الحالة
موضوع مغلق

@طلال@

الوسـام الذهبي
#1
وبركاتة





اختطاف طفل حديث الولادة من مستشفى الولادة بالمدينة





الجهات الأمنية تفرض طوقا أمنيا وتخضع المركبات والأشخاص للتفتيش
المدينة المنورة خالد الزايدي تصوير فايز المطيري
اختطفت مجهولة أمس طفلا حديث الولادة من مهده عقب ولادته بساعتين فقط في مستشفى النساء والولادة والأطفال بالمدينة المنورة، وقد هرعت للموقع الجهات الأمنية التي طوقت المستشفى وأخضعت جميع المركبات المغادرة والأشخاص للتفتيش الدقيق طيلة أربع ساعات متواصلة، وأكد الناطق الأمني في شرطة المنطقة العميد محسن الردادي "للرياض" أن مخفر شرطة الخالدية يحقق في الحادثة رسميا وأن رجال الأمن يواصلون البحث والتحري للتوصل إلى الطفل المختطف.
هذا وقد حاولت إدارة المستشفى امتصاص غضب الأسرة التي أرجعت سبب الحادثة إلى الإهمال وضعف الرقابة، حيث تعد الحادثة الأبرز بعد سلسلة من حوادث الأخطاء الطبية خلال الأسابيع الماضية والتي راح ضحيتها أطفال أبرياء، وتنظرها الهيئة الطبية الشرعية.
من جهتها أصدرت الشؤون الصحية بيانا صحفيا على لسان متحدثها الرسمي الأستاذ عبدالرزاق حافظ جاء فيه: "أن الطفل كان تحت رعاية والدته و جدته و كانت حالته مستقرة، وقد تم فقده في تمام الساعة 7.00 صباحاً حيث قامت الممرضة بعمل كود بنك (نداء) وبناءً على توجيهات مدير عام المستشفى الدكتور علي بن حسن المحمدي تم إغلاق جميع بوابات المستشفى وتم إيقاف خروج جميع الأطفال الذكور للتأكد من هوياتهم، كذلك تم إبلاغ السلطات الأمنية المختصة والتي قامت بدورها بمباشرة الحادث و مازال البحث والتحقيق جارياً حتى وقت صدور هذا البيان". وبحسب مصادر "الرياض" فإن ولادة الطفل كانت بعملية قيصرية وأن والدته "ب ، س" كانت تحت تأثير المخدر وقت الحادثة.







ومصدر اخر-----

طيبة اليوم - حسين بختاور - المدينة المنورة :


تواصل شرطة منطقة المدينة المنورة تحقيقاتها مع ممرضات مستشفى النساء والولادة في قضية اختطاف المولود " انس " من المستشفى صباح امس الاول ، وعلمت مصادر بالمستشفى انه تم رفع بصمات جميع الاطفال حديثي الولادة واجراء التحاليل اللازمة للتأكد من هوية الاطفال الموجودين بالحضانة والذين يصل عددهم 33 طفلا تقريبا .

من جانب آخر لازالت التحقيقات جارية مع جميع المعنيين والممرضات بالمستشفى لكشف غموض القضية ولا زالت الاجراءات الامنية الميدانية والتحقيقة على قدم وساق لاكتشاف غموض اختفاء الطفل.

وأوضح مصدر مطلع أن الشبهات تدور حول من سجلت عليهم قضايا خطف سابقة حيث تم القبض قبل فترة على أإحدى النساء بتهمة خطف الأطفال لتربيتهم والعناية بهم وثبت بعد ذلك أنها تعاني من مرض نفسي واختلال عقلي نتيجة عدم مقدرتها على الإنجاب وانفصالها عن زوجها ، ورجحت مصادر اخرى وقوف سيدة لم تنجب منذ فترة وراء الحادث خاصة وانه تزامن وجودها في المستشفى مع حادث الاختطاف .

كما تشير أصابع الاتهام الى احتمال وجود عصابة مشكلة من خارج المستشفى وداخلها تعمل على خطف الأطفال تمهيداً لتهريبهم إلى أماكن بعيدة عن المدينة يصعب خلالها الوصول إلى الطفل أو الجناة بسهولة ،ويحاول فريق آخر جمع معلومات خاصة بوالد ووالدة الطفل ومعرفة إذا ماكانت هناك عداوات للوالدين ام لا ويتوقع أن يعمل فريق آخر لجمع بعض الخيوط التي يمكن الاستدلال منها على معرفة الجاني وذلك برفع البصمات وتفحص محتويات الغرفة .

وكان محيط المستشفى شهد امس حالة من الاستنفار الامنى للتفتيش عن الطفل المخطوف بعد البلاغ الذى تلقته الشرطة في ساعة مبكرة من صباح امس الاول عن اختطافه ، وقد رصد والد الطفل المخطوف 100 الف ريال لمن يستدل على طفله المخطوف ،كما اتهم كادر التمريض بالاهمال وترك سيدة غريبة تسرح بين غرف المستشفى دون سؤالها عن سبب وجودها غير المبرر .

فيما ناشدت والدة الطفل انس الخاطفة ان ترحمها مما هى فيه من معاناة وتعيد لها طفلها المخطوف . وفي الاطار ذاته وجه سمو امير المنطقة الامير عبد العزيز بن ماجد على الفور بضرورة التحقيق الفورى وتكثيف البحث عن الطفل .

ودعواتكم يااخوان ان يرجعه لااهله غانم سالم
في امان الله

تحياتي
 

التعديل الأخير:

جهاد ع

عضوية الشرف
#2
رد: اختطاف طفل حديث الولادة من مستشفى الولادة بالمدينة

حسبنا الله ونعم الوكيل

اللهم رد هذا الطفل الى اهله
مشكور اخي طلال
 

متعب 1961

عضو جديد
#3
رد: اختطاف طفل حديث الولادة من مستشفى الولادة بالمدينة

حسبنا ألله ونعم الوكيل
 

Electronic

عضو محترف
#4
رد: اختطاف طفل حديث الولادة من مستشفى الولادة بالمدينة

الحمد لله تم العثور على الطفل بجانب حديقة وصحته جيدة وتم رجوعه الى والده ووالتى
 
الجازية

الجازية

عضوية الشرف
#5
رد: اختطاف طفل حديث الولادة من مستشفى الولادة بالمدينة

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

أقر الله عينهما ببره وطاعته
 

ام عبد الله

عضو محترف
#6
رد: اختطاف طفل حديث الولادة من مستشفى الولادة بالمدينة

الحمد لله ان رده إلى والديه
ويا لها من ساعات عصيبة قضتها الأم قبل رجوعه إليها
فالحمد لله ان طمئن قلبها وقلب أبيه

نسأل الله العفو والعافية
 

abujuhina

(اللَّهُمَّ ارحمهُ واعفُ عنهُ)
#7
رد: اختطاف طفل حديث الولادة من مستشفى الولادة بالمدينة

بارك الله فيك أخي الحبيب

وهذه المشكلة بسبب الاهمال من قبل المستشفيات المدجّجة بعناصر الأمن الخاصة وبالكوادر الطبية
الهائلة الذين يفوقون مرضاهم عددا
بينما يستطيع البعض سرقة انسان من بين يديهم

وهذه المشكلة تحدث كثيرا في مدينة جدة ويقوم اللصوص باستخدام الاطفال للتسول
او بأمور أخرى
وأستغرب حصول هذه المشكلة في طيبة الطيبة
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى