الحالة
موضوع مغلق

Dr.Ahmed

عضـو
الإعجابات
0
الاخوه الأفاضل ورحمه الله

أنا عندى نظام ويندوز إكس بى برو ومعاه الحزمه الحدميه الاولى SP1 وحديثا قمت بشراء هارد ديسك خارجى USB2 فعند توصيله بالجهاز تظهر رساله تقول أننى قمت بتوصيل High Speed USB controller device بجهاز لايدعم هذه الخاصيه.

فياريت إذا حد عنده حل لهذه المشكله يتفضل بالرد ويكون له جزيل الشكر. مع العلم أنى قمت بتحديث النظام ولكن لم تحل هذه المشلكله

او لو حد عنده ال usb2 drive يتفضل ويبعته ويكن له جزيل الشكر

السيف الاسود

عضو مشارك
الإعجابات
0

يا أخي Dr.Ahmed

انت شريت الهادسك الخارجي وهو USB 2.0

بينما جهازك الكمبيوتر (قديم) يعني الـ USB اللي فيه أصدار 1.1 يعني معدل أرسال البيانات حوالي 11 ميغا

فهذه ليست مشكلة ويمكنك من أستخدام الهادسك الخارجي بس السرعة عادية

فلا تشيل هم وهو ما يحتاج لها درايفر ..

صلاح224

عضو فعال
الإعجابات
0
فعلا اخي Dr.Ahmed
انا كذلك اشتريت هاردسك خارجي..ونفس الشي وقع معي....ولاكن الي اعتقده انه منفذ ال USB التي لدينا هي من النوع العادي...ويبتاع في المحلات USB2 HIGH SPEED اي السريع..
انا بصدد شراءه وانصحك بشراء النوع الي مضاف اليه FIREWIRE ...اي يعني USB2 HIGH SPEED AND FIREWIRE ...بكذه لن تحتاج لشراء الفايرواير لانه يعمل نفس ال USB2
وسرعته ممتازه ونضام حديث...وبامكانك شبك الهاردسك الخارجي سوى USB2 او FIREWIRE ..
هذا ماعرفه والله اعلم
مع تحياتي

Charchabil

عضو ماسـي
الإعجابات
4
Dr.Ahmed وأخي صلاح224

يمكن استخدام الهارد ولكن بالسرعة العاديةUSB 1.1- 12 Mbps ويمكن شراء كرت USB 2.0 للكمبيوتر بحيث يمكن اسخدام الهارد بسرعة 480 Mbps.

Dr.Ahmed

عضـو
الإعجابات
0
شكرا جزيلا ولكن

شكرا جزيلا للاخوه صلاح224 , السيف الاسود ,Charchabil على الرد والاهتمام

ولكن أنا أعتقد أن المشكله مش مشكله هاردوير أو وصله خارجيه, أعتقد أنها مشكله سوفتوير لأن الكمبيوتر اللى شاريه حديث جدا, فى شهر أبريل الماضى 2004, ولكن نظام التشغيل كان يابانى وأنا غيرته الى إنجليزى بويندو اكس بى برو 2002.
فمش عارف هل هذا له علاقه بتغيير النظام وتحديث الدرايفرات ولا لأ.

أرجو من الأخوه اللى عندهم خبره فى هذا الموضوع يفيدنا وله الشكر الجزيل.

السيف الاسود

عضو مشارك
الإعجابات
0
حتى لو شريته في أبريل تأكد من مميزات الجهاز ...

وإذا أشتغل معك الهاردسك الخارجي وظهرت لك نفس الملاحظة معناته أن اللي عندك USB 1.1

denari

عضو فعال
الإعجابات
0
أخي العزيز Dr.Ahmed

كلام الأخوة صحيح تماما و بدون أي شك .

ولكن إذا كنت متأكد أن جهازك حديث وأن الماذر بورد يدعم نظام0.USB2 فتكون المشكلة بعدم تشغيل.0 USB2 أي أنك لم تركب الداريفر ( التعريف ) الذي يجعل النظام يعمل وهناك الكثير من اللوحات الأم تعمل بهذه الطريقة .
فيجب أن تضع السيدي الخاص باللوحة الأم ( الماذر بورد ) وتركب تعريف ال USB2.0 وأن شا الله سوف يعمل الهارد بشكل جيد

تحياتي للجميع

Dr.Ahmed

عضـو
الإعجابات
0
شكرا الاخ دينارى وللاخوه على المساعده. ولكن فين ألاقى السى دى بتاع الموزربورد.الجهاز يحتوى على وحده فقط للنظام ووحده للدريفرات. وفى اسطوانه الدريفرات لم أجد هذا الدربيفر بوضوح.

شكرا للافاده

السيف الاسود

عضو مشارك
الإعجابات
0
هالحين جهازك دسكتوب وإلا لابتوب
.؟؟؟

Dr.Ahmed

عضـو
الإعجابات
0
الحهاز لاب توب

شكرا

فهد الأحمد

عضوية الشرف
الإعجابات
52
يمكن مراجعة دليل الاستخدام حيث سيذكر أي المخارج تدعم السرعة العالية
بعد ذلك اذهب إلى لوحة التحكم ثم النظام ثم غدارة الأجهزة وشاهد هل الويندوز متعرف على اليو إس بي السريع أم لا

هناك طريقة أخرى وهي أن تقوم بنقل بيانات كبيرة نوعاً ما من أو إلى القرص المحمول
وقم بقسمة سعة الملفات المنقولة بوحدة الميغا بايت على الزمن بالثواني فإذا كان الناتج قريب من 4.8 فيكون القرص الصلب المحمول مشبوك في السرعة العالية أما إذا كان الناتج 1.1 لإن الجهاز يعمل في السرعة البطيئة

-----------------------
ملاحظة حسب ملوماتي :
سرعة الـ USB 1.1 =
1.5 ميغا بايت في الثانية

سرعة الـ USB 2.0 =
60 ميغا بايت في الثانية

سرعة الـ FIREWIRE =
40 ميغا بايت في الثانية
وجاري تطويره ليصل إلى سرعات أكبر من ذلك بكثير .

والله تعالى أعلم

Kamel

عضو فعال
الإعجابات
2
أخي الكريم

الحل هو أن توصل الهارد ديسك الخارجي USB مع الكمبيوتر المحمول ثم تشغل الهارد من مفتاح on وبعد ذلك تقوم بتشغيل الكمبيوتر ، في نهاية الاقلاع تجد أنه قد أضيف كسواقة الى جانب الهارد الداخلي.

مع التحيات

Charchabil

عضو ماسـي
الإعجابات
4
أخي أحمد
ما نوع ورقم موديل اللوحة الرئيسية وسأقوم بالبحث لك عن مواصفاتها وإن كان بها USB 2 أو لا؟

الحالة
موضوع مغلق

أعلى