ما الجديد
الحالة
موضوع مغلق

نايف فهد

عضو جديد
التسجيل
25/11/10
المشاركات
5
الإعجابات
0
#1
ورحمه الله وبركاته:

اتمنى افادتي بخصوص موظف كان يعمل لدي قبل شهرين وعملت له خروج نهائي وأكتشفت انه عاد الى السعودية وقام بتسويق مؤسسته لدى الشركات التي اتعاقد معها علما اني لم اعطيه عدم ممانعه بالعوده او اخلاء طرف ولا اعلم ماذا اعمل او الى اين اقدم شكوى اليه بعد الله عزوجل اتمني تنويري الى الطريق الصحيح والحمدلله على كل حال....

اخوكم نايف فهد
 

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
التسجيل
1/8/04
المشاركات
12,948
الإعجابات
506
#2
رد: سافر خروج نهائي وخلال شهرين عاد ينافسني في مجال تجارتي في السعودية

عليكم السلام

أنتظر معك أخى نايف
لحضور إخواننا الكرام
للرد عليك ............
 

نايف فهد

عضو جديد
التسجيل
25/11/10
المشاركات
5
الإعجابات
0
#3
رد: سافر خروج نهائي وخلال شهرين عاد ينافسني في مجال تجارتي في السعودية

منتظر............سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
 

ddsf

عضو مميز
التسجيل
4/7/08
المشاركات
322
الإعجابات
2
#4
رد: سافر خروج نهائي وخلال شهرين عاد ينافسني في مجال تجارتي في السعودية

يا شيخ الله يهديك ويتوب على كل من يعمل فى المملكه من نظام العبودية المسمى نظام الكفالة ..الكفيل يحسب انه اشترى العامل ويتحكم فى رزقه ...نصيحة لك اخوى لا تكون سببا فى قطع رزق احد ..لان كما تدين تدان

بالنسبة لما اعرفه من نظام المملكه ان الخروج النهائى يغنى عن اخلاء الطرف وموضوع عدم الممانعه قد تم الغاءه ضمنيا من واقع تجارب على ارض الواقع ..لكن موضوع المنافسه فى مجال العمل صراحة لست اعلم عنه شىء

والله اعلم
 

نايف فهد

عضو جديد
التسجيل
25/11/10
المشاركات
5
الإعجابات
0
#5
رد: سافر خروج نهائي وخلال شهرين عاد ينافسني في مجال تجارتي في السعودية

يابن الحلال انت قد سمعت بالمثل الي يقول: علمته الرمايه فلم اشتد ساعده رماني..

انا ماأتكلم عن العبودية. تخيل نفسك محلي جبتلك واحد مايعرف شي ودربته وعلمته وبعد مده لقاله ناس من جنسيته وقام يرسلهم الى الشركات الى اتعامل معهم وبسعر منافس ويشهد الله على اني عطيته مبلغ من المال وتذكره من عندي وسلفه قد استلفها 6000 ريال ولا طالبه . ماعندي مانع يشتغل بس مو يكسر سوقي لان الشغله الي اشتغلها مو كل واحد يشتغلها . فجاك العامل وقام يدرب له ناس من بره له هو بعد ماكسب خبره ومعرفه ومني ما عندي مانع يشغل في السعودية بس في غير نطاق عملي اتمنى انك فهمت بارك الله فيك,,,,ورزقي على الله سبحانه مو عليه..لاكن لا تخلي احد ياخذ حقك بغفله,,,
 

نايف فهد

عضو جديد
التسجيل
25/11/10
المشاركات
5
الإعجابات
0
#6
رد: سافر خروج نهائي وخلال شهرين عاد ينافسني في مجال تجارتي في السعودية

يا شيخ الله يهديك ويتوب على كل من يعمل فى المملكه من نظام العبودية المسمى نظام الكفالة ..الكفيل يحسب انه اشترى العامل ويتحكم فى رزقه ...نصيحة لك اخوى لا تكون سببا فى قطع رزق احد ..لان كما تدين تدان

بالنسبة لما اعرفه من نظام المملكه ان الخروج النهائى يغنى عن اخلاء الطرف وموضوع عدم الممانعه قد تم الغاءه ضمنيا من واقع تجارب على ارض الواقع ..لكن موضوع المنافسه فى مجال العمل صراحة لست اعلم عنه شىء

والله اعلم
يابن الحلال انت قد سمعت بالمثل الي يقول: علمته الرمايه فلم اشتد ساعده رماني..

انا ماأتكلم عن العبودية. تخيل نفسك محلي جبتلك واحد مايعرف شي ودربته وعلمته وبعد مده لقاله ناس من جنسيته وقام يرسلهم الى الشركات الى اتعامل معهم وبسعر منافس ويشهد الله على اني عطيته مبلغ من المال وتذكره من عندي وسلفه قد استلفها 6000 ريال ولا طالبه . ماعندي مانع يشتغل بس مو يكسر سوقي لان الشغله الي اشتغلها مو كل واحد يشتغلها . فجاك العامل وقام يدرب له ناس من بره له هو بعد ماكسب خبره ومعرفه ومني ما عندي مانع يشغل في السعودية بس في غير نطاق عملي اتمنى انك فهمت بارك الله فيك,,,,ورزقي على الله سبحانه مو عليه..لاكن لا تخلي احد ياخذ حقك بغفله,,,
 

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
التسجيل
1/8/04
المشاركات
12,948
الإعجابات
506
#7
رد: سافر خروج نهائي وخلال شهرين عاد ينافسني في مجال تجارتي في السعودية

والله لك حق يا غالى

المنافسة لصاحب العمل فى دائرة عمله
ممنوعه بموجب القوانين المنظمة فى
كل الدول العربية والأجنبية !!!

لذا :

لك الحق فى منعه من العمل فى دائرة تعاملاتك
بموجب دعوى ترفع عليه فى هذا الصدد ....

وأتمنى أن يفيدنى اخوانى بالسعودبة فى هذا الأمر ..
 

ddsf

عضو مميز
التسجيل
4/7/08
المشاركات
322
الإعجابات
2
#8
رد: سافر خروج نهائي وخلال شهرين عاد ينافسني في مجال تجارتي في السعودية

ورزقي على الله سبحانه مو عليه..لاكن لا تخلي احد ياخذ حقك بغفله,,,
والله هذه كما ذكرت بها كفيت ووفيت فعلا الارزاق على الله ..عموما هذه الامور منوط بها مكتب العمل وهناك قسم للاستعلامات قد يفيدونك فى هذا الامر ...تقبل تحياتى
 

hosfakhry

عضو جديد
التسجيل
28/11/10
المشاركات
3
الإعجابات
0
#9
رد: سافر خروج نهائي وخلال شهرين عاد ينافسني في مجال تجارتي في السعودية

أخي الفاضل
سؤالي لك هل رجع للمملكة بصفة مستثمر أم بتأشيرة على كفيل أخر
وهل الكفيل الجديد مجال عملة نفس مجالك ؟
 

Dr.awad

عضو فعال
التسجيل
26/9/10
المشاركات
115
الإعجابات
0
الإقامة
الرياض
#10
رد: سافر خروج نهائي وخلال شهرين عاد ينافسني في مجال تجارتي في السعودية

اذا كان قد عاد لدى مؤسسة مرخص لها بمزاولة عملك فمن حق المؤسسة ذلك اما اذا عاد لدى مؤسسة لا تعمل في مجالك ويقوم بهذا العمل بطريقة غير نظامية فهو مسئول عن ذلك وبامكانك ابلاغ الجوازات عن ذلك وكذلك مكتب العمل , وحتى في حالة قدومه بتاشيرة للعمل لدى مؤسسة مرخص لها في سجلها التجاري بنفس مجالك فليس من حقه المنافسة بطريقة غير مشروعة , وفي حالة وجود ادلة لديك تدينه فيمكن رفع قضية ضد المؤسسة لدى ديوان المظالم والمطالية بتعويض عن الاضرار التي لحقتك وبالتوفيق
 

نايف فهد

عضو جديد
التسجيل
25/11/10
المشاركات
5
الإعجابات
0
#11
رد: سافر خروج نهائي وخلال شهرين عاد ينافسني في مجال تجارتي في السعودية

مشكورين الإجافه الكافيه ,,,,,,,,وجزاكم الله كل خير ووسعلكم في رزقكم اجمعين,,امين
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى