الحالة
موضوع مغلق

بارود

Guest
#1
السمك مفيد لنمو جنين بالشكل السليم
(16/05/2004 )
دراسة جديدة تؤكد أن النساء الحوامل اللواتي يتناولن السمك خلال فترة الحمل يقللن من فرص ولادة طفل يكون وزنه منخفضًا...
تظهر دراسة علمية جديدة أجراها باحثون في جامعة "بريستول" البريطانية، أن تناول السمك خلال فترة الحمل يساعد في نمو الجنين بشكل سليم، ويقلل من فرص إنجاب أطفال يكون وزنهم منخفضًا. ووجد العلماء أنه بعكس الاعتقاد السائد، فإن تناول السمك بكثرة لا يزيد من فترة الحمل بعدة أسابيع.
وقام الباحثون بفحص 12 ألف امرأة، ونشروا نتائج دراستهم في دورية
"Journal Of Epidemiology and Community Health". وطلب من النساء المشاركات في الدراسة أن يسجلن كمية استهلاكهن للسمك خلال آخر 32 أسبوعًا من فترة الحمل.

وقام الخبراء بعد الحصول على النتائج بحساب كمية الأحماض الدهنية "أوميغا 3" الموجود في السمك بكمية كبيرة نسبيًا، وأثبتت دراسات عديدة تأثيراتها الجيدة على الصحة. وتبين أن النساء تناولن بمعدل يومي، ثلث كمية "أوميغا 3" الموجودة في علبة تونة معلبة، فقط.

وتبين أنه كلما زاد استهلاك الأسماك، قلت فرص ولادة طفل ذي وزن منخفض. وزادت فرص ولادة طفل وزنه منخفض لدى النساء اللواتي لم يتناولن السمك خلال فترة الحمل، بـ13%.

وقال الباحث الدكتور إيموغين روجرز، إن ولادة طفل بوزن منخفض تزيد من فرص الإصابة بضغط الدم وأمراض أخرى في فترات لاحقة من حياته. وأضاف روجرز أن "نتائج الدراسة الجديدة تعزز نتائج دراسات سابقة من أن السمك جزء هام جدًا في الغذاء، ونحن نوصي بدورنا كل امرأة حامل بتناول وجبتين من الأسماك على الأقل، أسبوعيًا".
 

loool

الوسـام الماسـي
التسجيل
17/6/03
المشاركات
2,637
الإعجابات
18
#2
مشكوور الغالي بارود
معلومات مفيدة للغاية
 

Jacky

طبيب بشري
التسجيل
31/10/03
المشاركات
2,057
الإعجابات
7
الإقامة
بلاد الله الواسعة
#3
من اجل الاضافة و ان تعم الفائدة اضيف:

يساعد السمك على تقليل مستوى الكوليسترول في الجسم ، فما يحتويه من الدّهن والسّعرات يشكل نسباً ضئيلة
لذا يمكن أن يساعد في فقد الوزن إذا لم يتم طهيه باستخدام الزّبدة أو الزّيت .

بل أن هناك من الدّراسات ما أكد أن السّمك قد يساعد في تجنّب أنواع سّرطانات معيّنة ..وقد تم دراسة أحد الأبحاث فى مدينة ميلان في إيطاليا حيث تم دراسة عينة من الأشخاص حيث جرت المقارنة بين 10,000 مريض من المستشفى الذين كان عندهم السّرطان مع 8,000 مريض آخر الذين لم يكنّ لدى أحد منهم سرطان، وقبل اختبارات السّرطان أو دخول المستشفى وسئلوا جميعا كم مرّة أكلوا السّمك على المتوسّط .

وقد اتضح أن هؤلاء الذين يتناولون السمك مرة على الأقل أسبوعيا ظهر لديهم نمطًا واضحًا للحماية ضدّ السّرطانات مثل ما يأتي منها في المعدة والفم والبلعوم والمريء والقولون والمستقيم.

قد يكون السّمك اختيار أكثر سلامة ووقاية من الأمراض مما يوجب على كل أسرة تهتم بصحة أفرادها أن تقدمه ضمن وجبات الأسبوع ما لا يقل عن مرة لضمان صحة وحيوية دائمة ووقاية من الأمراض .
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى