الحالة
موضوع مغلق
MAHMOED

MAHMOED

عضوية الشرف
التسجيل
15/8/08
المشاركات
5,049
الإعجابات
2,206
الإقامة
فى كنف الاخوان
#1
'',

الحمد لله والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين

الجميع يعرف الحاله التى تمر بها مصر من انتخابات المجالس النوابيه ( مجلس الشعب )








أكد عبد المنعم عبد المقصود، محامي جماعة الإخوان المسلمين، أن حملة الاعتقالات ضد مرشحي ومؤيدي الجماعة زادت خلال الأيام القليلة الماضية بشكل غير مسبوق، حتى وصل عدد المقبوض عليهم حاليا إلى 1206 معتقلين، موضحا أن الأجهزة الأمنية لا تزال مستمرة في احتجاز السيدات والمرشحين؛ حيث تم القبض على 8 مرشحين و7 سيدات، في أكثر من محافظة، قبل الإفراج عنهم في وقت سابق.






وأوضح أن أجهزة الأمن عرضت المعتقلين على النيابة العامة بتهم ملفقة، والتي أمرت بحبس 702 منهم، وإخلاء سبيل الباقي، فيما شملت الاعتقالات 22 محافظة، على رأسها محافظة الشرقية 241 فردا، تليها الإسكندرية 203 أفراد.






وأكد- في تصريح لـ(إخوان أون لاين)- أن المخاوف من تزوير الانتخابات بدأت تتحقق، بالتضييق الشديد على مرشحي الإخوان في غالبية محافظات مصر، ومحاولات منعهم من التواصل مع الجماهير أو نشر دعاياتهم الانتخابية، في الوقت الذي يتم فيه تسخير كل إمكانات الدولة الخدمية والإعلامية للترويج لمرشحي الحزب الوطني، وذلك بالمخالفة للقانون والدستور الذي يوجب المساواة بين جميع المرشحين.





وأضاف أن التضييق وصل لدرجة ممارسة العنف والبلطجة ضد الإخوان؛ من أجل منعهم ومؤيديهم من مواصلة الطريق، ودفعهم إلى ترك الساحة خالية أمام الحزب الوطني؛ وهو ما يعني أن هناك نية مبيتة لإقصاء مرشحي الإخوان، والحيلولة بينهم وبين الوصول إلى البرلمان المقبل، خاصة هؤلاء الذين كان لهم دور كبير في فضح فساد الحكومة والحزب الوطني في البرلمان السابق.





وأوضح أنه وبالرغم من كل تلك التضييقات والاعتقالات، فإن مرشحي الإخوان عقدوا العزم على مواصلة المسيرة؛ للتعبير عن الإرادة الحرة للشعب المصري، والحيلولة بين الحزب الوطني وتزوير إرادة الناخبين، ومنعهم من التعبير عن آرائهم بحرية وشفافية تامة.





وتابع عبد المقصود قائلا: إن ما يتم مع مرشحي الإخوان يضر بمستقبل الوطن، ومن شأنه أن يعيد مصر إلى الوراء عقودا طويلة، في وقت تنهض فيه مختلف دول العالم بما في ذلك النامية، وتتقدم بوتيرة متسارعة إلى الأمام.





وأشار إلى أن الاعتقالات تعبر عن عجز الحزب الوطني، وعدم قدرته على منافسة مرشحي الإخوان، ما يجعله يلجأ إلى التزوير خوفا من تأثير الإخوان القوي في الجماهير، وقدرتهم على إحداث فارق كبير في نتيجة تلك الانتخابات إذا ما أُتيحت لهم الفرصة للمنافسة الشريفة.





وحذر محامي الجماعة من استمرار تلك الحملة التي من شأنها أن تنشر العنف والبلطجة في مصر؛ ما قد يؤثر في أمنها واستقرارها، مطالبا بضرورة احترام القانون والدستور، وكفالة الحقوق والحريات، وترك الساحة للمنافسة الشريفة ما بين الحزب الوطني والمعارضة المصرية، بما فيها الإخوان المسلمون؛ خاصة أن الإخوان قد أعلنوا المنافسة على أقل من 30% من المقاعد.





وأشار إلى أن مصر تمر بمنعطف خطير، يحتاج تضافر جهود كل القوى والمؤسسات المدنية والإعلامية؛ من أجل أن تخرج الانتخابات البرلمانية الحالية بطريقة ديمقراطية وشفافة؛ حرصا على حاضر هذا الوطن ومستقبل أبنائه.




واختتم عبد المقصود حديثه، قائلا: "العالم كله يترقب نتيجة تلك الانتخابات، وهو ما يحتم على النظام أن يسهر من أجل إخراجها بشكل ديمقراطي نزيه وشفاف؛ حرصا على صورة مصر ومكانتها أمام العالم أجمع، خاصة أن لذلك انعكاسات إيجابية كبيرة على الاقتصاد المصري، إذ من شأنه أن يزيد من ثقة المستثمرين الأجانب في الاقتصاد المصري، ويؤكد لهم أن مصر تتمتع بالأمن والاستقرار".









 

.
ma7m0ud

ma7m0ud

الوسـام الماسـي
التسجيل
9/4/09
المشاركات
3,237
الإعجابات
591
الإقامة
أرض الله الواسعة
#2
رد: اضطهاد الاخوان المسلمون فى مصر وصل الى الزروه

ولسه اللى جاى احلا
لك الله يا شعب مصر
 
.

جهاد ع

عضوية الشرف
التسجيل
11/2/10
المشاركات
13,400
الإعجابات
794
الإقامة
الاردن
الجنس
Male
#3
رد: اضطهاد الاخوان المسلمون فى مصر وصل الى الزروه

اشد ما اخشى على اخواننا في مصر الفتنة كفتنة العراق والجزائر .

من يعرف المثل القائل " من دهنه قلّيله "
الغرب وامريكا واليهود من دون خسائر اصبحوا يبثون الفتن ليقل الشعب بعضه وهم المتفرجون ونحن الخاسرون .
اعلم ان هناك حربا على الاسلام والمسلمين في كل مكان في البلاد العربية وغيرها . وليس هناك مخرج إلا بالعودة لهذا الدين .

جزاك الله خيرا اخي الكريم محمود
 
.

عبدالرحمن

VIP
التسجيل
18/4/07
المشاركات
6,147
الإعجابات
1,571
الجنس
Male
#4
رد: اضطهاد الاخوان المسلمون فى مصر وصل الى الزروه

اعلم علم اليقين ان هناك حربا على ماهو... ااسلام ا والمسلمين في كل مكان او بقعةمن البلاد العربية وغيرها . وليس هناك مخرج إلا ان نتبعهم او بالعودة لهذا الدين .

جزاك الله خيرا
 
.

Ahmed-Under

عضوية الشرف
التسجيل
9/6/07
المشاركات
19,155
الإعجابات
10,546
#5
رد: اضطهاد الاخوان المسلمون فى مصر وصل الى الزروه

الله يهدي الجميع مع تعليق بسيط ( أنا مش بعترف بحاجة إسمها إخوان ) يا سنهـ الرسول يابلاش !!! تحيتي
 
.
الجازية

الجازية

عضوية الشرف
التسجيل
8/7/08
المشاركات
5,800
الإعجابات
2,689
الإقامة
العالم العربي
#6
رد: اضطهاد الاخوان المسلمون فى مصر وصل الى الزروه

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

أعانكم الله ويسر أمركم
 
.
MAHMOED

MAHMOED

عضوية الشرف
التسجيل
15/8/08
المشاركات
5,049
الإعجابات
2,206
الإقامة
فى كنف الاخوان
#7
رد: اضطهاد الاخوان المسلمون فى مصر وصل الى الزروه

حياكم الله جميعا على المرور
وللعلم الامور تذداد سؤ بعد سوء
حسبنا الله ونعم الوكيل
 
.

ابو عمير

داعية إلى الله
التسجيل
15/1/07
المشاركات
1,571
الإعجابات
1,008
#8
رد: اضطهاد الاخوان المسلمون فى مصر وصل الى الزروه

الله يهدي الجميع مع تعليق بسيط ( أنا مش بعترف بحاجة إسمها إخوان ) يا سنهـ الرسول يابلاش !!! تحيتي
تسلم اخي وبارك فيك،،،، معــــــــــــــــــــــــــــــــــــــك حق
 
.

دين الحق

عضو مشارك
التسجيل
3/12/10
المشاركات
79
الإعجابات
22
#9
رد: اضطهاد الاخوان المسلمون فى مصر وصل الى الزروه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله يهدي الجميع مع تعليق بسيط ( أنا مش بعترف بحاجة إسمها إخوان ) يا سنهـ الرسول يابلاش !!! تحيت
لماذا نحن نهتم بالمسميات اكثر من الافعال , اخوان , اصحاب , اصدقاء . المهم اننا اخوان بالاسلام ونحاول العمل على سنة رسول الله .

صحيح اخي محمود ولو ان الاخوان ليسوا على صواب لما حوربوا بهذا الشكل

باركك الله
 
.
الحالة
موضوع مغلق

أعلى