الحالة
موضوع مغلق

ابوعناد22

عضو محترف
التسجيل
27/11/10
المشاركات
621
الإعجابات
58
#1
'',

:close:
ينحصر الصراع في الجولة السادسة الأخيرة من الدور الأول في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم المقررة غداً الثلاثاء وبعد غد الأربعاء على أربع بطاقات للتأهل إلى الدور الثاني.

وكانت أندية توتنهام الإنكليزي وإنتر ميلان الإيطالي حامل اللقب (المجموعة الأولى)، شالكه الألماني وليون الفرنسي (المجموعة الثانية)، مانشستر يونايتد الإنكليزي وفالنسيا الإسباني (المجموعة الثالثة)، برشلونة الإسباني (المجموعة الرابعة)، بايرن ميونيخ الألماني (المجموعة الخامسة)، تشلسي الإنكليزي ومرسيليا الفرنسي (المجموعة السادسة)، ريال مدريد الإسباني وميلان الإيطالي (المجموعة السابعة) قد ضمنت تأهلها سابقاً.

لذلك قد تشرك الأندية التي ضمنت احتلال الصدارة على غرار مانشستر يونايتد، برشلونة، بايرن ميونيخ، تشلسي وريال مدريد تشكيلات رديفة تفادياً للإصابات والإيقافات.

ولا يزال التنافس مفتوحاً على خطف البطاقة الثانية من المجموعتين الرابعة والخامسة وعلى بطاقتي المجموعة الثامنة.

وبالإضافة إلى صراع البطاقات المتبقية المؤهلة إلى الدور الثاني، فان التنافس سيكون كبيراً على المركز الثالث في بعض المجموعات المؤهل لمتابعة المشوار في الدور 32 من البطولة الرديفة "يوروبا ليغ".

المجموعة الأولى



ورغم حسم بطاقتي المجموعة الأولى لإنتر ميلان حامل اللقب وتوتنهام الإنكليزي، إلا أن احتلال المركز الأول سيكون بالغ الأهمية لتكملة المشوار لاحقاً، كون المتصدر يواجه أحد الفرق التي تحتل مركز الوصافة في الدور الثاني.

ويحل توتنهام المتصدر (10 نقاط) على تونتي الهولندي الذي ضمن المركز الثالث (5 نقاط) وإنتر الوصيف (10 نقاط) على فيردر بريمن الألماني الأخير (نقطتان).

ويملك توتنهام أفضلية على إنتر في المواجهات المباشرة، بعد خسارته أمامه 4-3 في ميلانو وفوزه الكبير عليه 3-1 في لندن.

ويعاني إنتر محلياً، إذ تلقى خسارته الرابعة هذا الموسم في الدوري أمام لاتسيو روما 1-3 وبات يحتل المركز السادس في ترتيب "سيري أ" بفارق 10 نقاط عن جاره ميلان المتصدر.

وأقر مدرب إنتر الإسباني رافاييل بينيتيز أن فريقه يصب تركيزه راهناً على كأس العالم للأندية التي تستضيفها أبو ظبي من 8 إلى 18 ديسمبر/كانون الأول الحالي: "انه امتحاننا الأهم. عرفنا أن هذه المباراة ستكون صعبة لأن تفكيرنا منصب نحو كأس العالم".

المجموعة الثانية



وفي المجموعة الثانية، يتقدم شالكه (10 نقاط) على ليون بنقطة واحدة، وكي يتمكن الأخير من القفز إلى الصدارة، عليه تحقيق الفوز على ضيفه هبوعيل تل أبيب الأخير (4 نقاط) وخسارة أو تعادل شالكه على أرض بنفيكا البرتغالي الثالث (6 نقاط).

وبحال تعادل شالكه وليون بالنقاط ستكون الأفضلية للفريق الألماني بعد فوزه 3-صفر إياباً وخسارته 1-صفر في ليون.

المجموعة الثالثة



ويبحث فالنسيا الإسباني عن تحقيق المفاجأة واقتناص الصدارة من ارض مانشستر يونايتد الإنكليزي عندما يحل عليه على ملعب "أولد ترافورد".

ويملك "الشياطين الحمر" 13 نقطة مقابل 10 لفالنسيا، علماً بان مباراة الذهاب انتهت بفوز يونايتد 1-صفر في إسبانيا، لذلك سيكون الفريق الإسباني بحاجة للفوز على خصمه كي يحتل المركز الأول، وهو يملك فارق أهداف كبير بعدما سحق بورصة سبور التركي 4-صفر و6-1.

وقال فيرغسون: "سنخوض المباراة بتشكيلة قوية لأننا نريد صدارة المجموعة. ريال مدريد تصدر، برشلونة وبايرن أيضاً".

لكن مهمة رجال المدرب أوناي إيميري ستكون صعبة للغاية خصوصاً وان فريق السير أليكس فيرغسون لم يتلق أي هدف في خمس مباريات.

ويواجه غلاسغو رينجرز الاسكتلندي (5 نقاط) الذي ضمن تأهله إلى مسابقة "يوروبا ليغ" بورصة سبور الذي سجل هدفاً وحيداً حتى الآن مقابل 15 هزت شباكه.

المجموعة الرابعة



في المجموعة الرابعة التي ضمن صدارتها برشلونة بطل 2006 و2009 بتحقيقه 11 نقطة من 5 مباريات، يملك كوبنهاغن الدنماركي الثاني (7 نقاط) أفضلية على روبين كازان الروسي الثالث (6 نقاط) عندما يستقبل الأول باناثينايكوس اليوناني متذيل الترتيب (نقطتان) والذي فقد الأمل حتى بالحلول ثالثاً، ويحل الثاني على برشلونة القوي والخارج من انتصارات مدوية في الدوري الإسباني أبرزها على ريال مدريد 5-صفر الاثنين الماضي.

وبحال تعادل روبين، الذي تغلب على برشلونة 2-1 الموسم الماضي في "كامب نو"، وخسارة كوبنهاغن، سيتأهل الفريق الروسي بفارق الأهداف، بعد انتهاء مواجهتي الفريقين 1-صفر وصفر-1.
.
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى