الحالة
موضوع مغلق

angelinaaa

عضـو
#1
كان يوجد بينى و بين شخص ما تعاملات و لضمان حقوقى فى هذه التعاملات قام بعمل توكيل عام رسمى لى و قد ذهب بمفرده الى الشهر الغقارى لعمل التوكيل بدون حضورى و قام فى نفس الوقت باثبات انه قام ببيع شقة لى و تم اثباتها على هذا التوكيل فقط لكن دون ذكر قيمة الشقة المالية او دون اى اوراق اخرى تدل على بيع الشقة لى او اى امضاءات لى.
و قال لى انه قام بفعل ذلك ليضمن لى عدم امكانيته هو من الغاء التوكيل فى غيابى لان عند اثبات عملية بيع على التوكيل لا يستطيع الغاءه الا فى حضورى عكس التوكيل العادى الذى يمكن الموكل من الغاءه بمفرده دون الحاجة لوجودى اى الموكل له.
و الان انا اتسأل هل هذا صحيح ام لا؟ و الاهم انه الان تم فض جميع المعاملات بينا و هو يريد الغاء التوكيل و يطلب حضورى معه فى الشهر العقارى لكن انا لا اعرف ما الذى يجب ان افعله لاثبات انى لم اقوم بشراء الشقة منه و ما الاجراءات المطلوبة لاثبات ذلك مع العلم انه لا يوجد اى ورق يفيد ببيع الشقة سوى التوكيل فقط ولم اقوم بامضاء اى ورق ولا اعطاءه اى نقود. و هل هو بعد ذلك له الحق فى ان يطلب منى ثمن الشقة بالرغم من عدم تملكى لها فعلياً او وجود اى اوراق رسمية تفيد تملكى لها سوى التوكيل؟
كما ايضاً اريد ايضاً وسيلة تثبت انى لم اقوم بفعل اى شئ بالتوكيل اثناء تواجد التوكيل معى و ذلك لضمان حسن النية.
من فضل سيادتكم اريد الرد باسرع وقت ممكن و لكم جزيل الشكر
 

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
#2
رد: الغاء توكيل عام رسمى



يمكنك أخى الكريم أخذ إقرار عليه
بأن البيع الثابت فى التوكيل رقم ..
لسنة ... للشقة ....... لم يدخل
حيز التنفيذ من الطرفين وأن هذه
الشقة ما زالت مملوكة لــ.......
وهذا اقرار منى بذلك ..

وان أمكن توثسقه كان أفضل ...

ولا توجد مشكلة فى حضورك
لالغاء هذا التوكيل ...

وبالتوفيق .......
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى