الحالة
موضوع مغلق

محمد باشا

الوسـام الماسـي
التسجيل
19/5/10
المشاركات
2,865
الإعجابات
898
الإقامة
Kuwait
#1
تعلم الضحك من الأطفال.. فهذا أفضل لصحتك



بالقطع لا.. كما يقول اخصائي الطب النفسي التشيكي الدكتور كاريل نيسبور. ومع الرؤية السليمة للأشياء وتدريب ذهني بسيط يعتقد نيسبور أن أي شخص يكون في وسعه الضحك والانشراح والابتسام وببساطة كل الاحداث اليومية دون أن يدفع أي شخص مقابل للأفلام الكوميدية.

والشخص الذي يتعلم كيف يضحك بنفسه يمكنه الحصول على الكثير في حياته بالاستمتاع بمزاج سعيد وبتوتر أقل وعلاقات أفضل وذهن صحي. ويعلى نيسبور من شأن الضحك كعلاج. فهو متخصص في علاج الادمان بمستشفى بيونس للأمراض العقلية في براغ كما كتب عشرات الكتب بينها كتاب "القدرات العلاجية للضحك".

ويدافع نيسبور عما يسمى تقنيات "ضحك اليوجا" التي يمكن أن تتضمن تمرينات بدنية غير معتادة. لكن ليس هناك حاجة لليوجا في ظل الكثير من اقتراحاته مثل الابتسام أمام المرأة بمجرد الاستيقاظ في الصباح. بيد أن هذا يمكن أن يجعلك تشعر بالبلاهة لكن عليك بمزيد من الابتسامات.

وعندما يكون المرء في وضع انتظار ممل أو يبعث على القلق عليه أن يتذكر خيالات مضحكة. وعلى سبيل المثال عند الوقوف في صف بالمطار تخيل أن شركات الخطوط الجوية يمكن أن تثبط من همة المسافرين.

وفي أوقات أخرى يقول نيسبور ان الضحك لا يتطلب أن يكون الشخص وحيدا. لتسأل شخصاً يقول لك نكتة أو لتمزح مع صديق لك. أو لتحصل على حيوان أليف يشعرك سلوكه بالسعادة. ويعترف بأن الاطفال "يضحكون أكثر من الكبار وبدون سبب واضح". ولذلك كيف يمكن أن يستفيد الاشخاص الاكبر سنا ؟ويقول لتحذو حذوهم
 

جهاد ع

عضوية الشرف
التسجيل
11/2/10
المشاركات
13,400
الإعجابات
794
الإقامة
الاردن
الجنس
Male
#2
رد: تعلم الضحك من الطفل

اطمئن اخي على هذا الوضع للامة سننسى الضحك بتاتا خلال سنوات قليله حتى نموت قهرا
جزاك الله خيرا
 
الجازية

الجازية

عضوية الشرف
التسجيل
8/7/08
المشاركات
5,800
الإعجابات
2,689
الإقامة
العالم العربي
#3
رد: تعلم الضحك من الطفل

قال خير المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم

" تبسمُك في وجه أخيك صدقة "

" كثرة الضحك تُميت القلب "

فلا إفراط ولا تفريط

شكراً لك
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى