الحالة
موضوع مغلق

اسامه الهرفي

الوسـام الذهبي
التسجيل
26/1/09
المشاركات
2,165
الإعجابات
722
#1
هل تحب أمك ..؟؟

كيف تعامل الأم

أذا أنت تحب أمك.. أقرأها



ما الأجمل من هذا كله... ؟؟


من الجميل أن يكون لديك مرسيدس جديدة ومن الرائع أن تكون لديك فيلا


عظيمة وزوجة جميلة وأموال لا حصر لها ولكن


الأجمل من هذه كله أن تكون لديك أم



تقبلها كل صباح فتقول : الله يرضى عليك ياولدي ..


يخجل الكثير من الأبناء من أمهاتهم ويحسون


بالخزي وهم يمشون معها إو يأخذونها إلى


مكان ما وعلى العكس تماما تفتخر الأم عندما


يأخذها ولدها إلى السوق أو إلى بيت أحد



الأقارب ..... فعلا ما أروع الأمهات وما أقسى



الأبناء

...




قبل أن تزوج ابنتك لأحد الشباب المتقدمين


لطلب يدها لا تسأل عن أخلاقه ودينه وأصله


وماله ووظيفته فقط .. ولا تنسى سؤالا مهما


هو : كيف يعامل الولد أمه وأبوه ؟ !



كل واحد يفكر في إرسال هدية لزوجته أو


لصديق عزيز( الله يخلي المصلحة) ولكن هل يفكر


أحدنا بمفاجأة أمه بهدية ؟ !


ربما لا تعرف حجم الحب الذي يكنه قلب


أمك لك ولكن عندما تتزوج وتنجب الأبناء


ستعرف مقدار الحب الذي يكنه الآباء لأبنائهم


وإذا لم تحس بعد ذلك بمقدار الحب الذي أحدثك عنه الآن



فتأكد يا عزيزي بأن قلبك هو مجرد صخرة صماء !



في الحقيقه هذه ام ولقد ماتت بين يدي ولدها



ولكــــــــن لحظــــــــــــه



كما ترون لم ولن ينسيها شيء حتى عند الاحتضار ان تمسح تلك الدمعه على خد حبيبها



لتسطر على وجه التاريخ قصه حب حقيقيه ولو بيدها ان تبتلعتها الارض ولم يرها ولدها



في ذلك الموقف



رفعت كفها وكأنها تقول انت المهم انت



ابني من سيرعاك ويهتم بك من سيستمع لهمومك هذه الليله من سيطبخ لك ماتحب وتتشرط فيه اين ستغسل ملابسك



وداعـــــــــــــــــا يازينة الحياه وداعا ....


كل شيء يعوض في هذه الدنيا، زوجتك
ستطلقها وتتزوج من هي أفضل منها ، أبنائك ستنجب غيرهم

أموالك ستجمع غيرها

ولكن أمك




هي الشيء الوحيد الذي إذا ذهب لا يعود أبدا !!



بعض الأبناء يعتقدون أن الأم مجرد خادمة




تطبخ وتنظف وتوقظ في الصباح

ولكن الفرق الوحيد بينها وبين الخادمة

هو أن الخادمة تأخذ راتبا

والأم تعمل ليلا ونهارا وببــــلاش !!


بعض الأبناء


لم يعرفوا قيمة أمهاتهم بعد


كما أنهم لن يعرفوا إلا عندما تأتي زوجة


الأب أو تنتقل روح أمهم إلى عنان السماء !



كم واحد منا يقبل يد أمه
كم واحد منا يقبل رأسها
كم واحد منا يكلمها باحترام وأدب

لو نظر كل واحد منا إلى أسلوب تعامله مع أمه

لوجد نفسه عاقا وجاحدا ومجرما
كم هو حقير هذا الإنسان !





يشهد التاريخ

أن كل من عق أمه
لم يرَ الخير والسعادة في حياته

كما يشهد التاريخ

أن كل من أساء إلى أمه أساء إليه أبنائه بالمثل او زياده



والعكس صحيــــــــــــــح







بعد أن قرأت هذه الكلمات لن تأثم على إهمالها بإذن الله


فإن شئت أرسلها فتؤجر أو أمسكها فتحرم





قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه الاطهار:

(من دعا إلى هدىً، كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئاً،

ومن دعا إلى ضلالةٍ، كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص من آثامهم شيئا) .



اللهم أغفر و أرحم لأم قارئها و ناشرها














.. الحمدلله حمداً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك ..
.. لااله الا الله عدد ماكان ومايكون وعدد الحركات والسكون..
ْْ سبحان الله وبحمده,, سبحان الله العظيمْْ
ْاللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات ْْ
 

جهاد ع

عضوية الشرف
التسجيل
11/2/10
المشاركات
13,400
الإعجابات
794
الإقامة
الاردن
الجنس
Male
#2
رد: هل تحب أمك ..؟؟كيف تعامل الأم أذا أنت تحب أمك.. أقرأها

اللهم أغفر و أرحم لأم قارئها و ناشرها


وجزاك الله خيرا اخي اسامة
 

راهب الديار

عضو ماسـي
التسجيل
3/7/03
المشاركات
1,092
الإعجابات
64
#3
رد: هل تحب أمك ..؟؟كيف تعامل الأم أذا أنت تحب أمك.. أقرأها

اللهم أغفر و أرحم لأم قارئها و ناشرها



بارك الله بك أخي أسامة

أن الجنة تحت أقدام الأمهات

موضوع أكثر من رائع
 

اسامه الهرفي

الوسـام الذهبي
التسجيل
26/1/09
المشاركات
2,165
الإعجابات
722
#4
رد: هل تحب أمك ..؟؟كيف تعامل الأم أذا أنت تحب أمك.. أقرأها

اللهم أغفر و أرحم لأم قارئها و ناشرها


وجزاك الله خيرا اخي اسامة
مشكور اخي جهاد الله يغفر لك ولوالديك ويرحمهما كما ربياك صغيرا
 

منى

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/09
المشاركات
3,172
الإعجابات
456
الإقامة
الاسكندريه
#5
رد: هل تحب أمك ..؟؟كيف تعامل الأم أذا أنت تحب أمك.. أقرأها

أُمااااااه ياروحي وياوجداني
أنتي مشاعري وخواطري بل أنتي أنتي كياني
ياقدري ويا أملي الذي جاوزت فيه اليأس والحرماني
يارب إني عاجز عن شكرها

اللهم أغفر لأبي وأمي وارحمهما كما ربياني صغيرا

جزاك الله خيراً أخي الكريم
 

dlshad

عضو ذهبي
التسجيل
28/12/09
المشاركات
934
الإعجابات
90
#6
رد: هل تحب أمك ..؟؟كيف تعامل الأم أذا أنت تحب أمك.. أقرأها

بارك اله فيك وجزاك الله خيرا

اللهم ارحمهما كما ربياني صغيرا ولاتتوافاهما الا وانت راض عنهما واخلدهما الفردوس الاعلى
 

dlshad

عضو ذهبي
التسجيل
28/12/09
المشاركات
934
الإعجابات
90
#7
رد: هل تحب أمك ..؟؟كيف تعامل الأم أذا أنت تحب أمك.. أقرأها

الحمد لله لسى الدنيا بخير

اذكر ان اخا رفع دعوة قضائية على اخوه الاخر السبب انهما لم يتفقا على من
يؤوي امه وقد حكم المحكمة بعد افادة الام ..وان الاخر بدا يبكي حزنا على قرار المحكمة
والقصة حقيقة
بخصوص (لاتسال عن الشاب مقدم لخطبة ابنتك) اقول بالاضافة لنضرتك عن كيفية تعامل
(الخطيب المفترض) امه اضيف ان تجد التوافقية والاحترام
بين والدي (الخطيب) وكيف يعاملان بعضهما بعضا وعلى قولة المثل هذا الشبل من هذا الاسد
كذلك.
شكرا مرة اخرى لهذا الطرح المبارك.
 

ommarime

الوسـام الماسـي
التسجيل
6/1/10
المشاركات
5,212
الإعجابات
2,511
#8
رد: هل تحب أمك ..؟؟كيف تعامل الأم أذا أنت تحب أمك.. أقرأها

بارك الله لك اخى اسامه
موضوع اكثر من رائع
 
ma7m0ud

ma7m0ud

الوسـام الماسـي
التسجيل
9/4/09
المشاركات
3,237
الإعجابات
591
الإقامة
أرض الله الواسعة
#9
رد: هل تحب أمك ..؟؟كيف تعامل الأم أذا أنت تحب أمك.. أقرأها

بارك الله لك اخى اسامه
موضوع اكثر من رائع
 

اسامه الهرفي

الوسـام الذهبي
التسجيل
26/1/09
المشاركات
2,165
الإعجابات
722
#10
رد: هل تحب أمك ..؟؟كيف تعامل الأم أذا أنت تحب أمك.. أقرأها

أُمااااااه ياروحي وياوجداني
أنتي مشاعري وخواطري بل أنتي أنتي كياني
ياقدري ويا أملي الذي جاوزت فيه اليأس والحرماني
يارب إني عاجز عن شكرها

اللهم أغفر لأبي وأمي وارحمهما كما ربياني صغيرا

جزاك الله خيراً أخي الكريم
مشكور اختي مرورك الكريم وشكرا على الاضافه الجميله
 

نغمة حزن1

عضو جديد
التسجيل
18/11/10
المشاركات
9
الإعجابات
0
#11
رد: هل تحب أمك ..؟؟كيف تعامل الأم أذا أنت تحب أمك.. أقرأها

أللهم اميييييييييييييين يارب أرحم الراحمين
أللهم اعفر لوالدي وارحمهما كماربياني صغير وأحسن اليهم احسانا كما أحسنا اليي يارب العالمين
يارب تعطي ماما وبابا الصحة والعافية وماتحرمني منهم يارب العالمين
الله يطول بعمرهم ويرزقني برضاهم يارب يارب يارب
موضوع روووووووعه شكرا جزيلا
 

اسامه الهرفي

الوسـام الذهبي
التسجيل
26/1/09
المشاركات
2,165
الإعجابات
722
#12
رد: هل تحب أمك ..؟؟كيف تعامل الأم أذا أنت تحب أمك.. أقرأها

مشكور مرورك نغمه حزن كل عام وانت بخير
 

ام عبد الله

عضو محترف
التسجيل
7/10/10
المشاركات
694
الإعجابات
140
الإقامة
القاهرة
#13
رد: هل تحب أمك ..؟؟كيف تعامل الأم أذا أنت تحب أمك.. أقرأها

اللهم ارزقنا بر أبائنا وأمهاتنا
وارزقنا الرأفة بهم والعطف عليهم
رب ارحمهما كما ربياني صغيرا واسكنهم الفردوس الأعلى

وجزاكم الله خيراً أخي الكريم على الموضوع
 

bbdd

عضو جديد
التسجيل
18/11/10
المشاركات
4
الإعجابات
0
#14
رد: هل تحب أمك ..؟؟كيف تعامل الأم أذا أنت تحب أمك.. أقرأها

جزاك الله خيرا أخي الكريم
 
الجازية

الجازية

عضوية الشرف
التسجيل
8/7/08
المشاركات
5,800
الإعجابات
2,689
الإقامة
العالم العربي
#15
رد: هل تحب أمك ..؟؟كيف تعامل الأم أذا أنت تحب أمك.. أقرأها

ومن منا لا يحب تلك الطاهرة

إذا ما كانت للفؤاد ملاذ ومسكنا

ترنو به أرواحنا في أحتضان كفيها وقبلة منها

تسكن أوجاعنا وهمومنا كالطيف الحالم يشفي مريض عليل الهوى

أمي ومن لي في الدنيا سواكِ ،، أن سكنت عباراتي وكانت نداءتي

وتوارت صفحات حياتي ،،، وكنت أنتي كل بداياتي

ليسعد كل من لديه أم أوأب فكلاهما رحمة وعزة

وليرحم الله أمهاتنا وأباءنا وجميع المسلمين


 

اسامه الهرفي

الوسـام الذهبي
التسجيل
26/1/09
المشاركات
2,165
الإعجابات
722
#16
رد: هل تحب أمك ..؟؟كيف تعامل الأم أذا أنت تحب أمك.. أقرأها

اللهم امين مشكور مشرفتنا الفاضله مرورك الطيب والكريم
 

اسامه الهرفي

الوسـام الذهبي
التسجيل
26/1/09
المشاركات
2,165
الإعجابات
722
#17
رد: هل تحب أمك ..؟؟كيف تعامل الأم أذا أنت تحب أمك.. أقرأها

اللهم ارزقنا بر أبائنا وأمهاتنا
وارزقنا الرأفة بهم والعطف عليهم
رب ارحمهما كما ربياني صغيرا واسكنهم الفردوس الأعلى

وجزاكم الله خيراً أخي الكريم على الموضوع
والشكر لك اختنا الكريمه وشكرا على الاضافه الجميله
 

ام عبد الله

عضو محترف
التسجيل
7/10/10
المشاركات
694
الإعجابات
140
الإقامة
القاهرة
#18
رد: هل تحب أمك ..؟؟كيف تعامل الأم أذا أنت تحب أمك.. أقرأها

قصيدة : العاق و قلب الأم الحنون

أغرى امرئ يوما غلاما جاهلا
بنقوده كي ما ينال به ضرر

قال ائتني بفؤاد أمك يا فتى
ولك الجواهر والدراهم والدرر

فمضى وأغمد خنجرا في صدرها
والقلب أخرجه وعاد على الأثر

لكنه من فرط سرعته هوى
فتدحرج القلب المقطع إذ عثر

ناده قلب الأم وهو معفّـر
ولدي حبيبي هل أصابك من ضرر ؟

فكأن هذا الصوت رغم حنوه
غضب السماء على الغلام قد انهمر

فارتد نحو القلب يغسله بما
لم يأتها أحد سواه من البشر

واستل خنجره ليطعن نفسه
طعنا فيبقى عبرة لمن اعتبر

ويقول يا قلب انتقم مني ولا
تغفر فإن جريمتي لا تغتفر

ناداه قلب الأم كف يدا ولا
تذبح فؤادي مرتين على الأثر
 

اسامه الهرفي

الوسـام الذهبي
التسجيل
26/1/09
المشاركات
2,165
الإعجابات
722
#19
رد: هل تحب أمك ..؟؟كيف تعامل الأم أذا أنت تحب أمك.. أقرأها

مشكور اختنا الفاضله ام عبدالله على الاضافه الرائعه
 

ام عبد الله

عضو محترف
التسجيل
7/10/10
المشاركات
694
الإعجابات
140
الإقامة
القاهرة
#20
رد: هل تحب أمك ..؟؟كيف تعامل الأم أذا أنت تحب أمك.. أقرأها

بارك الله فيكم أخي الكريم
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى