الحالة
موضوع مغلق

mam114

عضو جديد
الإعجابات
0
اسعد الله اوقاتكم بكل خير .. انا ابو ريان من السعودية ....
اطلب منكم مساعدتي في هذا الموضوع . . وطلبي هو افادتي في موضوع هام جدا بالنسبة لي ..يتعلق بالكفالة الحضورية . . حيث أنني كفلت امراة زميل لي في العمل كفالة حضورية وذلك منذ 12 سنة وكان موضوع العقد شراء سيارة بالتقسيط ولم يبين في عقد الكقالة تحولها الى كفالة غرم واداء بل ذكر انني مطالب بسداد المبلغ في حالة عدم سداد زوجة زميلي للمبلغ وقت المطالبة .. وكان التوقيع على ورقة واحدة فقط تشتمل على المبلغ بالكامل .. المستحق وغير المستحق .. .. والان رفعت دعوى علي من قبل صاحب الحق امام المحكمة العامة .. وانا لا اعلم شيئا عن مقر عمل زميلي السابق او مقر سكنه حيث قد تركت انا وظيفتي الى وظيفة اخرى وتم فصل زميلي من عمله لاتهامه بارتكاب مخالفة جسيمة .. لقد كفلت زوجته لزمالتي له فقط . . والان لا اعلم عنه اي شي.. حتى ارقام هواتفه تغيرت ... فهل يحكم عليا في المحكمة باداء المبلغ المطالب به من قبل صاحب الحق .. ؟؟؟؟ علما ان زميلي هذا وهو زوجها يعتبر كفيل غرم واداء لزوجته في هذا العقد اضافة إلى اخوه فهو كفيل غرم وأداء ثاني .. . وانا مجرد كفيل حضوري..
علما انه لا تربطني بزوج المشترية المكفولة اي عرقة نسب او مصاهرة .. فهو كما ذكرت زميل عمل فقط
ارجو افادتي .. حيث انني والله متعب جدا من هذا الموضوع ..
و جزاكم الله كل خير وبارك فيكم

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
الإعجابات
505
رد: الكفالة الحضورية

الضامن أخى الكريم غارم بطبيعة الحال
ولكن يمكنك الاستعانة بمحام للاطلاع على
هذه الدعوى وتمحيص الأدلة فيها اذ
أنه لا بد وأن يقوم الدائن بمطالبة المدين
أولا لسداد الدين فان لم يسدد يستطيع أن
يرجع على الضامنين بعد ذلك ...

ويمكنك البحث عن هذا الزميل حتى تحصل
على عنوانه أو عمله وستصل إليه ان شاء الله ...

الحالة
موضوع مغلق

أعلى