في الشباك مسجلاً هدفه التاسع في البطولة في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين (60).

وكان بولونيا الذي يعاني من ضائقة مالية أدت إلى حذف نقطة من رصيده لعدم دفعه الضرائب على رواتب اللاعبين، فاز في 4 من مبارياته الخمس الأخيرة، لكنه لم يستطع الاستمرار في هذا النهج أمام ميلان لدرجة أن هدافه ماركو دي فايو (9 أهداف) فشل في ترجمة ركلة جزاء في مواجهة الحارس الدولي كريستيان أبياتي (78).

يوفنتوس يدرك النقاط الثلاث

على ملعب أولمبيكو دي تورينو انتزع يوفنتوس فوزاً ثميناً من لاتسيو.

تقدم يوفنتوس بهدف جورجيو كيليني بعد مرور دقيقتين فقط ثم أدرك الأرجنتيني ماورو زاراتي التعادل للاتسيو في الدقيقة 14.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة وفي الوقت الذي توقع فيه انتهاء المباراة بتعادل الفريقين، أحرز الصربي ميلوس كراسيتش هدفاً قاتلاً ليوفنتوس، منحه به ثلاث نقاط غالية.

فوز صعب لروما



وحقق روما وصيف بطل الموسم الماضي فوزاً صعباً على ضيفه باري صاحب المركز الأخير 1-صفر سجله البرازيلي جوان بتسديدة يمينية من داخل المنطقة بعد كرة متقنة من قائده فرانشيسكو توتي (30).

واقترب روما من خماسي الصدارة رافعاً رصيده إلى 26 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف خلف باليرمو.

وأسقط بريشيا الجريح ضيفه سمبدوريا 1-صفر سجله التشيلي نيكولاس كوردوفا من ركلة حرة (13).

وفاز كالياري على ضيفه كاتانيا 3-صفر سجلها البرتغالي أندرسون ميغل دا سيلفا "نيني" (11 و27 و71).

وتغلب ليتشي على كييفو 3-2. وتقدم صاحب الأرض بهدفين نظيفين سجلهما النيجيري إدوارد أوفير بعد أن وصلته الكرة من الأوروغوياني روبن أوليفيرا أطلقها قذيفة لا ترد من خارج المنطقة (16)، وإينياسيو بياتي بعد عرضية من جانيني موناري (45+1).

وفي الشوط الثاني، قلص كييفو الفارق عبر ماريانو بولياتشينو من ركلة حرة (55)، لكن بياتي أعاده إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لفريقه بقذيفة لا ترد من خارج المنطقة (69).

وفي الوقت بدل الضائع، تمكن دافيدي مانديللي من تقليص الفارق مرة جديدة بتسجيله الهدف الثاني لكييفو (90+1).

وتأجلت مباراة إنتر ميلان حامل اللقب وبطل دوري أبطال أوروبا مع تشيزينا بسبب مشاركة الأول في بطولة العالم للأندية المقامة حالياً في أبو ظبي.
:wow:
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى